صحفي "روما برس" لمشجعي ليفربول: صلاح جاهز لأن يكون نجما عالميا

الأحد، 25 يونيو 2017 - 10:44

كتب : فادي أشرف

محمد صلاح

يرى جون سولانو صحفي موقع روما برس المهتم بأخبار نادي العاصمة الإيطالية، إن ليفربول ضم "نجما عالميا على الطريق" في محترفنا المصري محمد صلاح.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

الموقع الرسمي لنادي صلاح الجديد تحدث مع الصحفي المهتم بناديه السابق، ليمنح جمهور ليفربول نبذة عما ينتظروه مع محمد صلاح الذي سجل 29 هدفا في 65 مباراة في الدوري الإيطالي مع روما.

وقال سولانو: "يستطيع جمهور ليفربول أن يتوقعوا لاعبا مثيرا للغاية، متفجر، متحرك، يضيف أمرا للخط الهجومي قد تفتقده الكثير من الفرق، يستطيع إنهاء الهجمات ورائع في الهجمات المرتدة. هناك أمر قد ينساه البعض ولكنه يساعد جيدا في العملية الدفاعية. هناك أمر يفعله روما وهو الضغط الكثيف وهذا يناسب فلسفة يورجن كلوب في لعب الكرة، صلاح مجهز تماما لذلك".

وأضاف "أهم مميزات صلاح بالطبع هي السرعة غير المعقولة، هذا أمر يمكن نقله ويفيد أي فريق في العالم، كان أسرع مهاجم في إيطاليا وهذا يجعله خطير جدا في الهجمات المرتدة".

وعن مركز صلاح الأفضل مع روما قال: "بالطبع الجناح الأيمن، هذا المركز يعطيه الفرصة ليتحرك على الطرف ويدخل للعمق بقدمه اليسرى ويسدد بها، هذا المركز يجعله خطير جدا في الثلث الهجومي وأتمنى أن أراه في هذا المكان مع ليفربول".

وكشف "صلاح نضج كثيرا، رأينا لاعب يبدو غير واثقا في نفسه في تشيلسي ثم بدرجة أقل في فيورنتينا، أحيانا لا يجيد استغلال الفرص ولكنه الآن يطلب الكرة في الثلث الهجومي ويريد الحفاظ عليها وأصبح قاتلا داخل منطقة الجزاء، يجعل الفرق تدفع ثمن منحه فرصة للتسجيل وهذا أمر لم نره في تشيلسي أو في فيورنتينا، ولكنه نضج كثيرا في هذا الأمر مع روما".

وأردف "مازال أمام صلاح فرصة كبيرة للتطور، هناك فرص قد يضيعها في حين أنك تظن أنه يسجلها، سجل الكثير مع روما الموسم الماضي وكان يمكنه التسجيل أكثر، يمكنه التطور في إنهاء الهجمات. معدل تهديفه مع روما كان رائعا وهذه نقطة بداية جيدة، وأظن أنه يقدر على تحسين نفسه من لاعب رائع إلى نجم من الطراز العالمي".

وأكد "المعظم يرى صلاح كجناح صريح، ولكني أظن أنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز في الخط الهجومي وهذا أمر يغفل عنه الناس، لعب كمهاجم ثاني وكمهاجم وهمي مع روما، وأثبت جدارته حينما عانى إدين دجيكو في الموسم قبل الماضي، لذا حرك لوتشيانو سباليتي صلاح إلى قلب الهجوم وأحيانا على اليمين أو على اليسار. نحن أمام لاعب يلعب في كل المركز الهجومية. على الورق يمكننا القول إنه جناح أيمن ولكنه يلعب في كل المراكز".

وأكمل "صلاح كان محبوبا جدا في روما، محترف ويعمل بجد ودائما ما قدس قميص الفريق. كان منفتحا على الجمهور والإعلام، وسيفتقده جمهور روما لأنه كان محبوبا في النادي، هو خسارة كبيرة داخل وخارج الملعب، روما أمامه مهمة صعبة لتعويضه".

وأتم "جمهور ليفربول ينتظر لاعبا على حدود أن يكون نجما عالميا، هو في المنطقة التي يبدو فيها جاهزا لأن ينفجر ويكون كذلك. لديه كل المقومات من الاحترافية والعمل الجاد والقدرة على التعلم والتطور، إذا فعل ذلك سيكون أحد أفضل لاعبي ليفربول. لديه مدرب كبير ويستطيع مساعدة أي شخص على التطور. جمهور ليفربول سينتظر متعة كبيرة مع صلاح الرائع والنجم الكبير".

التعليقات