بوتي: متفاجيء مما حققه زيدان.. وأتمنى لقب الأبطال لبوفون

الأربعاء، 31 مايو 2017 - 20:04

كتب : FilGoal

زيدان وبوتي

أثنى إيمانويل بوتي نجم منتخب فرنسا السابق على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، مشددا على أنه لم يتوقع هذا النجاح الساحق لرفيق التتويجات مع الديوك.

وقال نجم أرسنال وبرشلونة السابق في مقابلة له مع شركة بي.وين:"بالتأكيد أنا مندهش، تدريب ريال مدريد ليس بالوظيفة السهلة، التتويج الدوري الإسباني ليس سهلا. إنه نادي يغير المدربين بكثرة".

وتابع "ما فعله في ريال مدريد رائع، لديه شخصية قيادية. حتى لو كان اسمك زيدان هذا لا يعني أنك ستلقى المساندة في غرفة الملابس، قد تلقى الاحترام لكن بعد فترة سيقوم اللاعبون باختبارك، سيتسائلون عن قراراتك، سيحاولون الوقوف في وجه سلطتك".

وواصل "الطريقة التي غير بها الفريق وقلب بها الأمور مذهلة، قبل زيدان حاول بعض المدربون إراحة كريستيانو رونالدو. استطاع إقناعه، وتجده في نفس المستوى حين يعود، مثلما سجل هاتريك في مرمى أتليتكو مدريد".

وأضاف "بعد تتويجه الرائع بدوري الأبطال انتظرت لرؤيته كيف سيتعامل مع الدوري على مدار الموسم بأكمله، خوض مباراة كل أسبوع في المسابقة المحلية هو خير اختبار لأي مدرب".

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل الذي سيجمع ما بين يوفنتوس وريال مدريد قال:"أحترم كلا الناديين لكن من أجل لاعب واحد بالأخص أتمنى أن يفوز يوفنتوس، أتمنى تتويجه من أجل جيانلويجي بوفون".

واستمر "بوفون خير مقال للأجيال الصغيرة، إنه أحد العظماء مثل شابي هيرنانديز وأندريس إنييستا وأندريا بيرلو وشابي ألونسو، هؤلاء الذين لا تستمع لهم، يجعلون أدائهم يتحدث عنهم. وعندما يتكلمون، ترى كائهم ومدى حبهم لكرة القدم. لهذا، أريد التتويج ليوفنتوس من أجل بوفون".

وكان بوتي مع زيدان أحد العناصر الأساسية في تتويج فرنسا بالثنائية التاريخية مع نهاية القرن الماضي، توج الديوك بكأس العالم في أرضهم عام 1998 ثم حصدوا اليورو بعد سنتين في بلجيكا وهولندا.

التعليقات