كيف تحسن تكنولوجيا النظارات من أداء اللاعبين

الأحد، 25 يونيو 2017 - 10:16

كتب : عمر ناصف

يان سومر

التقطت عدسات الكاميرات صورة لحارس مرمى بروسيا مونشنجلادباخ يان سومر يرتدي نظارة تشبه نظارات الشمس خلال إحدى تدريبات المنتخب السويسري.

يان سومر

النادي : إنتر

البعض ظنها تقليعة جديدة من تلك التي يطل بها علينا بعض اللاعبين من حين إلى أخر ولكن جايمس فين من موقع fourfourtwo قرر البحث خلف حقيقة هذه النظارة.

لم تكن موضة جديدة، بل جزء من تكنولوجيا جديدة من إنتاج إحدى الشركات اليابانية وتقدمها شركة "نايكي" منذ أكثر من 5 سنوات، وتساعد على زيادة التركيز والتعاون بين العين والمخ والعضلات.

العالم الياباني إيشجاكي هيساو، المتخصص في مجال دراسات الرؤية للرياضيين باليابان، قال عن تلك النظارات: "لقد أصبح بالإمكان الآن تحسين رؤية الرياضيين على أرضية الملعب عن طريق التدريب اليومي".

العدسات التي تعمل بالبطاريات تقوم بالتحكم في مجال رؤية من يرتديها ما بين رؤية مفتوحة لـ180 درجة، أو إغلاق مؤقت تماما للرؤية سواء للعينين أو العين الواحدة، إضافة إلى إمكانية عرض الحركة السريعة بشكل بطيء لمساعدة المتدرب على التدخل في الوقت المناسب.

تساعد تلك النظارات المخ أكثر على التركيز مما يساهم في زيادة في سرعة رد الفعل واتخاذ القرارات لتركيزها على زيادة الترابط العقلي العضلي، وتقليل الفارق الزمني ما بين اتخاذ العقل للقرار وتنفيذ الأوامر بالعضلات.

الشركة اليابانية تنصح بإرتداء النظارة لـ15 دقيقة في كل تمرين مع تحسن ملحوظ في الأداء في خلال 8 أسابيع من الإستخدام اليومي للتكنولوجيا التي ستبدأ في غزو الرياضة خلال الفترة المقبلة.

يان سومر لم يكن الأول فسابقا لاعب فريق جولدن ستيت واريورز ستيفن كيري ظهر أيضا مرتديا تلك النظارة.

التعليقات