الأهلي لـ في الجول: ندرس توابع الاعتذار عن عدم خوض مونديال اليد في قطر

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 22:26

كتب : أحمد الخولي

الأهلي كرة يد

يدرس مسؤولو النادي الأهلي ومجلس إدارته موقف الاتحاد الدولي لكرة اليد في حالة قرر الفريق الأحمر عدم سفر بعثته إلى قطر لخوض كأس العالم للأندية لكرة اليد.

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك في كأس السوبر الإفريقي ليتأهل لأول مرة كممثل رسمي لإفريقيا لكأس العالم للأندية التي تنظمها قطر خلال الفترة من 25 إلى 28 أغسطس المقبل.

وقال شيرين شمس المدير التنفيذي بالنادي الأهلي لـFilGoal.com: "نناقش الآن أمر الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، ونتحدث مع حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لمعرفة التبعات التي قد تحدث في حال اتخذنا هذا القرار".

وأضاف "نريد أن نعلم الموقف كاملا وهل سيطبق علينا عقوبات أم لا، وسنرى ما هو رد الاتحاد الدولي وهل هناك إمكانية لنقل البطولة".

وتأهل للبطولة فوكس برلين الألماني والأهلي المصري والنور السعودي وسيدني يونفرستي الاسترالي وبينهيروز البرازيلي وفاردر المقدوني، ولم يدع الاتحاد الدولي حتى الآن أية فرق لاستكمال عقد المنافسين إلى ثمانية مثل النسخ الماضية.

وكانت تقارير سعودية قد ذكرت أن فريق النور السعودي بطل آسيا قد تأهل للمرة الأولى بعد تتويجه الأول في تاريخه بلقب بطولة كأس الأندية الآسيوية الـ19 لأبطال الدوري لكرة اليد التي أقيمت في الأردن مطلع نوفمبر الماضي.

وكانت مصر والسعودية وعدد من الدول العربية قد أعلنت مقاطعة قطر وعدم سفر بعثاتها إلى الدوحة وحتى إشعار آخر.

التعليقات