مدرب منتخب شباب السلة يتحدث عن فرص الفراعنة.. وتأجيل إعلان القائمة

الأحد، 25 يونيو 2017 - 11:50

كتب : هاني العوضي

أورينجا

تحدث الإسباني خوان أنطونيو أورينجا المدير الفني للمنتخب المصري لكرة السلة تحت 19 عام عن طموح الفراعنة في بطولة كأس العالم المقبلة في مصر.

وتقام مباريات البطولة في استاد القاهرة من 1 لـ 9 يوليو القادم، وتتواجد مصر في مجموعة بصحبة بورتوريكو وليتوانيا وألمانيا.

وقال أورينجا في حواره للصحفيين، إن المنتخب يطمح للوصول إلى إنجاز لم يحققه أي منتخب إفريقي من قبل وهو الوصول لدور الثمانية من البطولة.

وصرح الإسباني "مجموعتنا قوية للغاية، معنا ليتوانيا وألمانيا ، المنتخب الأول حصد المركز الثاني في بطولة أوروبا وألمانيا حصدت المركز الرابع في غياب أفضل ثنائي والمقرر أن يتواجدوا في كأس العالم، ومنتخب بورتوريكو قوي ولديه لاعبين مميزين، مجموعتنا صعبة للغاية".

وتابع "الطموح والقتال جيد للغاية وأؤمن دوما بأنه لا يوجد مستحيل ولكن دعنا نقف على أرض الواقع، إن لم نفز بالأربع مباريات سنواجه بنسبة كبيرة منتخب فرنسا بطل أوروبا، المشوار صعب ولكن نحتاج مساندة الجميع لتحقيق هذا الطموح".

وقرر أورينجا تأجيل الإعلان عن القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم، بسبب الإصابات التي ضربت أكثر من لاعب في المنتخب.

وقال أورينجا: "تعرض مؤمن مكرم لاعب سبورتنج لالتواء في الكاحل وتأكد غيابه عن البطولة، محمد أسامة تعرض لإصابة أيضا في مباراة ألمانيا وحصل على بعض الراحة قبل أن يبدأ الجري في أول مران هنا بمصر".

وأضاف المدير الفني الأسباني "عصام تامر تعرض لإصابة في الركبة ويحتاج لبعض الراحة، محمد رضا أيضا يعني من شد في العضلة الأمامية، من الصعب أن ننهي أمر القائمة في هذه الظروف".

اختتم أورينجا تصريحاته قائلا: "كثرة الإصابات في الفريق لن تجعلنا نختار القائمة الآن، كان من المفترض أن نختار القائمة النهائية يوم السبت، ولكن سيتم تأجيلها ليوم مباراة الأرجنتين الودية هنا في مصر".

يستعد الفراعنة لمباراة ودية أخيرة أمام الأرجنتين، قبل أن يخوض منافسات كأس العالم.

التعليقات