#في_إفريقيا – هل يتغلب البدري على رصيده الخارجي ضد القطن

الإثنين، 22 مايو 2017 - 14:12

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

صور من مران الأهلي في الكاميرون استعدادا للقطن

رصيد المدير الفني للأهلي حسام البدري في المباريات الخارجية، ليس جيدا ولا يبشر الأحمر قبل مباراة القطن الكاميروني.

في 17 لقاء خارجي على رأس القيادة الفنية لثلاثة أندية في منافسات القارة السمراء، ذاق البدري طعم الخسارة في 8 مواجهات وتعادل في 6 بينما فاز في 3 لقاءات فقط.

الأهلي ينتظره لقاء عصيب الثلاثاء المقبل حينما يحل ضيفا على ملعب رومدا إديجا في جاروا الكاميرونية ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن تعثر في الجولة الأولى أمام زاناكو الزامبي بلا أهداف على ملعب برج العرب بالأسكندرية ويحتل المركز الثاني خلف الوداد البيضاوي المغربي المنتشي بالفوز على القطن الكاميروني لهدفين نظيفين.

قصة مواجهات البدري الخارجية

تولى البدري القيادة الفنية للأهلي في موسم 2009-2010 بعد 7 سنوات من عمله مدربا عاما ومديرا للكرة مع الفريق. بدأ البدري مسيرته في الأدغال الأفريقية في هراري بخسارة أمام نادي جانرز الزيمبابوي 1-0 في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ,وبعدها خسارة أمام الاتحاد الليبي 2-0 على ملعب 11 يونيو بطرابلس في ذهاب دور الـ16 للبطولة.

في دور المجموعات الوضع لم يختلف كثيرا حيث افتتح الجولة الأولى بتعادل إيجابي في أويري النيجيرية أمام هارتلاند بهدف لمثله.

البدري ذاق طعم الخسارة مرتين خارج ملعبه الأولى في الجولة الثالثة أمام شبيبة القبائل بهدف دون رد في ملعب الأول من نوفمبر، والثانية بنتيجة كبيرة أمام الإسماعيلي على استاد الإسماعيلية 4-2 في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

ودع الأهلي البطولة من بوابة رادس أمام الترجي التونسي في إياب نصف النهائي بهدف مايكل إينرامو الشهير بعد فوز الأهلي في القاهرة بهدفين لهدف.

البدري حاول في فك العقدة وشارك في دوري أبطال أفريقيا 2011 مع المريخ السوداني ولكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيا وغادر البطولة من دور الـ32 أمام إنتر كلوب الأنجولي بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في نتيجة لقائي الذهاب والعودة بفوز كلا الفريقين بنتيجة 2-0.

عام 2012 حصد البدري لقبه الأول في القارة السمراء بعد عودته لتدريب الأهلي للمرة الثانية لكن لم يتمكن من التخلص من شبح رحلاته الخارجية،

بدأ البدري البطولة من دور المجموعات بفوز في مباراة غريمه التقليدي الزمالك بهدف لمحمد أبو تريكة على ملعب الكلية الحربية في الجولة الثانية، ثم تعادل إيجابي بهدف لمثله في تامالي ستاديوم أمام تشيلسي الغاني وخسارة أمام مازيمبي الكونغولي في لومومباتشي بهدفين دون رد.

في ذهاب دور قبل النهائي للبطولة انتقل الأهلي لمواجهة صن شاين ستارز النيجيري في ملعب لاجوس الوطني وعاد بتعادل لثلاثة أهداف لمثلهم.

وصعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي بفضل الفوز في الإياب بهدف محمد ناجي جدو.

في إياب مباراة النهائي حمل ملعب رادس البشرى للبدري وتمكن من كسر القاعدة وانتزع اللقب من أمام الترجي التونسي بهدفين لهدف.

استهل البدري مسيرته مع الأهلي حامل اللقب في دوري أبطال أفريقيا 2013 بفوز في ذهاب دور الـ32 خارج الديار على ملعب نيابو الوطني في نيروبي أمامتوسكر بهدفي عماد متعب مقابل هدف للفريق الكيني أحرزه بيتر أوبيو.

وفي مباراة دور الـ16 تعادل الأهلي ذهابا أمام البنزرتي التونسي 0-0 في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت وبعدها غادر البدري لليبيا لتدريب أهلي طرابلس.

حسام البدري عاد مجددا لتدريب الأهلي بداية من أغسطس الماضي وارتحل خارجيا في مباراة واحدة أمام بيدفيست فيتس بجنوب أفريقيا في دور الـ32 وانتهت بالتعادل السلبي.

أما عن منافسات الكونفيدرالية الأفريقية فقد شارك البدري مع نادي إنبي فيعام 2012 لكن لازمه سوء الحظ أيضا فقد تعادل خارجيا في إياب دور الـ32أمام ليديا البوروندي، لكن المسيرة توقفت في إياب دور الـ16 أمام سيركل أوليمبيك باماكو المالي بثلاثية نظيفة.

التعليقات