مبروك: عبد الله السعيد لا غنى عنه.. وهذه مشكلة صالح جمعة

الأربعاء، 24 مايو 2017 - 02:09

كتب : محمود باهي

فتحي مبروك الأهلي‎

"صالح جمعة البديل الأنسب لعبد الله السعيد" .. عبارة رددها الكثير من النقاد وخبراء ستوديوهات التحليل، ويختلف معها فتحي مبروك المدير الفني السابق للأهلي.

وقال مبروك: "عبد الله السعيد لا غنى عنه، فهو الوحيد القادر على قيادة الأهلي، ونقله من الدفاع للهجوم بفكر مميز، ولكن من الممكن إشراكه في شوط، لإراحته بدنيًا في ظل ضغط المباريات الفترة الأخيرة".

واستدرك عبر برنامج الحريف بقناة دي إم سي سبورتس: "أما صالح جمعة مشكلته أنه انطوائي، تشعر أنه يعيش بمفرده وسط الفريق، لقد لاحظت ذلك عندما كنت مدربًا للفريق أثناء رحلة إلى جنوب إفريقيا".

وأضاف: "تحدثت معه وقلت له أنت في منظومة الأهلي، ولابد أن تتعامل مع كل زملائك، وتقبل النصيحة، لأنه كان منضم حديثًا لصفوف الفريق، وقد يكون حسام البدري يشعر بهذه المشاكل في شخصية اللاعب".

وواصل: "موقف صالح جمعة مختلف عن أمادو فلافيو بسبب عامل اللغة، فهو لاعب جيد فنيًا، ومهاري، ومميز في الانطلاق بالكرة، ولكن هناك مقاييس أخرى".

متعب

وعن مهاجم الأهلي المخضرم عماد متعب، قال فتحي مبروك: "إذا كنت مدربًا للأهلي، لاعتمدت عليه في المباريات، فهو صبور للغاية ويتدرب بجدية، ومن نوعية اللاعبين الذين يزيد مستواهم الفني والبدني مع مشاركته في المباريات".

وأضاف: "كما أن جماهير الأهلي تحبه، وعندما يشارك متعب بديلاً، يكون لديه إصرار كبير على إثبات ذاته، فهو هداف وأهدى الأهلي بطولة الكونفدرالية، التي فاز بها النادي لأول مرة في تاريخه، لأنه لاعب متميز في الأوقات الصعبة والحاسمة".

من الأفضل إيفونا أم كوليبالي؟

أبدى فتحي مبروك اقتناعه أكثر بقدرات ماليك إيفونا عن الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي الحالي، قائلاً: "إيفونا مهاجم قوي وسريع وهداف، وأعلى فنيًا من كوليبالي في التمركز والتحركات".

وتساءل: "ولكن عودة إيفونا للأهلي مغامرة كبيرة.. فهل تقدر إدارة النادي على الاستثمار لشرائه مجددًا بعد بيعه بمقابل مادي ضخم؟".

واستطرد: "كوليبالي أيضًا هداف، ولكن مشكلته أنه يضيع الفرص السهلة، ويسجل أهداف صعبة، واقتنعت بقدراته للغاية عند مشاهدة لقطات له قبل الانضمام إلى الأهلي".

من يرحل عن الأهلي؟

وبسؤاله عن ترشيح أحد الثلاثي حسام غالي أو عماد متعب أو عمرو جمال للرحيل عن صفوف الأهلي عقب نهاية الموسم الجاري، رد فتحي مبروك: "هذا قرار متروك للجهاز الفني للفريق، لأنه الأكثر دراية".

واستدرك في ختام تصريحاته: "ولكن رأيي، أنه يمكن الاستغناء عن اللاعب التونسي علي معلول، فهو ليس باللاعب الطفرة، أو مستواه يفوق كثيرًا حسين السيد وصبري رحيل".

التعليقات