5 أرقام حققها المصري بالفوز على بتروجيت

الأحد، 18 يونيو 2017 - 14:10

كتب : أحمد العريان

فرحة لاعبو المصري بهدف أحمد جمعة في بتروجيت

فوز المصري على بتروجيت لم يكن بمجرد ثلاث نقاط، لكنه سيساعد النادي الأخضر كثيرا في مسيرته بالمسابقة.

المصري فاز على بتروجيت بهدف أحمد جمعة مساء أمس السبت. فوز رفع الفارق بينه وبين سموحة منافسه على المركز الرابع إلى 6 نقاط، وضيق الخناق على الزمالك صاحب المركز الثالث.

FilGoal.com يرصد لكم 5 أرقام حققها المصري بالفوز على بتروجيت في الجولة الـ 31 من الدوري.

رقم قياسي في النقاط

فوز المصري على بتروجيت رفع رصيده للنقطة الـ 57 في جدول الترتيب، وبذلك يكون المصري قد عادل عدد نقاطه في الموسم الماضي، كأكبر عدد نقاط وصل له الفريق الأخضر تاريخيا.

ومازال المصري ينتظره ثلاث مباريات متبقية في الدوري أمام الاتحاد السكندري، الأهلي والإنتاج الحربي بمقدوره زيادة رصيده فيهم.

رقم قياسي في الانتصارات

مثلما هو الحال في النقاط، الحال نفسه للمصري بالنسبة لعدد الانتصارات.

الموسم التاريخي للنادي المصري مع حسام حسن المدير الفني للفريق، يظهر في عدد الانتصارات المحققة هذا الموسم.

قبل هذا الموسم كان الرقم القياسي للمصري في عدد الانتصارات بموسم واحد في الدوري هو 16 انتصارا في موسم 1974-1975 وأنهى الدوري حينها في المركز السادس.

وبهد الفوز على بتروجيت، عزز المصري رقمه القياسي في عدد الانتصارات المحققة بالدوري في موسم واحد، ووصل للفوز الـ 18 هذا الموسم.

عدد الانتصارات الكبير للمصري هذا الموسم كان لربما يجعله منافسا مباشرا مع الأهلي على اللقب، لولا أن الفريق تكبد في المقابل العديد من الهزائم وصلت لعشر هزائم.

الفوز ذهابا وإيابا

فوز المصري على بتروجيت جعله ولأول ومرة منذ صعود الفريق البترولي للدوري الممتاز موسم 2006/2007 يحقق الفوز ذهابا وإيابا.

والفوز كان هو الثامن للمصري على حساب بتروجيت، مقابل 6 انتصارات للفريق البترولي على المصري.

جمعة يكسر صيامه

هدف المصري الوحيد جاء بتوقيع أحمد جمعة مهاجم الفريق الذي كان مسار أحاديث الإعلام حول انتقاله المحتمل لنادي الزمالك بالصيف المقبل.

هدف جمعة كسر صيام 5 جولات عن التهديف، إذ كان أخر أهدافه "الرسمية" في مرمى الإسماعيلي بعدما احتسبه حكم اللقاء لمهاجم المصري رغم أنه لم يلمس الكرة.

أما إذا احتسبنا فترة غياب جمعة الفعلية عن التهديف، فقد كان أخر أهدافه في مرمى إنبي قبل 8 جولات.

صاحب الـ 29 عاما رفع رصيده من الأهداف إلى 12 هدفا في الدوري يحتل بهم حاليا ثاني قائمة هدافي بطولة الدوري خلف أحمد الشيخ صاحب الـ 15 هدفا، وبالتساوي مع كابونجو كاسونجو مهاجم الاتحاد السكندري الكونجولي المنتقل حديثا للزمالك.

الهدف ساوى جمعة أيضا مع عبد الله السعيد نجم الأهلي كثاني أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف لفرقهم في الدوري هذا الموسم، بواقع 18 هدفا لكل منهم، إذ صنع جمعة 6 أهداف بجانب أهدافه الـ 12، بالإضافة لإحرازه هدف في كأس مصر وأخر بالكونفدرالية الإفريقية، ويبقى الشيخ أيضا هو أكثر المساهمين في الأهداف لفرقهم هذا الموسم برصيد 23 هدفا.

كابوريا.. مستر أسيست

أحمد كابوريا صانع ألعاب المصري كان له نصيبه أيضا من أرقام المصري في اللقاء.

كابوريا صنع الهدف السادس له حين رفع العرضية على رأس أحمد جمعة.

وبذلك يكون كابوريا هو الثالث في قائمة الأكثر صنعا للأهداف في الدوري المصري بالتساوي مع أحمد وعمر جمال من المقاولون العرب، خالد قمر من الاتحاد السكندري، وزميله في الفريق أحمد جمعة.

ومتأخرا عن الثمانية لاعبين المتصدرين للقائمة برصيد 8 صناعات، أحمد الشيخ وباولن فوافي من مصر للمقاصة، أحمد فتحي وعبد الله السعيد من الأهلي، شيكابالا من الزمالك، إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي، وليد حسن من الإنتاج الحربي، ماريو مارتينيز من إنبي.

التعليقات