سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال "عدم الفوز = حسبة برما"

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 03:34

كتب : FilGoal

الأهلي

وضع الأهلي تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في موقف غير جيد بعد الخسارة من الوداد المغربي بهدفين دون مقابل يوم الثلاثاء.

حل الأهلي ضيفا على الوداد ضمن الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

موقف المجموعة كالتالي، الأهلي في الصدارة بـ7 نقاط من 4 مباريات، بالتساوي مع زاناكو الذي لعب مباراة أقل، ثم الوداد الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط من 4 لقاءات.

علما بأن زاناكو سيحل ضيفا على القطن متذيل المجموعة بلا نقاط يوم الأربعاء.

الأهلي يتبقى له مباراتين في المجموعة، الأولى ستكون مع زاناكو في زامبيا ويختتم مباريات المجموعة بلقاء القطن في مصر.

المارد الأحمر مازال يملك مصيره بيده في التأهل كمتصدر أو كوصيف.

لكن ما هي سيناريوهات تأهل الأحمر لربع النهائي.

- الفوز بالمباراتين يضمن التأهل للأهلي كمتصدر بغض النظر عن باقي نتائج المجموعة.

- التعادل مع زاناكو والفوز على القطن سيضمن للأهلي التأهل أيضا، بشرط تعادل منافسيه الوداد وزاناكو في مباراة الجولة الأخيرة.

هناك احتمال اخر في حالة تحقيق الأهلي لهذه النتائج، وهو ضرورة فوز الوداد على زاناكو مع تفوق الأهلي على الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة، لأن رصيدهما سيتساوى عند 11 نقطة وقتها، بتوقع فوز زاناكو على القطن الأربعاء.

- خسارة الأهلي من زاناكو وفوزه على القطن.. نتائج تتأهل بالأهلي لو فاز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، لأن وقتها سيكون موقف المجموعة.. زاناكو في الصدارة بـ16 نقطة، ثم الأهلي بـ10 نقاط، والوداد بتسع نقاط بعد فوزه المتوقع على القطن.

- تعادل الأهلي في المباراتين قد يؤهله بأعجوبة للدور التالي، فوقتها سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط، لكنه يحتاج إلى فوز زاناكو على الوداد بالجولة الأخيرة، ليتساوى مع الوداد في الرصيد نفسه (9 نقاط) على اعتبار فوز الفريق المغربي المتوقع على القطن بالجولة المقبلة.

سيحتكم الأهلي والوداد للمواجهات المباشرة، والتي يتساويا فيها، بالفوز 2-0 والخسارة 0-2، ليحسم فارق الأهداف صاحب البطاقة الثانية من المجموعة، لأن وقتها سيكون زاناكو بلا منافس في الصدارة.

- خسارة الأهلي أمام زاناكو وتعادله مع القطن سيحرم الأهلي من التأهل في حالة فوز الفريق المغربي على القطن فقط، حتى لو خسر من بطل زامبيا

وقتها سيصبح رصيد الأهلي 8 نقاط فقط، وهو ما جمع زاناكو والوداد أكثر منه.

التعليقات