هاروب يسجل في ظهوره الأول.. من فعلها قبله في مانشستر يونايتد؟

الإثنين، 22 مايو 2017 - 15:40

كتب : علي أبو طبل

جوش هاروب

انضم صانع الألعاب الإنجليزي الشاب جوش هاروب إلى قائمة مميزة من لاعبي مانشستر يونايتد الذين يسجلون في ظهورهم الأول مع الفريق.

صاحب الـ21 عاما حصل على فرصته الأولى تحت قيادة جوزيه مورينيو في مباراة الفريق الختامية للدوري هذا الموسم، في ظل إراحة أغلب الأساسيين استعدادا لنهائي الدوري الأوروبي، الأربعاء القادم.

سجل هاروب الهدف الأول للفريق في شباك كريستال بالاس قبل أن يضيف بول بوجبا الهدف الثاني للفريق، ليكون خير ختام للموسم بالانتصار في المباراة الأخيرة في "أولد ترافورد".

هاروب شارك أغلب الموسم مع الفريق الرديف لمانشستر يونايتد، وارتبط اسمه بعدد من عروض الإعارة وأبرزها إلى هايبرنيان الأسكتلندي، لكنه استمر رفقة الشياطين الحمر، وسجل خلال الأسبوع الماضي "هاتريك" في شباك رديف توتنهام تحت أنظار مورينيو الذي تابع المباراة، ليقرر منحه الفرصة مع الفريق الأول.

من سبق هاروب في التسجيل خلال ظهوره الأول بقميص مانشستر يونايتد؟

نستعرض ذلك خلال هذا التقرير.

رود فان نيستلروي

Ruud van Nistelrooy: After finally signing for United for £19m in 2001, the Dutch hitman marked his debut with a goal in the Charity Shield against their fiercest rivals, Liverpool. They lost the game 2-1, however

الأسطورة الهولندية الذي لعب بعد ذلك لريال مدريد وهامبورج ومالاجا، انضم لمانشستر يونايتد قادما من أيندهوفن الهولندي مقابل 19 مليون جنيه إسترليني في 2001.

ظهر نيستلروي في أول مباراة مع الفريق ضد ليفربول في كأس الدرع الخيرية، وخسر الفريق ضد غريمه التاريخي بنتيجة 12، ولكن الهولندي سجل أول أهدافه في أول ظهور له مع الفريق خلال هذه المباراة.

<

واين روني

Wayne Rooney: The England captain introduced himself to the Old Trafford faithful with a hat-trick against Fenerbahce in the Champions League in 2004. He was just 18 years of age, which made him the youngest player to ever score a hat-trick in the competition

الظهور الأول للفتى الذهبي بقميص مانشستر يونايتد كان استثنائيا، حين خاض مباراته الأولى ضد فناربخشه التركي في دوري أبطال أوروبا 2004.

الظهور الأول كان خارقا لروني، حيث سجل هاتريك في شباك الفريق التركي، لتكون بداية لسلسلة من الأهداف على مدار 13 عاما تالية أصبح فيها الهداف التاريخي للشياطين الحمر.

أنتوني مارسيال

Anthony Martial: The pressure was on after the Frenchman's mega deal from Monaco and United's turgid football in the league, but he burst into life on his debut against Liverpool, scoring a scintillating individual goal in a 3-1 win

انتقال مارسيال من موناكو الفرنسي إلى ملعب "أولد ترافورد" خلال الصيف قبل الماضي واجه الكثير من الانتقادات، ولكن رد الفرنسي كان في الملعب.

شارك مارسيال في مباراته الأولى ضد ليفربول، وسجل هدفا في انتصار للشياطين الحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد.

<

داني ويلبك

Danny Welbeck: The now Arsenal striker scored a stunning 30-yard strike on his Premier League debut for United against Stoke in November 2008

انتقل ويلباك مؤخرا إلى أرسنال مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، ولكنه ينضم لهذه القائمة عندما سجل في ظهوره الأول بقميص يونايتد.

سجل ويلبك هدفه الأول في شباك ستوك سيتي في عام 2008 بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة.

