مدرب جنوب إفريقيا لـ في الجول: منتخبات القارة تستطيع المنافسة عالميا

الأربعاء، 24 مايو 2017 - 13:41

كتب : ماهر جنينة

ستيوارت باكستر

"المنتخبات الإفريقية قادرة على المنافسة عالميا" هو رأي ستيوارت باكستر المدير الفني الاسكتلندي الذي تولى مؤخرا منصب المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا.

باكستر سيتولى المهمة إلى جانب تدريبه لنادي سوبر سبورت الجنوب إفريقي، حتى نهاية الموسم الجاري، في رحلة هدفها التأهل بالبلد الكبير إلى كأس العالم المقبلة في روسيا.

باكستر تحدث لـFilGoal.com عن فرص فريقه في التأهل لكأس العالم ومواجهة صعبة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية ضد نيجيريا وكذلك رأيه في منتخبات القارة السمراء والمونديال القاري الأخير في الجابون.

وصرح المدرب البريطاني "شاهدت الكثير من الكرة الإفريقية بما يكفي لأن أحكم بأن الكثير من المنتخبات السمراء تستطيع المنافسة على أعلى مستوى عالميا".

وأوضح "لا يجب على المنتخبات الإفريقية أن تستنسخ تجارب دول أوروبا أو أمريكا الجنوبية ولكن يمكنها الاستفادة من بعض الخصائص التي تساعد على بناء منتخب ناجح".

وقال باكستر: "بالنسبة لجنوب إفريقيا، أول أيام عملي سيكون غدا ثم أعود إلى النادي لخوض المباراة الأخيرة في الموسم قبل أن أجهز المنتخب في وقت قصير لمباراة نيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا".

وتابع "ستكون مباراة صعبة في ظروف صعبة"

وعن رأيه في النسخة الأخيرة من المونديال الإفريقي قال: "كل الفرق كانت قوية، بطولة الجابون كانت تنافسية للغاية".

وأتم باكستر حديثه بالتعليق على حظوظ المنتخب الذي يدربه في التأهل لكأس العالم "أعتقد أني إذا استطعت توحيد الفريق والإعلام والجمهور والأندية خلف هدف واحد عندها ستكون لدينا فرصة للتأهل إلى كأس العالم".

التعليقات