بعد الحكم.. هل يستعيد الزمالك المركز الثاني إذا فاز على المقاصة في لقاء الإعادة؟

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 - 18:37

كتب : نادر عيد

الزمالك - مصر للمقاصة

هل يقدر الزمالك على احتلال المركز الثاني في الدوري بعد حكم محكمة القضاء الإداري والذي يمنحه الفرصة لأخذ 3 نقاط من مصر للمقاصة؟

يبتعد الزمالك حاليا في المركز الثالث عن الفريق الفيومي وصيف الدوري بـ7 نقاط، ومن المفترض أن يتم خصم 3 نقاط منه عقب انتهاء المسابقة وفقا للوائح بعدما اعتبره اتحاد الكرة منسحبا في لقاء مصر للمقاصة في الدور الثاني واعتبر الأخير فائزا بالمباراة.

لكن ماذا لو طبق الحكم الذي يلزم اتحاد الكرة بإعادة المواجهة؟

سيعود المقاصة إلى 64 نقطة بعد سحب منه نقاط المباراة التي انسحب فيها الزمالك، ولن يتم خصم 3 نقاط من الأخير مع نهاية الموسم مما يعني أن رصيده الفعلي سيبقى 60 نقطة.

وستتبقى لكل فريق 4 مواجهات من ضمنها المباراة التي ستعاد بينهما بعد اللقاء الذي احتسب المقاصة فيه فائزا 2-0 لعدم حضور الزمالك.

ولما كان المركز الثاني مؤهلا لدوري أبطال إفريقيا العام المقبل سيقاتل عليه الزمالك حتى الرمق الأخير، وإذا أعيدت المباراة وفاز بها سيتقلص الفارق إلى نقطة وحيدة.

لا يعرف حاليا هل سيطبق الحكم بشكل نهائي أم لا؟ وإذا حدث متى ستقام المباراة؟ بعد انتهاء الدوري أم قبل الجولات الثلاث الأخيرة؟

سيشتعل الصراع بين الناديين في حال فوز الزمالك في لقاء الإعادة ويلعب بعده الجولات الثلاث الأخيرة من المسابقة.

ويتبقى للزمالك مواجهة بتروجيت والأهلي والاتحاد، بينما سيلعب المقاصة ضد طلائع الجيش والشرقية والنصر للتعدين.

نظريا، مباريات الزمالك أصعب، لكن إذا أعيد اللقاء أمام مصر للمقاصة وفاز به، سيحتاج إلى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية وأن يتعثر المقاصة مرة واحدة فقط.

وذلك حتى يضمن مكانه العام المقبل بين كبار القارة السمراء.

التعليقات