<

بول سكولز

Paul Scholes: The United legend actually scored on two debuts for the club. Firstly, he bagged two in a 2-1 League Cup win over Port Vale in September 1994, then marked his Premier League debut three days later with a consolation against Ipswich

أسطورة مانشستر يونايتد المعتزل بول سكولز تمكن من التسجيل في أول مباراة له عموما بقميص الفريق ضد بورت فيل في كأس رابطة المحترفين لعام 1994، وبعدها بـ3 أيام سجل في أول مباراة له مع الفريق ببطولة الدوري الممتاز في شباك إيبسويتش تاون

.

<

فريدريكو ماكيدا

Federico Macheda: The Italian is one of the first names that spring to mind when thinking of dream debuts. With United locked at 2-2 with Aston Villa in 2009, he produced a fine spin and curling finish to win the game in the 93rd minute

لم يسلك مسار العظماء في مانشستر يونايتد، لكن الكثيرون يتذكرون أول ظهور له في مباراة ضد أستون فيلا عام 2009 في الدوري الممتاز.

كانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل 2-2، قبل أن يضيف لاعب نوفارا الإيطالي الحالي الهدف الثالث بشكل أكثر من رائع في الوقت بدل من الضائع مهديا الفوز للفريق الأحمر.

<

جابرييل هاينزه

Gabriel Heinze: The Argentine defender's only league goal for United happened to come on his debut as he headed in a corner in a 2-2 draw at Bolton

المدافع الأرجنتيني المعتزل والذي لعب في صفوف ريال مدريد وروما وباريس سان جيرمان وغيرهم خلال مسيرته، لعب لمانشستر يونايتد منذ 2004 وحتى 2007.

خلال 52 مباراة مع يونايتد، سجل هاينزه 4 أهداف مع الفريق، وكان أول هدف له في أول مشاركة له مع الفريق في مواجهة ضد بولتون بالدوري انتهت بالتعادل 2-2.

<

لويس ساها

Louis Saha: Scored the winner on his Premier League debut against Southampton at Old Trafford in January 2004 following a £12.4m move from Fulham

كان عام 2004 غنيا بالانتقالات القوية لمانشستر يونايتد، ومن ضمنها انضمام الفرنسي لويس ساها من صفوف فولهام مقابل 12.4 مليون جنيه استرليني.

سجل ساها هدف الفوز في شباك ساوثامبتون في أول ظهور له مع الفريق، وكان بمثابة بداية سلسلة 42 هدفا سجلها في 124 مباراة مع الفريق خلال 5 مواسم.

كريس إيجلز

Chris Eagles: The now Bury man put the icing on the cake in United's 4-2 Premier League win over Everton in April 2007, putting his side five points clear at the top of the table in the process

اسم آخر لم يستمر طويلا، ولكنه سجل في ظهوره الأول في ختام موسم 2006/2007.

هدف لاعب فريق بوري دوري الدرجة الثانية الحالي ضمن الفوز لمانشستر يونايتد على حساب إيفرتون بنتيجة 4-2، ليضمن فارق الـ5 نقاط ويساهم في تتويج الشياطين الحمر باللقب خلال ذلك الموسم.

<

جيوسيبي روسي

Giuseppe Rossi: Scored the third goal of a 3-1 win over Sunderland in October 2005 after coming on for Ruud van Nistelrooy in the 78th minute for his Premier League debut

اللاعب الإيطالي، البالغ من العمر حاليا 30 عاما ويلعب في صفوف سلتا فيجو، كان من ضمن الإضافات في يونايتد خلال صيف 2004، ولكنه لم يحظى بمسيرة حافلة.

روسي الذي يعاني من سوء حظ مع الإصابات سجل 4 أهداف بقميص يونايتد خلال 14 مباراة فقط خاضها خلال موسمين.

أحد تلك الأهداف كانت في ظهوره الأول مع الفريق في الدوري الممتاز في فوز بنتيجة 3-1 على سندرلاند.

