مالديني الغاني.. من ضابط حراسات للمنتخب إلى قائمة النجوم السوداء

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 17:03

كتب : أمير عبد الحليم

مالديني الغاني

صامويل سارفو، اسم جديد ضمن 7 لاعبين محليين في قائمة منتخب غانا لمواجهة إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية. لكن القصة وراء هذا الاسم مثيرة.

سارفو صاحب الـ26 عاما قائد فريق ليبرتي بروفيشنالز الغاني حصل على الاستدعاء الأول لمنتخب النجوم السوداء في المهمة الرسمية الأولى للمدرب العائد كواسي أبياه.

وبالنظر إلى أرقام سارفو، فهو يستحق الانضمام لمنتخب غانا حيث سجل 6 أهداف في الدوري وهو بالطبع رقم مميز بالنظر إلى طبيعة مركزه في الملعب كمدافع.

كما يتمتع سارفو أو مالديني - كما يطلق على نفسه - بصفات قيادية داخل الملعب منحته شارة قيادة فريقه قبل بداية الموسم الجاري، وربما اكتسبها من طبيعة عمله.

حيث يعمل سارفو في الأساس كضابط شرطة بجانب ممارسته لكرة القدم.

المثير في هذا القصة، هي أن سارفو كان مسؤولا عن تأمين لاعبي منتخب غانا في فترات سابقة.

وكان سارفو ضمن قوات تأمين لاعبي منتخب غانا، حيث كان أقصى طموحاته وقتها التقاط الصور مع نجومه.

وقال سارفو عقب الاستدعاء لمنتخب غانا: "من الشرف للاعب مثلي ولكل اللاعبين المحليين أن نتدرب مع هؤلاء النجوم، فهذا يمنحنا دفعة معنوية ويطور من مستوانا".

ومع التألق مع فريقه والانضمام إلى منتخب غانا، لا يفكر سارفو في ترك عمله كضابط شرطة، حيث أنه اللاعب وضابط الشرطة الوحيد في الدوري الغاني.

وعن ذلك، قال: "في بعض الأوقات علي أن ألبي نداء الواجب، وأن أخلع حذاء كرة القدم لأمارس عملي كضابط شرطة".

وتلعب غانا ضد إثيوبيا يوم الأحد المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

كما ضمن سارفو أن يكون ضمن قائمة النجوم السوداء لوديتي المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية يومي 29 يونيو الجاري و1 يوليو المقبل.

وإذا أجاد، ربما يجد ضابط الشرطة الغاني نفسه ضمن قائمة مباريات تصفيات كأس العالم التي تنافس فيها النجوم السوداء منتخب مصر على بطاقة التأهل لمونديال 2018.

التعليقات