هذا لا يحدث كل يوم.. فريقان يحتفلان بلقب الدوري الكويتي!

الخميس، 25 مايو 2017 - 22:41

كتب : FilGoal

الدوري الكويتي

ظاهرة كروية لا تحدث كل يوم، بل لا تحدث على الإطلاق. فريقان يحتفلان بالفوز بلقب الدوري وكلاهما يرى أنه بطل الدوري! هنا نتحدث عن فريقي الكويت والقادسية في الدوري الكويتي.

الأزمة بدأت بسبب مواجهة فريق الكويت أمام فريق العربي الكويتي. وقتها فاز الكويت بثلاثية.

ولكن تقدم فريق العربي بشكوى بسبب مشاركة أحد اللاعبين الموقفين في المباراة.

الهيئة العامة للرياضة في الكويت قبلت الشكوى قبل أن تُقرر إلغاء نتيجة المباراة واحتسابها لصالح العربي واعتبار الكويت خاسرا بثلاثية مقابل لا شيء.

مجلس إدارة الكويت، تقدم بشكوى في المحكمة الإدارية ضد قرار الهيئة العامة للرياضة.

المحكمة الإدارية ألغت قرار الهيئة العامة للرياضة وقررت فوز فريق الكويت بدلا من العربي. هنا قدمت الهيئة العامة استشكالا ضد الحكم الصادر.

وقبل ساعات قليلة فقط من انطلاق الجولة الأخيرة من الدوري الكويتي اليوم الخميس، جاء قرار محكمة الاستئناف وتم رفض الاستشكال واعتماد فوز الكويت بدلا من العربي.

قرار محكمة الاستئناف قلب الأمور تماما في الدوري. القادسية كان سيتوج باللقب في حالة فوزه أمام خيطان، بينما لن يحقق فريق الكويت اللقب إلا في حالة خسارة فريق القادسية.

ولكن ومع قرار المحكمة وإعتماد الثلاث نقاط، أصبح فريق الكويت يحتاج فقط إلى التعادل أمام السالمية في الجولة الأخيرة ليتوج باللقب.

وهو ما حدث بالفعل.

فريق الكويت نجح في الفوز على الساملية بثنائية مقابل هدف ليتوج بطلا للدوري ويتم تكريمه داخل الملعب.

بينما فريق القادسية والذي فاز برباعية مقابل لا شيء، احتفل لاعيبه في الملعب وأعلن النادي تتويجه باللقب!

نادي القادسية أصدر بيانا على حسابه الرسمي على (تويتر) يهاجم من خلاله إدارة شؤون الكرة في الاتحاد ويؤكد أحقيته بالتتويج بالدوري.

الاتحاد الكويتي لكرة القدم أرسل تهانيه عبر حسابه الرسمي على (تويتر) لنادي الكويت "الذي حقق اللقب للمرة الـ13 في تاريخه".

>

كما تقدم يتقدم رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد فواز الحساوي وأعضاء اللجنة بالتهنئة لنادي الكويت.

التعليقات