صفقات يوفنتوس المجانية.. الطريق الدائم نحو المجد

السبت، 20 مايو 2017 - 12:49

كتب : عمر ناصف

صفقات يوفنتوس المجانية

الكل ظن أنه انتهى، لكن بتألقه ساهم بشكل كبير توهج يوفنتوس. داني ألفيش صفقة عملاق تورينو المجانية كفت وأوفت بأكثر من وعودها.

قاد داني ألفيش بتألقه فريقه الجديد يوفنتوس إلى تحقيق لقب كأس إيطاليا للمرة الثالثة، والاقتراب من الحفاظ على لقب الدوري للمرة السادسة على التوالي ومعها الصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا.

صاحب الـ 34 عاما انضم هذا الصيف إلى السيدة العجوز بعد انتهاء عقده مع برشلونة الذي قرر عدم التجديد للاعب البرازيلي نظرا لكبره في السن وأقترابه من توديع التألق في الملاعب من وجهة نظرهم التي أثبت خطأها.

إدارة يوفنتوس بقيادة بيبي ماروتا المدير الرياضي مرة أخرى تنجح في اقتناص نجم جديد لفريقها بشكل مجاني للموسم السادس على التوالي منذ أن بدأ ماروتا ومساعده بارتشي في بناء فريق جديد ليوفنتوس لإعادته إلى قمة المجد المحلي والأوروبي بعد كبوات الكالشيو بولي وما تبعها.

كل صيف يضيف يوفنتوس إلى فريقه صفقة مجانية يستفاد من خبراتها وفنياتها في مواصلة النجاح والفوز بجانب الاستفادة المادية من عملية بيع بعض هؤلاء اللاعبين مرة أخرى إلى الأندية الأوروبية المختلفة.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز صفقات يوفنتوس المجانية منذ 2011 وحتى اليوم:

أندريا بيرلو

أعلن يوفنتوس في صيف 2011 عن تعاقده مع نجم الوسط الإيطالي أندريا بيرلو بعد انتهاء عقده مع ميلان، حينها إدارة ميلان رفضت تجديد عقد مايسترو خط وسطها نظرا لعمره الذي أقترب من ال33 عاما وارتفاع راتبه.

ماروتا اقتنص توقيع اللاعب الذي قام أنطونيو كونتي ببناء فريق كامل ليوفنتوس حوله في طريقة لعب 3-5-2 فقاد بيرلو السيدة العجوز إلى لقب الدوري الإيطالي في ثلاث مناسبات متتالية والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2015 قبل رحيله إلى الدوري الأمريكي.

شارك بيرلو في 164 مباراة بقميص يوفنتوس سجل 19 هدفا وصنع 38 هدف أخر لزملاءه.

بول بوجبا

شهد صيف 2012 صفقة مجانية أخرى للفريق عندما تم إعلان توقيع الشاب الفرنسي بول بوجبا بشكل مجاني بعد رفض مانشستر يونايتد توقيع عقد احترافي معه.

178 مباراة لعبها مع الفريق سجل 34 هدف وصنع 43 هدف أخر لزملاءه في الفريق ليساهم هو الأخر في 3 بطولات دوري والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

الصيف الماضي شهد عملية بيع اللاعب إلى فريقه الأول مانشستر يونايتد مرة أخرى في صفقة قياسية وصلت إلى 105 مليون يورو انتعشت بها خزائن الفريق الإيطالي.

فيرناندو ليورنتي

صيف 2013 كان الدور على المهاجم الإسباني فيرناندو ليورينتي لاعب أتليتك بيلباو الذي وصل إلى الفريق إيطاليا بعد انتهاء عقده مع الفريق الباسكي.

موسمان فقط قضاهما الهداف الإسباني في تورينو مسجلا 27 هدف فقط في 92 مشاركة وصنع 10 أهداف أخرى لزملاءه، ولكن أهدافه كانت أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق يوفنتوس للقب الدوري في الموسم الأول.

وفي الموسم الثاني له مع الفريق والأول للمدرب ماكسيميليانو أليجري تراجع دوره ليرحل إلى إشبيلية في إسبانيا بشكل مجاني أيضا.

كينجسلي كومان

أعلن ماروتا عن ضم الجناح الفرنسي الشاب من أكاديمية باريس سان جيرمان في صيف 2014 بعد أن سبقهم في توقيع عقد احترافي مع اللاعب الشاب ليكرر ما فعله مع بول بوجبا سابقا.

لم يكن لكومان دور مهم مع يوفنتوس في الموسم الوحيد الذي قضاه مع الفريق فلم يشارك سوى في 22 مباراة مسجلا هدف ومهديا زملاءه هدفين قبل خروجه معارا إلى بايرن موينخ.

مع بايرن لعب لمدة موسمين قبل أن يتمم الفريق البافاري شراءه وتنتعش خزائن الفريق ب22 مليون يورو هو ثمن انتقاله الدائم إلى ألمانيا.

سامي خضيرة

انتهى تعاقد لاعب الوسط الألماني مع ريال مدريد في صيف 2015 ولم يتم تجديده نظرا لتوالي الإصابات والغيابات على مسيرة اللاعب الذي اقتنصه يوفنتوس ليعوض رحيل أندريا بيرلو وأرتورو فيدال.

ومرة أخرى يعيد يوفنتوس الحياة إلى ميسرة لاعب أخر كما حدث مع أندريا بيرلو سابقا، فتخلت الإصابات عن خضيرة وأصبح أحد الأعمدة الرئيسية في خطة يوفنتوس مشاركا في 69 مباراة، مسجلا 10 أهداف ومهديا زملاءه 7 أهداف قام بصناعتها.

خضيرة ساهم في حصول يوفنتوس على لقبي دوري وكأس وكان أحد المتألقين في صعود يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

داني ألفيش

أخر الصفقات المجانية ليوفنتوس انضم الصيف الماضي 2016 إلى كتيبة المدرب ماكسيميليانو أليجري لتدعيم الجبهة اليمنى للفريق بخبراته الكبيرة.

سجل هدف الافتتاح في نهائي كأس إيطاليا وصنع ثلاثة أهداف وسجل الرابع من أهداف فريقه ذهابا وإيابا في مرمى موناكو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليقود فريقه إلى المباراة النهائية وذلك في 31 مشاركة سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 7 أخرين لزملاءه في طريقه لتنفيذ وعده لجيانلويجي بوفون بمساعدة السيدة العجوز في الفوز بكل البطولات.

التعليقات