<

أليكساندر بوتنر

Alexander Buttner: The Dutch left-back made his debut in the same game as Powell and marked it by setting up the second goal and scoring the third. It was to be the highlight of his short United career

لم يحظي الظهير الأيسر الهولندي بفترات طويلة رائعة مع مانشستر يونايتد، ولكن البداية كانت جيدة حين ظهر لأول مرة في مباراة ضد ويجان بالدوري في سبتمبر 2012.

صنع بوتنر هدفا وسجل آخر، ولم يسجل بعدها في موسمين مع مانشستر يونايتد سوى هدف ثان فقط في 28 مباراة خاضها مع الفريق.

<

نيك باول

Nick Powell: Signed for a reported £6m from Crewe in 2012 and made his debut in September that year, a 4-0 win over Wigan in the Premier League, a game in which he scored from a Javier Hernandez assist

لاعب ويجان سجل في شباك فريقه الحالي حين كان لاعبا في صفوف يونايتد، حيث ظهر لأول مرة بنفس مباراة ويجان التي شارك بها بوتنر.

سجل باول هدفا من صناعة تشيتشاريتو في فوز رباعي لليونايتد.

<

جيمس ويلسون

James Wilson: Made his way through the United academy and finally got his chance in the first-team in May 2014 when he started against Hull in the Premier League. He marked the occasion with two well-taken goals in a 3-1 win

بعد فترة طويلة من التألق في أكاديمية مانشستر يونايتد، حصل على فرصته مع الفريق الأول في المباراة الأخيرة لموسم 2013/2014، وتمكن من تسجيل هدفين في شباك هال سيتي.

<

أولي جونار سولشاير

Ole Gunnar Solskjaer: He was unknown to many people at the time he signed for United but that quickly changed, as the Norwegian striker scored six minutes into his debut against Blackburn in the Premier League in 1996

من لا يعلم الأسطورة النرويجية لمانشستر يونايتد والبديل المفضل للسير أليكس فيرجسون؟

126 هدفا في 366 مباراة، ربما كان أغلاها في شباك بايرن ميونيخ في النهائي الأوروبي لعام 1999.

ولكن كل ذلك بدأ في عام 1996، حين شارك للمرة الأولى ضد بلاكبيرن، وسجل بعد 6 دقائق فقط من نزوله لأرض الملعب.

سولشاير يعمل حاليا مديرا فنيا لفريق مولده النرويجي، الفريق الذي لعب له قبل الانضمام ليونايتد منذ 21 عاما.

<

ماركوس راشفورد

Marcus Rashford scored two goals on his Manchester United debut in a 5-1 win over FC Midtjylland. He only played because Anthony Martial got injured in the warm-up

قبل عام من الآن، لم يكن أحد يعلم من هو ماركوس راشفورد.

مانشستر يونايتد كان يستعد لمواجهة ميتلاند الدنماركي في "أولد ترافورد" ضمن الدور الـ322 من بطولة الدوري الأوروبي.

الشياطين الحمر تأخروا ذهابا في الدنمارك بهدف نظيف، وتأزمت الأمور بشكل أكبر إيابا حين أصيب أنتوني مارسيال خلال احماءات ما قبل المباراة، ولم يعد هناك خيار هجومي بديل قوي.

حينها اضطر لويس فان خال المدير الفني السابق للفريق لإشراك ماركوس راشفورد - 18 عاما - حينها في مجازفة كبيرة، ولكنها أتت بثمارها.

راشفورد تمكن من تسجيل هدفين في فوز بنتيجة 5-1 على الفريق الدنماركي، ليتأهل يونايتد إلى الدور التالي، ويحقق راشفورد انطلاقة رائعة في مسيرته الاحترافية الممتدة حتى الآن، والتي تتضمن فوز بكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية مطلع هذا الموسم، وقد يضيف لقبه الأوروبي الأول في مسيرته الأربعاء القادم حين يلعب نهائي الدوري الأوروبي أساسيا ضد أياكس امستردام في ظل غياب زلاتان إبراهيموفيتش للإصابة.

<
التعليقات