ناجي: مشاركة إكرامي أمام تونس "عدل وإنصاف".. ودفاع عن كوبر

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 17:29

بقلم : محمود باهي

شريف إكرامي

تحفظ أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر عما تردد، بأنه جامل شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي بإشراكه في لقاء تونس في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.

وخسر المنتخب المصري بهدف مقابل لا شيء لصالح منتخب تونس في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2019. لقاء شهد مشاركة شريف إكرامي كأساسي.

وقال ناجي عبر إذاعة الشباب والرياضة: " فكرنا قبل مباراة تونس، وقررنا الدفع بإكرامي".

وأوضح " هذا هو العدل والإنصاف بعد مستواه المميز هذا الموسم".

وأضاف: "إكرامي ليس صغيرًا، لقد لعب 33 مباراة دولية، ولديه ثبات ويلعب مباريات كبيرة، وحدث اختلاف عليه بعد المباراة، وليس قبلها".

وشدد مدرب المنتخب، أن عصام الحضري لم يفتعل أي مشكلة بعد استبعاده من قائمة المنتخب أمام تونس.

وواصل أحمد ناجي: "قبل بطولة إفريقيا جلست مع الحضري، وأكدت له أنه رقم 3، فالحارس الثالث بالنسبة لي هو الأول، واستبعاده أمام تونس وجهة نظر الجهاز الفني".

واستطرد "أقسم بالله الحضري كان يحمل أحذية زملائه، لقد عقدت معه اتفاقا (أنت هنا من أجل بلدك)، أي تجاوز لا يصح لأنك قائد المنتخب، وفي نهاية مشوارك. لقد رحب بإشراك إكرامي، وكذلك أحمد الشناوي استجاب للقرار، فلن أضم حارسًا واثنين يحمدان الله مثلما يطالبني الكثيرون، بل أضم الأفضل".

ودافع ناجي عن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب بخصوص اختياراته للاعبين.

وأشار مدرب حراس مرمى " نحن نختار قدرات بعد تصنيف اللاعبين وفقًا لحسابات عديدة، مثلاً هل يتحمل ضغوط اللعب في المباريات الكبيرة، وبعد تحليل واف وجدنا أن هذه المجموعة هي الأفضل".

وأكمل حديثه قائلا: " "هناك حالات استثنائية، لقد وجدنا أن كهربا تألق في السعودية، ويمكنه اللعب كرأس حربة أو مهاجم متأخر، ويتم الاستعانة بعمرو جمال كبديل، فهو لاعب مميز".

وتابع: "لقد اعتمد الجهاز الفني للمنتخب على كل من رامي ربيعة وأحمد حجازي، وهما بلا نادٍ، فأجواء المنتخب والضغوط مختلفة عن النادي".

وكرر: "لسنا ضد أي لاعب، سواء حسام غالي أو معاقبة باسم مرسي على تصريحاته، أو أحمد جمعة مهاجم المصري، الذي انضم للمنتخب في فترة سابقة، ونؤكد دائمًا أن الخيارات وفقًا لاحتياجات المنتخب فنيًا".

واختتم أحمد ناجي: "ما يتردد أن كوبر عنيد وقناعاته لا تتغير (خطأ)، فانضمام لاعب جديد إلى المنتخب عملية صعبة، وتحتاج مشرط جراح".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس