سباليتي يتحدث: عن "الأشياء الخاطئة" التي تم استخدام توتي فيها

السبت، 27 مايو 2017 - 16:56

كتب : FilGoal

فرانشسكو توتي

يرى لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما إن أيقونة الفريق فرانشيسكو توتي تم استخدامه من قبل الإعلام لخلق التوتر حول الفريق، مشددا أن توتي وحده ليس كافيا ليفوز روما.

ويواجه روما جنوى غدا الأحد في محاولة لضمان المركز الثاني المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا، والذي يحتله بفارق نقطة عن نابولي الذي سيواجه سامبدوريا.

وقال سباليتي قبل المباراة الأخيرة لتوتي بقميص روما، وربما تكون الأخيرة لسباليتي أيضا الذي يقترب من تدريب إنتر ميلان: "غدا، توتي سيلعب جزء جيد من المباراة، الجزء الأهم في وجهة نظري".

وأضاف "كنت محظوظا لأني رأيت كم هو عبقري في قراءة اللعب، وكنت شاهدا على أهداف رائعة سجلها".

وأردف "الآن علينا أن ننتظر ونرى، لأنه عليه أن يعبر عن نفسه. أريد أن يسمعه يتكلم وأن يبدي سعادته حول قراره".

وأكد "هناك أوقات لم أكن موافقا على بعض ما فعله، لكن كلنا أخطأنا لأننا خلقنا لاعبا يستطيع التخفي من أي موقف وأي شيء يقال عنه، لأنه توتي".

وفسر "في حالات أخرى، كان عليه أن يفهم أن كونك قائدا يعني أن تضحي بنفسك من أجل الأخرين. هو فعل ذلك لكن الأخرين لم يفهموا الرسالة".

وأكمل "دائما ما تم وضعه في الواجهة، في بعض الأوقات ظلم ذلك بعض اللاعبين. لكن بالنسبة للنادي وللمدرب وللجمهور، روما يجب أن يفوز. توتي فاز بالكثير لكنه لم يفز به وحده وهو يعلم ذلك".

وأردف "بالطبع، ستأخذون هذا الكلام وتفسرونه وكأي غاضب من توتي. أي مدرب عليه التعامل مع 20 لاعب. في مرة، أخطأ توتي في تنفيذ 6 ركلات جزاء وذهبت للاعبين أخرين وطلبت منهم تنفيذ ركلات الجزاء لكنهم رفضوا، لم يكن ليفعلوها إذا كان توتي موجودا. إذا أخطأت في 100 ركلة جزاء وتصمم على تسديدهم لن يكون هذا عدلا للمجموعة ككل".

وأتم "توتي هدية لكرة القدم، لكن في أوقات تم استخدامه في أشياء ليست صحيحة".

ورفض سباليتي الحديث عن مستقبله لكنه ألمح "علينا أن نفوز غدا لتحقيق ما عملنا أجله في العام الماضي. تلك الثلاث نقاط مهمة لكي نحتفل، وإن لم يحدث ذلك سيحتفل نابولي. قلت من قبل إني إن لم أفز سأرحل لأن في تلك اللحظة الفريق احتاج أن أتحمل أنا المسؤولية".

التعليقات