رقم صلاح مع ليفربول.. غير محبوب وابتعد عنه النجوم

الجمعة، 23 يونيو 2017 - 00:14

كتب : عمرو عبد المنعم

محمد صلاح

"رقم غير مُفضل في ليفربول ولا يرتديه الكثير من النجوم".. هكذا يُعرف عن القميص رقم 11 في فريق مدينة الميرسيساسيد.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

النجم المصري محمد صلاح اختار القميص رقم 11 مع ليفربول، بعد انضمامه للنادي بشكل رسمي قادما من روما الإيطالي.

اقرأ أيضا

"امض قدما والأمل يملأ قلبك، فلن تسير لوحدك أبدا".. صلاح ليفربولي

إنفوجرام في الجول - 5 أرقام حطمتها صفقة انتقال صلاح إلى ليفربول

صلاح بعد انضمامه لليفربول: أتمنى حصد البطولات هنا

ورغم أن القميص رقم 11 لم يكن شاغرا ليرتديه صلاح لأنه الخاص بروبيرتو فيرمينو، إلا أن النجم البرازيلي وافق على التخلي عن رقمه للفرعون المصري.

صلاح لعب موسمين مع روما تألق خلالهم وكان من أفضل لاعبي فريقه مرتديا القميص رقم 11.

ولكن .. ما هي قصة رقم 11 في ليفربول، هذا ما سنعرفه معا خلال هذا التقرير.

منذ بداية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عام 1992 وأتيحت أمام اللاعبين الأرقام الغريبة والكبيرة على عكس المعتاد قبل ذلك وهو ارتداء الأرقام من 1 إلى 11.

بداية الموسم قبل الماضي كان القميص رقم 11 شاغرا في ليفربول، وتعاقد النادي مع الثنائي ناثينيال كلاين وجيمس ميلنر وتوقع البعض أن يحصل أحدهم على الرقم، ليرتدي الظهير الأيمن رقم 2، ولاعب وسط مانشستر سيتي السابق رقم 7.

وفي نفس الفترة تعاقد ليفربول مع مهاجم بيرنلي داني إنجز ورقم 11 أيضا شاغرا لكنه فضل اختيار القميص رقم 28 وهو الأمر الغريب لأن أغلب اللاعبين في الأندية الأخرى يفضلون ارتداء رقم 11 مثل جاريث بيل في ريال مدريد ونيمار في برشلونة وغيرهم.

الأمر كان غريب أيضا عندما انضم الإيطالي ماريو بالوتيللي لصفوف ليفربول مطلع موسم 2014/2015 ليختار رقمه المفضل 45 ويترك رقم 11 شاغرا.

إلى أن تعاقد ليفربول مع البرازيلي روبرتو فيرمينو في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية للموسم قبل الماضي 2015/2016، ليختار القميص المتروك في ليفربول منذ سنوات.

إذا نظرنا للوراء بعض السنوات نجد أن القميص رقم 11 في ليفربول لم يكن له شهرة مثل باقي الأرقام.

فعندما تذكر رقم 7 تتذكر سريعا كيني دالجليش أو لويس سواريز، وعندما نقول رقم 8 الجميع ذكر اسم ستيفن جيرارد أو جون ألدريدج، ولكن عندما تقول رقم 11 في ليفربول أي من اللاعبين ستتذكر؟

هل كل الجماهير ستتذكر اللاعب مارك جونزاليز الذي كان يرتدي رقم 11 مع ليفربول؟

أسطورة ليفربول السابق روبي فاولر اشتهر بالقميص رقم 9 مع الفريق الأحمر، ولكن عندما رحل وعاد مرة أخرى عام 2006 حصل على رقم 11 ليلعب به موسم واحد فقط.

منذ هذه الفترة وحتى قبل انطلاق الموسم الماضي، تبادل على ارتداء رقم 11 في ليفربول الكثير من اللاعبين مثل ماكسي رودريجيز وألبيرتو رييرا وأسامة السعيدي.

طوال التاريخ لم يكن رقم 11 هاما في ليفربول، وارتداه فقط فلاديمير شميستر أسطورة الفريق السابق الذي لعب لليفربول منذ عام 1999 إلى 2005 لموسمين بداية من 2003 عندما انضم هاري كيويل لصفوف ليفربول وطلب منه القميص رقم 7 الذي كان يرتديه شميستر، ليتحول إلى رقم 11.

هل رقم 11 لعنة في ليفربول؟

يكفي الذكر أن منذ رحيل ماكسي رودريجيز عن ليفربول عام 2012 لم يظهر رقم 11 مع ليفربول حتى بداية الموسم قبل الماضي سوى 12 مرة فقط.

إلى أن جاء فيرمينو لصفوف الأحمر الإنجليزي ولعب به 90 مباراة خلال موسمين سجل فيهم 23 هدفا وقدم 22 تمريرة حاسمة.

التعليقات