الزمالك يسعى لمواصلة رقمه المميز في الجزائر بـ3 تحديات

الأربعاء، 21 يونيو 2017 - 03:45

كتب : محمد البنا

الزمالك - اتحاد العاصمة

هل تعلم كم مرة خسر الزمالك في الجزائر؟ النادي الأبيض يحل ضيفا على اتحاد العاصمة في ملعب 5 يوليو في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

ويشحن اتحاد العاصمة جمهوره بالحضور في كل جنبات ملعب 5 يوليو الذي يتسع لـ60 ألف مشجع متحفز للمواجهة المرتقبة.

ورغم صعوبة المواجهة من حيث الضغط الجماهيري الذي سيقابله لاعبو الزمالك إلا أن الفارس الأبيض لا يخشى اللعب في الجزائر.

فيشهد التاريخ على ست زيارات للزمالك إلى الجزائر في تاريخه الكروي، لم يخسر إلا المواجهة الأولى وكانت في نصف نهائي دوري الأبطال 1984 بنتيجة 3-1 لكنه عوض في الإياب بثلاثية نظيفة.

وبعد ذلك لعب الزمالك ضد فرق الجزائر ست مباريات تعادل في ثلاثة وفاز في مباراتين بنتيجتي 2-0 ضد اتحاد البليدة في البطولة العربية 2003-2004 وشباب أهلي برج بوعريرج في نسخة 2006-2007.

وفي البطولات الإفريقية تعادل الموسم الماضي مع مولودية بجاية في ملعبه إيجابيا بهدف لمثله.

أما تاريخ مواجهات الزمالك واتحاد العاصمة هي مباراتين فقط وكلاهما انتهى بالتعادل، الأولى كانت في البطولة العربية 2003 وانتهت بالتعادل 1-1، والثانية هي لقاء الجولة الثالثة في برج العرب.. فمن سيحسم المواجهة الثالثة؟

تحديات

ويجد الزمالك في مواجهة اتحاد العاصمة ثلاثة تحديات يستعرضها FilGoal.com.

الجماهير

سيكون المنافس الأول للزمالك هو الضغط الجماهيري الذي من المتوقع أن يكون شرسا من قبل أنصار اتحاد العاصمة خاصة في بداية المباراة، وهو ما قد ينقلب على أصحاب الأرض في حال تأخر الفريق الجزائري في التسجيل.

الغيابات

يغيب عن الزمالك أيمن حفني صانع ألعابه منذ ما يزيد عن شهر، بالإضافة لمحمد إبراهيم ومؤخرا أحمد رفعت الذي تأكد عدم جاهزيته بسبب التواء في الكاحل.

ومع هذه الغيابات يتبقى في جعبة أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك ثلاثة خيارات فقط وهي شيكابالا ومصطفى فتحي وستانلي أوهاويتشي في المنطقة خلف المهاجم الذي يتوقع أن يكون باسم مرسي.

وقد يستعين إيناسيو بثنائي منهما ويحتفظ بالثالث حسب سير المباراة.

العرضيات

التحدي الأخطر هو سلاح اتحاد العاصمة، الفريق الذي سجل في آخر ثلاث مباريات بالدوري الجزائري قبل مواجهة الزمالك 12 هدفا أغلبها من كرات عرضية.

وتغلب الاتحاد على العقم التهديفي الذي أصابه في المباريات السابقة، وأحرز أسامة درفلو أربعة أهداف من "الدستة" التي سجلوها في ثلاث مباريات.

وحتى أن هدف اتحاد العاصمة في لقاء الجولة الثالثة جاء من ركلة حرة أرسلت عرضية داخل منطقة الجزاء.

تفاؤل؟

لكن الأمور ليست في أحسن صورها مع نادي اتحاد العاصمة، إذ يغيب الثنائي الأساسي عبد الرؤوف بن غيث وحمزة كويدري اللذان يلعبان في الوسط الدفاعي.. وذلك تكرارا لما حدث مع الزمالك بغياب طارق حامد ودونجا في لقاء الجولة الثالثة الأول للإيقاف والثاني للإصابة.. لكنهما جاهزان للقاء الأربعاء.

تشكيل العاصمة

وعكفت التقارير الجزائرية في الأيام الماضية على وضع سيناريوهات أمام بول بوت المدير الفني لتعويض الغيابين المؤثرين.

وسيعتمد بول بوت بالتأكيد على لاعبين في مركز الارتكاز في غير موقعهم الأساسي في غياب النجمين الموقوفين، فسيتعين عليه إعادة بلجيلالي ويجاوره محمد بن يحيى أو رضا بالاحسن، وهو ما يعني وجود فرصة لأمير سعيود لاستعادة موقعه الأساسي.

وبحسب موقع (competition.dz) الجزائري فإن التشكيل الأقرب لاتحاد العاصمة هو:

حراسة المرمى: أمين زيماموش

الدفاع: ربيع مفتاح - فاروق الشافعي - أيوب عبد القوي - مختار بن موسى

الوسط الدفاعي: قدور بلجيلالي - محمد بن يحيى (رضا بالاحسن)

الوسط الهجومي: أمير سعيود - أندريا كارلوس - عبد الرحمن مزياني

الهجوم: أسامة درفلو

أما تشكيل الزمالك فقد حرص إيناسيو على إخفاء ملامحه حتى الآن ووضع إطار من السرية على المعسكر الأبيض.

التعليقات