ضع نفسك مكان رونالدو.. لماذا قد تطلب الرحيل عن ريال مدريد

الأحد، 18 يونيو 2017 - 15:58

كتب : عمر ناصف

كريستيانو رونالدو

ما الذي قد يدفع كريستيانو رونالدو لطلب الرحيل عن ريال مدريد؟ انتشرت في الأيام الأخيرة أنباء حول رغبة النجم البرتغالي في الرحيل من ريال مدريد وذلك بعد اتهامات وجهت له بتهرب من الضرائب في إسبانيا.

البعض اعتبرها ضغطا من وكيل اللاعب على إدارة النادي لتعديل عقده وزيادة راتبه وذلك بعد قيام برشلونة بزيادة راتب ليونيل ميسي، والبعض الأخر اعتبرها حيلة من خورخي مينديش أيضا هدفها إدخال ريال مدريد لحل مشكلة رونالدو مع الضرائب ورفع الاتهامات عنه.

ظهرت أنباء أخرى وتقارير إنجليزية تشير إلى أن رونالدو أخبر والده الروحي سير أليكس فيرجسون برغبته في الرحيل عن الفريق الملكي وذلك قبل 6 أسابيع وذلك للتأكيد على أن رغبة اللاعب ليس لها علاقة بمشاكله مع الضرائب.

FilGoal.com تخيل – إذا كانت رغبة رونالدو في الرحيل حقيقية - فما الذي دفعه إلى ذلك؟

الملل

Image result for cristiano ronaldo bored

حقق رونالدو مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة، حصد لقب الدوري والكأس الإسبانية وكأس العالم للأندية مرتين ولقب السوبر الإسبانية والأوروبية في مناسبة وحيدة ليكون قد حاز كل البطولات التي شارك فيها مع ريال مدريد.

حطم كل الأرقام القياسية الممكنة سواء تلك الخاصة بريال مدريد كونه أصبح هدافا تاريخيا لهم وأكثر من سجل هاتريك بقميصهم وأكثر من سجل لهم في كل البطولات سواء المحلية أو الأوروبية أو البطولات الإسبانية بجانب أرقام قياسية أخرى.

حصد كل الألقاب الفردية الممكنة والمتاحة أيضا مع ريال مدريد.

المنافسة كل موسم محصورة بين فريقه وبين برشلونة ولا يوجد سوى بعض المناوشات من أتليتكو مدريد لإسقاطهم والمواسم تتكرر دائما بسيناريوهات متقاربة مملة.

لا يوجد تحد جديد أمام لاعب مثل كريستيانو رونالدو يدفعه للتألق سوى غروره الشخصي وعدم تقبله أن يكون هناك من هو أفضل منه أما في المنافسات فلا شيء يذكر سوى تكرار الأحداث والمباريات والأخبار.

لا تقدير

Image result for ronaldo booed

عندما تكون الهداف الأول والتاريخي لفريقك والسبب الرئيسي في حصدهم لكل البطولات التي تشارك فيها فعلى أقل تقدير تبحث عن دعم لا محدود منهم وليس صافرات الإستهجان كلما وصلت الكرة إليك.

هذا الموسم عانى رونالدو من صافرات الجماهير على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو عندما كان يتراجع مستواه قليلا مما كان يغضبه بشكل كبير ويجعل دافعه الأول في الملعب التسجيل ليس لإسكات الخصوم ولكن لإسكات جماهير فريقه نفسها.

بالتأكيد هذا أمر لا يتمناه أي لاعب أن يحدث معه من الجماهير التي يبذل قصارى جهده ليجعلها سعيدة.

المنتهي

Image result for ronaldo booed

الصحف الإنجليزية هجومية، ولكنها تعطيك حقك وأكثر عندما تتألق وتصبح نجما بل وتخرج للدفاع عنك إن تراجع مستواك بعكس تلك في إسبانيا التي ستنتظر لقطة واحدة سيئة لك وسط لقطات مضيئة كثيرة لتهاجمك وتعتبرك مثالا سيئا للجميع.

"المنتهي" كان أحد الألقاب التي حصل عليها رونالدو في الفترة السابقة بسبب تراجع مستواه وغيابه التهديفي عن بضعة لقاءات لريال مدريد هذا الموسم في البداية قبل أن يقود الفريق إلى الفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا في نهايته.

اتهامات له بالتحايل على الحكام والتمثيل دائما ما تطال اللاعب ولكن عندما يتألق لا يجد الدعم من الصحف بل التشكيك فقط.

دعم النادي؟

Image result for ronaldo perez

يمكن اعتبارها القشة التي قسمت ظهر البعير "إن صحت الإدعاءات" فرونالدو وجد نفسه متهما بالتهرب الضريبي وانتظر رد فعل من ناديه، واضعا في حسبانه أنه نجمه الأول والسبب الرئيسي في بطولاته وإنجازاته والمصدر الأول للمكاسب المادية والإعلانية له.

ولكن لا شيء حدث، ريال مدريد لم يعلق على تلك الاتهامات ولم ينفها ولم يتحدث إليه أحد ليخبره بدعم الفريق الكامل له في المحاكم.

رونالدو يعلن أن ريال مدريد لا يقف بجانب لاعبيه مهما كانت أسماءهم في أوقات محنتهم بالتأكيد ليس شيء يتمناه أي نجم والغرور الشخصي لرونالدو لا يقبل أن يتم التعامل معه كما يتم التعامل مع آخرين فهو النجم الأوحد وإن لم يجد التقدير هنا فسيجده في مكان أخر.

التعليقات