خبر في الجول - اتحاد الكرة مصر على موقفه رغم قرار المحكمة

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 19:06

كتب : مراسل في الجول

الزمالك - المقاصة

يتمسك الاتحاد المصري لكرة القدم بقرار لجنة المسابقات في أزمة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة، رغم صدور حكم قضائي بإعادة المباراة.

وقضت محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى مرتضى منصور بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة التي امتنع النادي الأبيض عن خوضها في أبريل الماضي.

واجتمع عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة عصر اليوم الثلاثاء بعد الحكم القضائي، واتفقوا على التمسك بقرار لجنة المسابقات.

حيث يرى اتحاد الكرة أن موقفه أقوى من الزمالك، لأن النادي الأبيض لجأ إلى القضاء المدني وهو ما ترفضه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي نفس الوقت، استبعد أعضاء اتحاد الكرة اللجوء إلى فيفا في الوقت الحالي في هذه القضية، حتى لا يتعرض الزمالك إلى عقوبات بسبب اللجوء للقضاء.

وبالتالي، لا ينوي اتحاد الكرة اتخاذ قرار بإعادة المباراة أو حتى التراجع عن خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك كما قررت لجنة المسابقات.

كان الزمالك قد امتنع عن الحضور لملعب بتروسبورت لخوض مباراته أمام المقاصة في أبريل الماضي ليتم احتساب نقاط المباراة لصالح الأخير.

واستندت دعوى الزمالك على أن قرار فوز المقاصة جاء بقرار من اتحاد الكرة الذي حُكم بحله ولذلك أي قرار يصدر منه يعد معدوما وباطلا.

التعليقات