رينار ينتقد الاتحاد الإفريقي بسبب دقيقة حداد لم تحدث أمام الكاميرون

السبت، 10 يونيو 2017 - 21:25

كتب : FilGoal

هارفي رينار‎

انتقد هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب، الاتحاد الإفريقي بسبب عدم تخصيص دقيقة صمت حدادا على وفاة شيخ إسماعيل تيوتي لاعب نيوكاسل.

تيوتي الذي انتقل فبراير الماضي إلى نادي "بكين إنتربرايزس" الصيني تعرض لإغماء في تدريبات فريقه ونقل إلى المستشفى لإسعافه.

ولكن المنية وافت الدولي الإيفواري بعد إجراء الإسعافات الأولية الطارئة.

رينار لم ينس تيوتي الذي تواجد في صفوف منتخب كوت ديفوار في 2015 ورفع سويا لقب أمم إفريقيا، لينتقد الكاف لعدم تخصيص دقيقة صمت أمام الكاميرون.

صحيفة هسبورت المغربية نقلت أن "رينار عبر عن تذمره من عدم تخصيص الاتحاد الإفريقي لدقيقة صمت حدادا على تيوتي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب لقاء الكاميرون".

وخسر منتخب المغرب بهدف مقابل لا شيء أمام الكاميرون في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2019.

وتحدث رينار في المؤتمر الصحفي عن المباراة قائلا: "لم نظهر بشكل جيد. تركنا المبادرة للمنتخب الكاميروني والذي بدأ بقوة في الشوط الأول".

وأضاف "في الشوط الثاني كنا أفضل ولكننا فشلنا في استغلال الفرص".

وواصل "منتخب الكاميرون استحق الانتصار بسبب الواقعية التي لعب بها واستغلاله للفرص".

المجموعة الثانية في التصفيات والتي تشهد تواجد الكاميرون والمغرب ومالاوي وجزر القمر، لن يُحتسب بها نتائج منتخب الكاميرون كونه سيتواجد في البطولة بشكل طبيعي لأنه المستضيف.

وإذا تصدرت الكاميرون، المجموعة، يتأهل الوصيف. وإن أتت وصيفة يتأهل متصدر المجموعة ولن يتأهل من تلك المجموعة أحد أفضل الثواني. أما إذا حلت ثالثة أو رابعة، فستعامل المجموعة بشكل طبيعي.

التعليقات