بحضور نجوم الكرة المصرية.. دوري "بيبسي" للمدارس يختتم فعاليات دورته الــ 14

الإثنين، 29 مايو 2017 - 11:23

كتب : FilGoal

دوري بيبسي

في احتفالية كبرى شهدتها الصالة المغطاة بنادي مدينة نصر، اختُتمت فعاليات نهائيات دوري بيبسي للمدارس في نسخته الرابعة عشرة والذي يقام تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة بالتعاون مع شركة "رديانت" للتسويق الرياضي.

شارك في الحفل كل من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى كبار المسئولين في شركة بيبسيكو مصر، بالإضافة لكوكبه كبيرة من نجوم كرة القدم بمختلف أجيالها وعلي راسهم حسن شحاتة مدرب المنتخب الوطني الأسبق، ووليد صلاح الدين وخالد بيبو نجما الأهلي السابقين، وجمال عبد الحميد نجم الأهلي والزمالك السابق، بالإضافة إلي جمال علام رئيس اتحاد الكرة الأسبق ونخبة من المواهب التي تم اكتشافها ضمن دوري بيبسي للمدارس.

وأعرب سانجيف شادها الرئيس التنفيذي لبيبسيكو آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الكبير الذي يوفر انطلاقة حقيقة للمواهب التي يتم اكتشافها من خلال دوري بيبسي للمدارس، على مدى 14 عاما منذ بدايته عام 2003.

وصرح قائلا:"بيبسيكو تؤمن بأهمية دورها في مجال المسئولية المجتمعية، وتسعى إلى تطويره وتنشيطه بما يلبي الاحتياجات المجتمعية بشكل جديد وفعال".

وتابع "رؤية بيبسيكو لهذا الدور ترتكز على ضرورة تنمية القدرات والمواهب بما يحقق الفائدة للمجتمع، وهذا ما يتم تحقيقه في دوري بيبسي المدارس، والعمل على تمكين الشباب، ونشر الأمل ومساعدة الآخرين على تحقيق ما يطمحوا إليه".

فيما أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن استمرار مبادرة دوري بيبسي للمدارس التي أطلقتها شركة بيبسيكو مصر قبل 14 عاما وحتى الأن تعد أفضل تمثيل للتعاون المثمر والبناء بين القطاع الخاص ممثل في شركة بيبسيكو والحكومة ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وصرح قائلا: "إن ممارسة أبنائنا الطلاب والتلاميذ في جميع المراحل التعليمية للرياضة من خلال مسابقات حقيقية أصبح ضرورة ملحة وسبب رئيسي في بناء قدراتهم البدنية والعلمية".

وأضاف "مثل هذه المسابقات تساعد بشكل فعال في اكتشاف المواهب الشابة التي تسعى لإثبات قدراتها ومهاراتها في المسابقات المحلية والدولية بما يخدم الوطن".

وأكد حجازى أن بطولة دوري بيبسي للمدارس ستستمر وستظل، موضحا أن النشاط الرياضي لن ينمو إلا من خلال مثل هذه المنافسات الحقيقية، لافتا إلى ضرورة استمرار التعاون بين القطاع الخاص والحكومة في جميع المجالات.

من جانبه قدم محمد شلباية، المدير العام لشركة بيبسيكو مصر و الأردن، الشكر إلى وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، وأوضح أن رعاية الوزارتين لدوري بيبسي للمدارس يؤكد إيمان القائمين على منظومتي التعليم والرياضة في مصر بأهمية تحصيل العلم و ممارسة الأنشطة الرياضية جنباً إلى جنب باعتبار أنهما متكاملان، مشيراً إلى أن دوري بيبسي حقق نجاحات كبيرة وقدم مواهب عديدة متميزة أصبحت رموزا في مجال كرة القدم.

وقال:"9 من بين لاعبي المنتخب المصري تخرجوا من دوري بيبسي للمدارس، مما يجعله من أكثر البرامج مصداقية، حيث استطاع تحقيق تأثير إيجابي على مدى السنوات الـ 14 الماضية والوصول إلى أكثر من مليون طالب تقريبا".

واستطرد "لدينا إصرار على أن نصل بهذا المشروع الطموح إلى جميع أبنائنا الطلاب، ولذلك حرصنا منذ البداية على ألا يقتصر البرنامج على المحافظات الكبرى فقط، ولكنه يغطى جميع محافظات مصر الـ27، ونعتقد أننا نجحنا بدرجة كبيرة في هذا".

وأكد شلباية أن الاستراتيجية التي تسعى بيبسي لتحقيقها هي بث الأمل وتمكين الشباب الطموح من خلال تنمية مواهبهم وفتح باب الاحتراف أمامهم من خلال الأندية المحلية وأيضا على المستوى الدولي، موضحا أن هذا يمثل أحد الطرق المباشرة في الاستثمار في الأجيال الجديدة.

وبدوره أضاف محمد الطويلة، رئيس مجلس إدارة شركة "رديانت" للتسويق الرياضي، أن مشروع دوري بيبسي للمدارس نظرا لجديته ونتائجه المبهرة أصبح يمثل حلما لكل موهوب يسعى لتحقيق طموحاته الكروية على أرض مصر.

وأتبع قائلا:" لهذا نحن حريصون على تقديم كل الدعم اللازم لاستمرار هذا البرنامج بصورة سنوية، وأيضا لاكتشاف المزيد من المواهب بين الأجيال الجديدة ومنحهم الفرصة والأمل للانطلاق إلى آفاق المستقبل".

كان الحفل قد شهد تنفيذ ركلات ترجيحية ودية شارك فيها نجوم الجيل الجديد لدوري بيبسي للمدارس مع السيد سانجيف شادها، الرئيس التنفيذي لبيبسيكو آسيا والشرق الأوسط و شمال إفريقيا في لافته تؤكد على التواصل الدائم بين الأجيال في هذه اللعبة الشعبية، وفى الختام قام كلا من سانجيف شادها، محمد شلباية، الكابتن محمد الطويلة، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم بتقديم دروع التكريم لنجوم كرة القدم المصرية من خريجي دوري بيبسي للمدارس والمنضمين للأندية الكبرى، بالإضافة إلى عدد من الفرق الفائزة واللاعبين الذين حققوا أرقاما قياسية في الدورة النهائية للموسم الرابع عشر من دوري بيبسي للمدارس للعام الدراسي 2016/2017، كما شهد الحفل الختامي الإعلان عن تخريج دفعة جديدة من موهوبي دوري بيبسي للمدارس لهذا العام.

التعليقات