سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائي الأبطال "تأهل مريح أو إقصاء عجيب"

الخميس، 22 يونيو 2017 - 03:05

كتب : FilGoal

الزمالك - الداخلية

وضع الزمالك تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في موقف غير جيد بعد الخسارة من اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين دون مقابل يوم الأربعاء.

حل الزمالك ضيفا على اتحاد العاصمة ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

موقف المجموعة كالتالي، اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس في الصدارة بـ7 نقاط، ثم الزمالك بـ5 نقاط وكابس يونايتد الزيمبابوي بـ3 نقاط.

الزمالك يتبقى له مباراتين في المجموعة، الأولى ستكون مع كابس في زيمبابوي ويختتم مباريات المجموعة بلقاء أهلي طرابلس في مصر.

الفارس الأبيض مازال يملك مصيره بيده في التأهل كمتصدر أو كوصيف.

لكن ما هي سيناريوهات تأهل الأبيض لربع النهائي.

- فوز الزمالك بالمباراتين سيضمن له التأهل برصيد 11 نقطة، لاستحالة وصول أهلي طرابلس وكابس لهذا العدد من النقاط.

- تعادل الزمالك مع كابس في زيمبابوي وفوزه على أهلي طرابلس بمصر ووصول رصيده إلى 9 نقاط قد يتأهل بالفريق، لكنه يحتاج لأن تلعب نتائج الفرق الأخرى في صالحه.

وقتها سيحتاج الزمالك لفوز اتحاد العاصمة على أهلي طرابلس في الجولة الخامسة، ليرتفع رصيد الفريق الجزائري في الصدارة 10 نقاط، ويوقف رصيد أهلي طرابلس عند 7 نقاط، على أن يتوقف عند هذا الرصيد بسبب خسارته من الزمالك في الجولة الختامية.

أما فوز أهلي طرابلس على اتحاد العاصمة وارتفاع رصيده إلى 10 نقاط سيتأهل بالزمالك (صاحب الـ9 نقاط) في حالة خسارة اتحاد العاصمة من كابس وتوقف رصيده عند 7 نقاط، أو تعادلهما وتجمد الرصيد الجزائري عند 8 نقاط فقط.

- خسارة الزمالك من كابس وفوزه على أهلي طرابلس ووصوله لـ8 نقاط، سيجعل الزمالك يحتاج لنتائج معينة من أجل التأهل.

تعادل اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس يرفع رصيدهما إلى 8 نقاط مع نهاية الجولة الخامسة، مع افتراض خسارة الفريق الليبي من الزمالك وتساوي رصيدهما (8 نقاط) بعد الجولة الختامية، سيتفوق الزمالك في المواجهات المباشرة مع الليبيين ويتأهل، مع ضرورة فوز اتحاد العاصمة على كابس، أو تعادلهما.

فوز كابس على اتحاد العاصمة في الجولة الختامية سيرفع رصيده إلى 9 نقاط (فقد فاز على الزمالك في هذا السيناريو) ويتأهل كمتصدر ويعقد موقف الفرق العربية.

وقتها قد يحدث السيناريو العجيب، وهو وصول كابس لتسع نقاط من فوزين على الزمالك ثم اتحاد العاصمة، مع وصول الزمالك لثماني نقاط، وتوقف رصيد الفريق الجزائري عند 8 نقاط بافتراض تعادله مع رجال طلعت يوسف وخسارته من كابس.

وحتى لو تساوى الزمالك واتحاد العاصمة سيتأهل الفريق الجزائري لتفوقه على الزمالك في المواجهات المباشرة.

حين ذلك سيصبح رصيد الثلاث فرق العربية 8 نقاط، ليتم حذف نتائج الفريق الرابع وهو كابس، ليتأهل الفريق الأكثر جمعا للنقاط في مواجهات الثلاثي.

سيكون اتحاد العاصمة هو المتأهل فقد جمع 7 نقاط من هذه المواجهات، أما الزمالك فجمع 5 نقاط فقط، بينما أهلي طرابلس نقطتين فقط.

- تعادل الزمالك في المباراتين لن يتأهل بالفريق لربع النهائي، وقتها رصيد الأبيض سيكون 7 نقاط فقط من 6 مباريات، وهو الرصيد الحالي لاتحاد العاصمة وأهلي طرابلس.

ففي حالة تعادل اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس في الجولة المقبلة، سيرفعان رصيدهما إلى 8 نقاط وهو ما لن يصل إلى الزمالك في هذا السيناريو.

حتى فوز اتحاد العاصمة على أهلي طرابلس وتغريده في الصدارة بـ10 نقاط، لن يتأهل بالزمالك لأن النقطة التي سيحققها الفريق الليبي من الزمالك سترفع رصيده إلى 8 نقاط.

فوز اتحاد العاصمة على أهلي طرابلس في الجولة الخامسة يرفع رصيد الجزائريين لعشر نقاط، ويوقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط، على أن يخس

التعليقات