في القارات - لوف يختار رديف ألمانيا و5 أسماء تستحق المتابعة

الأربعاء، 14 يونيو 2017 - 14:06

كتب : عمر ناصف

ساندرو فاجنر مهاجم ألمانيا

يشارك منتخب ألمانيا في بطولة كأس القارات للمرة الثالثة، خلال نسخة العام الجاري، سيكون ضمن المجموعة الثانية التي تضم كل من أستراليا وتشيلي والكاميرون.

اعتذرت ألمانيا مرتين في تاريخها عن المشاركة في البطولة وذلك في نسختي 1997 و2003 لعدم جدواها، ولكن هذه المرة قرر لوف المشاركة بشباب ألمانيا من أجل إعداد جيل جديد، قادر على تدعيم المنتخب الألماني الأول الذي سيحصل لاعبوه على راحة صيفية سيحاول الشباب استغلالها بالمشاركة في بطولة تنافسية تعطيهم مزيدا من الخبرات.

29 عاما هو عمر أكبر لاعب تم استدعاؤه في القائمة وهو ساندرو فاجنر مهاجم هوفينهايم والذي يمتلك في تاريخه مباراتين دوليتين لعبهم الأسبوع الماضي مع الماكينات، وهو واحد من خمسة لاعبين يتجاوز عمرهم الخامسة والعشرين في قائمة ألمانيا بجانب كيفين تراب 26 عاما، وجوناس هيكتور 27 عاما، ولارس ستيندل 28 عاما، وأخيرا سباستيان رودي 27 عاما.

وسيحمل شارة قيادة الماكينات الألمانية في البطولة الجناح جوليان دراكسلر صاحب الـ23 عاما، وهو الأكثر مشاركة دوليا بين الأسماء التي تم استدعائها، إذ أنه يمتلك في جعبته 30 مباراة دولية ويأتي خلفه المدافع جوناس هكتور صاحب الـ29 مشاركة دولية بقميص المنتخب الألماني.

وشهدت القائمة التي لعبت الأسبوع الماضي مباراة ودية أمام الدنمارك وأخرى رسمية أمام سان مارينو ظهورا لتسعة أسماء جديدة قرر لوف تجربتهم في روسيا لاختيار الأفضل لدعم تشكيلته المنتظرة للمونديال العام المقبل والتي تسعى فيه ألمانيا للحفاظ على لقبها التي حصدته في البرازيل 2014.

Filgoal.com يرصد لكم خمسة من أبرز الأسماء الجديدة في قائمة ال22 لاعبا التي سافرت إلى روسيا نظرا لانسحاب الجناح ليروي ساني بسبب الإصابة وعدم تعويضه بلاعب بديل في القائمة.

بنيامين هينريخ

ظهير عصري، فهو يمتلك المقومات التي يتمناها المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي من ظهير الطرف عنده، لذلك كان أحد الأسماء التي يراقبها المدرب الإسباني لضمها إلى مانشستر سيتي نظرا لإمكانية مشاركته على اليمين أو اليسار سواء في مركز الظهير أو الجناح، قبل أن يجدد صاحب ال20 عاما عقده مع فريقه باير ليفركوزن في مارس الماضي.

لعب هذا الموسم 37 مباراة مع باير ليفركوزن لم يسجل أي أهداف لفريقه ولكنه صنع ثلاثة أهداف لزملائه.

نيكلاس سولي

قلب دفاع بايرن ميونيخ الشاب أحد الخيارات المتميزة التي يجب أن تتم متابعتها خلال البطولة.

انضم في 2010 إلى أكاديمية هوفنهايم قادما من أكاديمية درامشتات بعمر الـ16، ليبدأ رحلة صعود إلى الفريق الأول من الناشئين سواء مع ناديه أو منتخبات بلاده نظرا لقوته البدنية وطوله المقارب للمترين مما يجعله متفوقا في الكرات الهوائية دائما.

نظرا لأنه لم يلعب أي مباراة دولية رسمية مع ألمانيا وجد سولي اتصالا من الاتحاد التركي لكرة القدم في مارس 2017، يتحدث عن إمكانية اللعب مع المنتخب التركي، وهو ما أثار استغراب الجميع نظرا لعدم وجود أي صلة بين سولي وتركيا، لكن طريقة نطق اسمه كانت كلمة السر في ذلك الاتصال.

كريم ديميرباي

إن كان الاتحاد التركي قد خاطب سولي بسبب نطق اسمه فديميرباي قد لعب سابقا لمنتخب الشباب التركي قبل أن يقرر اللعب لألمانيا على مستوى الكبار.

17 مايو 2017 كان ديميرباي صباحا قد قام بقبول استدعاء المنتخب التركي الأول لتمثيلهم قبل أن يجد مكالمة هاتفية من لوف يستدعيه فيها للعب للمنتخب الألماني فقرر سحب موافقته التركية وقبول عرض الماكينات للانضمام إلى قائمة الفريق المسافرة إلى روسيا.

صاحب الـ23 عاما لعب لخمسة أندية بداية من رديف بروسيا دورتموند مرورا بهامبورج وكايزرسلاوترن وفروتانا دوسلدورف وأخيرا هوفينهايم الذي تألق فيه الموسم الماضي.

صانع الألعاب الذي سيحمل الرقم 10 مع ألمانيا في كأس القارات سجل 6 أهداف وصنع 10 لزملائه في موسم مميز له مع هوفينهايم.

حادثة شهيرة كان بطلها ديميرباي عندما أعترض على إحدى الحكام النساء في الدوري الألماني قائلا لها "النساء لا يوجد لهم مكان في كرة القدم" فتم إيقافه خمس مباريات وإجباره على قيادة مباراة كحكم في دوري السيدات.

ساندرو فاجنر

"أن تصل متأخرا خير من ألا تصل أبدا". هو لسان حال المهاجم صاحب ال29 عاما والذي بدأ مسيرته كموهبة صغيرة في بايرن ميونخ ضلت طريقها عن الأهداف طوال مسيرتها.

سلسلة من التنقلات من بايرن إلى دويسبرج ثم فيردر بريمن فكايزرسلاوترن والعودة مرة أهرى إلى بريمن ثم الانتقال إلى هيرتا برلين ورحيله المجاني إلى درامشتات كان نقطة تحول في مسيرته.

فاجنر تألق الموسم قبل الماضي بعمر ال28 مع درامشتات مسجلا 15 هدفا في 34 مشاركة مقارنة ب28 هدف في المواسم التسعة السابقة لينتقل الموسم الماضي إلى هوفينهايم، وواصل التألق مسجلا 12 هدفا ومهديا زملاءه 4 أهداف.

لوف قرر استدعاء اللاعب ليكون مهاجمه رقم 9 في كأس القارات ويعطيه فرصة لقيادة هجوم الماكينات إلى بطولة غائبة عن خزائنها.

تيمو فيرنر

مستقبل هجوم المنتخب الألماني وأكثر لاعب ألماني تسجيلا للأهداف هذا الموسم برصيد 21 هدف.

انتقل بـ10 ملايين يورو من شتوتجارت الذي هبط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي إلى ريد بول لايبزج وصيف بطل الدوري للموسم المنصرم، ونجح في الحصول على مكان له في قائمه المنتخب الألماني في كأس القارات بعد أن كان قد حصل على الاستدعاء الأول له في مارس الماضي.

خليفة ميروسلاف كلوزه هو ما تريده جماهير ألمانيا من صاحب الـ21 عاما والذي ظل هدافا لمنتخبات ألمانيا الشابة منذ انضمامه إليها بعمر الـ15 وحتى وصوله إلى الفريق الأول.

التعليقات