هدف الأهلي - أزارو.. "القناص" من الدرجة الثالثة للمنتخب في 3 سنوات

الإثنين، 29 مايو 2017 - 18:25

كتب : فادي أشرف

وليد أزارو - الأهلي

أن يضمك مدرب بحجم هيرفي رينار لقائمة منتخب المغرب قبل وديتين ضد هولندا والكاميرون ضمن ثلاثي محلي فقط، فهذا يعني أن لديك شيء مميز بالتأكيد.

هنا نتعرف إلى وليد أزارو، مهاجم الدفاع الحسني الجديدي، المرشح بقوة للانضمام للأهلي.

مهاجم المنتخب الأوليمبي المغربي ومنتخب المحليين، جذب أنظار أندية مثل مونبيلييه الفرنسي ولوزان السويسري والوداد المغربي في الفترة الماضية، وهذا أمر طبيعي.

سجل أزارو مع فريقه 12 هدفا هذا الموسم، واحد منهم فقط من ركلة جزاء ليصبح رابع هداف للبطولة المغربية، خلف ويليام جيبور مهاجم الوداد صاحب الـ19 هدفا وجلال الداودي لاعب حسنية أغادير، ومحمد الفقيه لاعب الكوكب المراكشي بـ14 هدفا.

كما سجل أزارو 6 أهداف للفريق في الموسم الماضي.

مقارنة: سجل ماليك إيفونا 16 هدفا مع الوداد قبل القدوم للأهلي.

أزارو كان محوريا في ضمان الدفاع الحسني الجديدي التأهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، حيث أنهى الموسم في الوصافة خلف الوداد بفارق 7 نقاط.

ما هي قصة أزارو؟

ولد أزارو في 6 أكتوبر 1995 ولعب لنادي أدرار سوس في الدرجة الثالثة المغربية ذلك قبل أن يمنحه المدرب السابق للدفاع الحسني الجديدي جمال السلامي فرصة في الاختبارات الصيفية للنادي.

وبالفعل، نجح أزارو في الاختبارات ووقع على عقد مدته 3 سنوات مع الدفاع الجديدي.

يقول أزارو: "لحظة انتقالي من الهواية للاحتراف كانت رائعة، لكني علمت حينها أن علي بذل المزيد من الجهد دائما".

ويكمل "لم أتوقع التألق السريع في عالم الاحتراف، أهدافي الآن أن أتألق مع الدفاع الحسني الجديدي والحصول على لقب هداف الدوري، وأن أساعد المنتخب المغربي وأحترف في الخارج".

مدربه عبد الرحيم طاليب يقول: "أزارو لاعب رائع، في أول مباراة أشركته سجل لنا هدفا وحصل على ركلة جزاء".

السنة الماضية كانت جيدة بالنسبة لأزارو، حيث انضم للمرة الأولى للمنتخب المغربي بعد تسجيل 5 أهداف مع المنتخب الأوليمبي الذي يدربه الآن جمال السلامي.

وشارك أزارو لمدة 30 دقيقة ضد تونس في لقاء ودي مارس الماضي، قبل أن يحصل على فرصة أفضل في التجمع المقبل لأسود الأطلس.

في الشتاء الماضي ارتبط اسم أزارو بالانتقال إلى لوزان السويسري أو مونبيلييه الفرنسي إلا أن أي من الصفقتين لم يكتملا ليستمر في تألقه مع الدفاع الجديدي.

يقول مدربه الحالي عبد الرحيم طاليب: " بالنسبة لنا وليد ازارو يستحق اللعب بأحد الدوريات الأوروبية و لن نفرط فيه محليا لأنه يستحيل أن نضعف الفريق لتقوية منافسينها".

كما أكد رئيس النادي " ازارو يندرج ضمن مشروع النادي، ولا أعتقد أن هناك من الأندية المحلية من يملك القدرة على شراء عقد اللاعب."

ومن مشاهدة فيديوهات أزارو، يبدو اللاعب مميزا في التعامل مع الكرات الهوائية، كما يبدو كلاعب واع تكتيكيا يفهم متطلبات تحرك رأس الحربة.

القناص الجديدي

اللاعب الملقب بـ"القناص الجديدي" هو أمل جمهور المغرب في حل أزمات أسود الأطلس الهجومية، حيث يقول عنه تقرير موقع "البطولة": " هداف الدفاع الحسني موهبة هجومية تعد بالكثير وقناص بامتياز يراهن على نجاحه العديد من متتبعي الشأن الكروي بالمغرب، رهانهُ الحالي فرض الذات في تشكيل الفرنسي هيرفي رونار ومواصلة العمل الجاد لضمان المزيد من العطاء والسير بخطى ثابتة لطرق أبواب الإحتراف".

قبل أن يتم التقرير، عن المهاجم المرشح للأهلي "هل سيفرض وليد أزارو ذاته داخل المنتخب الوطني، ويجعل الفرنسي هيرفي رينار يرى فيه الحل الأنسب للأسود في الخط الأمامي؟".

التعليقات