4 أسباب تجعل من صلاح الخيار المثالي لليفربول

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 - 14:51

كتب : إسلام مجدي

روما

منذ عامين غادر محمد صلاح الجناح الدولي المصري فريقه السابق تشيلسي إلى الدوري الإيطالي عبر بوابة فيورنتينا ثم روما، والآن هو على وشك العودة مرة أخرى إلى إنجلترا عن طريق ليفربول.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

تقارير صحفية ربطت صلاح بالانضمام إلى ليفربول بمبلغ 35 مليون جنيه إسترليني، ضعف المبلغ الذي دفعه تشيلسي لضمه من بازل في الماضي.

وترصد مجلة FourFourTwo في تقرير لها ينقله لكم FilGoal.com كيف تطور صلاح لكي يحصل على فرصة ثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

السرعة والمهارة

انضم صلاح إلى روما منذ موسمين، وسريعا ما استعاد بريقه وأكثر من ذلك، تناسى فترته الصعبة مع تشيلسي على دكة البدلاء، وأصبح لاعبا أساسيا مع الذئاب.

لقب صلاح بـ"ميسي المصري" وقضى نصف موسم ممتاز مع فيورنتينا لفت إليه الأنظار، وصدم دفاعات إيطاليا بسرعته وقدرته على التحرك بالكرة بطريقة ممتازة.

مرات يكن مدربه السابق في بازل قال عنه ذات مرة :"بإمكان محمد صلاح أن ينافس في سباق مع أوسيان بولت".

أبرز دليل على ذلك كان هدفه مع فيورنتينا ضد يوفنتوس في كأس إيطاليا، واستخدامه لسرعته في تسجيل هدفا رائعا.

نجوميته تخطت دجيكو

تأثير صلاح لم يكن ممتدا على تطوير مستواه أو مساعدة نفسه فقط، انضم إلى روما في موسمه الأول على سبيل الإعارة، ولم يتطلب وقتا طويلا حتى يتكيف على الأجواء، بتحركاته السريعة منح روما قوة هجومية لا بأس بها.

مع مرور الوقت انضم إدين دجيكو وفي ذلك الوقت كان يعاني مع مانشستر سيتي، تراجع عن مستواه، وفقد حاسته التهديفية.

على الرغم من كل ذلك الأنظار اتجهت إلى دجيكو أكثر للهالة الإعلامية حوله ولتاريخه مع سيتي وفولفسبورج، لكن صلاح لم يكترث وتألق.

قرر لوتشيانو سباليتي مدرب روما أن يلعب بمهاجم وهمي، ذلك الدور الذي كان يشغله فرانشيسكو توتي أسطورة الذئاب، لكنه استخدم كل من دييجو بيروتي ودجيكو، روما سجل في موسم 2015-2016 83 هدفا، الأعلى لهم في الدوري الإيطالي.

صلاح كان قد سجل 14 هدفا وصنع 4 أهداف أخرى، وقال عنه سباليتي :"بالعمل مع صلاح، بإمكاني القول أنني لا أتخيل ما الذي يمكننا فعله إن كان لدينا 4 أو 5 مثله في الفريق".

المحاولة الثانية

روما حاول المنافسة على لقب الدوري في 2016-2017، صلاح كان قد تطور كثيرا على الصعيد الشخصي، سجل بصفة شبه مستمرة 15 هدفا في الدوري، وصنع 11 هدفا أخرين، وهو ثاني أعلى رقم في الدوري الإيطالي.

7 من الأهداف التي صنعها كانت لإدين دجيكو، والذي وجد مع صلاح شراكة مثالية تعيد له مستواه الذي فقده.

أفضل اختيار لليفربول

إنه أفضل خيار هجومي متاح ليورجن كلوب وليفربول، خاصة وأنه يلائم الأسلوب الذي يلعب به الحمر.

نظرا لأنه يفضل اللعب على الجناح الأيمن ثم ينطلق إلى داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقدمه اليسرى.

إضافة إلى ذلك بوجود ساديو ماني هذا يعني أن ليفربول بإمكانه أن يبدل الأطراف الآن لفي أكثر من مرة، مع ذلك سيسمح لفيليبي كوتينيو بأن يلعب في دور أعمق في الملعب.

صلاح قد لا يكون ممتلكا لقدرات ماني وتحركاته، أو فنيا مثل كوتينيو وروبيرتو فيرمينو، لكنه يمتلك طاقة وسرعة لا يمتلكها كل هؤلاء، ومن خلال الضغط العكسي والهجمات المرتدة التي يلعب بها كلوب مع ليفربول، يعني ذلك أن صلاح هو الخيار المثالي.

التعليقات