5 حلول لتعويض رحيل ألفيش عن يوفنتوس

الخميس، 22 يونيو 2017 - 13:20

كتب : عمر ناصف

ألفيش

أعلن بيبي ماروتا المدير الرياضي ليوفنتوس رحيل الظهير البرازيلي داني ألفيش بعد موسم واحد فقط من انضمامه للفريق.

ألفيش فشل في مهمته الأساسية مع يوفنتوس وهي مساعدة الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا ليعلن للإدارة رغبته التي تم تلبيتها بفسخ تعاقده انتظارا لمحطة جديدة في مسيرته الحافلة.

ودخل يوفنتوس في مرحلة البحث عن لاعب بديل لظهير الفريق الأيمن الأساسي خصوصا مع عدم قدرة السويسري سباستيان ليشتشتاينر على تعويضه ورغبة الإدارة في ضخ دماء جديدة تساعد على مواصلة الانتصارات المحلية وتسعى للفوز باللقب الأوروبي الحلم.

موقع "سكواوكا" نشر قائمة من الحلول المتاحة لإدارة يوفنتوس من أجل تعويض رحيل الظهير البرازيلي.

تغيير في الخطة

يبدو تعاقد يوفنتوس مع دوجلاس كوستا جناح بايرن ميونخ الأيسر أقرب من أي وقت مضى مع انتظار الإعلان الرسمي للصفقة في الأيام القليلة المقبلة.

وصوله سيتيح ليوفنتوس تعويض رحيل ألفيش بدون شراء أي بديل عن طريق العودة إلى نظام 3-5-2 والإعتماد على جورجيو كيلليني مدافعا على الجانب الأيسر ليعطي الحرية الهجومية التانية لدوجلاس كوستا أمامه بينما على اليمين يتم الإعتماد على خوان كوادرادو بمهام دفاعية أكبر.

تلك الخطة قد يلجأ لها ماسيميليانو أليجري في حال موافقة الإدارة على رحيل الظهير الأيسر أليكس ساندرو والذي يريد تشيلسي التعاقد معه.

ماتيا دي شيليو

الظهير الإيطالي صاحب الـ24 عاما يستطيع اللعب على الجانبين الأيمن والأيسر من الملعب، وصغر سنه يعطيه وقتا للتطور والتعلم أكثر مع السيدة العجوز.

المشكلة ستكون أولا في سعره الذي سيكون مبالغا فيه حيث لن يرغب ميلان في التفريض في أحد لاعبيه لمنافس كيوفنتوس وكذلك كون إضافته الهجومية لا تذكر.

ماتيو دارميان

يعتبر صاحب الـ27 عاما على رأس القائمة المطلوبة لتعويض رحيل ألفيش. دارميان يستطيع بدوره اللعب على جانبي الملعب ويمتلك خبرات مميزة نظرا لمشاركاته الدولية مع منتخب إيطاليا ومع مانشستر يونايتد.

ورغم تواضع مردوده الهجومي مع مانشستر يونايتد، إلا أن جماهير يوفنتوس تأمل في التعاقد مع الظهير الذي تألق دفاعا وهجوما مع تورينو منذ موسمين قبل رحيله لإنجلترا.

جواو كانسيلو

رغم عدم تألقه الموسم الماضي مع فالنسيا لضعف إمكانياته الدفاعية التي جعلته ينتقل للعب في مركز الجناح الأيمن إلا أنه يظل أحد الحلول الممكنة لتعويض ألفيش في يوفنتوس.

يسهل إقناعه بالرحيل عن فالنسيا نظرا للمشاكل التي يمر بها الفريق الإسباني ويمتلك القدرة على التطور والتعلم نظرا لسنه -23 عاما- إضافة إلى قدرات هجومية قد تعوض بنسبة كبيرة ما سيفتقده يوفنتوس مع رحيل الظهير البرازيلي.

بنيامين هينريكس

الشاب الألماني ذو الأصول الغانية سافر مع منتخب الماكينات إلى روسيا للمشاركة في بطولة كأس القارات ضمن القائمة الشابة التي أعلنها المدرب خواكيم لوف للبحث عن المواهب القادرة على دعم تشكيلته في المستقبل.

تألق هذا الموسم مع باير ليفركوزن ويستطيع اللعب على جبهتي الملعب وإن كان يفضل اليمنى، مدافع قوي يصعب التغلب عليه دفاعيا ومهاجم ذكي قادر على إيجاد الحلول والإبتكار في الأمام.

إضافة إلى ذلك مازال في سن صغيرة – 20 عام - وقادر على العطاء لسنوات كثيرة قادمة مع إمكانية بيعه والتربح من ذلك مستقبلا خصوصا أن ضمه لن يكلف إدارة يوفنتوس كثيرا مع غياب الفريق الألماني الموسم المقبل عن المشاركات الأوروبية.

المشكلة الكبرى ستكون في غياب الخبرة عن اللاعب الصغير وإمكانية عدم تأقلمه مع اللعب في إيطاليا ستكون واردة.

التعليقات