في إيطاليا - فقط مع جاتوزو.. الدفاع الأقوى قد يعيدك للدرجة الثالثة

الجمعة، 19 مايو 2017 - 18:04

بقلم : عمر ناصف

جينارو جاتوزو

جرت العادة أن يتواجد أصحاب أقوى دفاع وأقوى هجوم في مقدمة الترتيب في أي بطولة محلية أو قارية بل إن قوة الدفاع تعطي للفريق تفوقا على أصحاب الهجوم القوي في بعض الأحيان.

هناك مقولة لأليكس فيرجسون المدير الفني الأسطوري لمانشستر يونايتد "الهجوم يعطيك الفوز في المباريات والدفاع يأتي لك بالبطولات" ولكن هذا الموسم في إيطاليا وتحديدا في الدرجة الثانية حدث العكس تماما.

فريق بيزا والذي يقوده جينارو جاتوزو نجم ميلان السابق حقق رقما غريبا جدا على كرة القدم.

قاد جاتوزو بيزا من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي وقبل بداية هذا الموسم تشاجر مع إدارة النادي وقرر الرحيل قبل أن يعود مرة أخرى ليكمل ما بدأه مع الفريق في الموسم السابق.

انطلق الفريق بقوة في المباريات الأولى محققا 12 نقطة في المباريات السبع الأولى ولكن انخفاضا حادا في المستوى تسبب في تحقيق ثلاث انتصارات فقط في بقية الجولات حتى نهاية الموسم الذي شهد هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية بعد أن جمع 35 نقطة من 42 مباراة.

الغريب هو أن بيزا امتلك خط الدفاع الأقوى في البطولة حيث لم تهتز شباكه سوى في 36 مناسبة مقارنة بـ39 هدفا دخلوا شباك سبال بطل الدوري والمتأهل إلى الدرجة الأولى الإيطالية.

لم يسجل هجوم بيزا سوى 23 هدفا فقط، نتيجة 0-0 تكررت هذا الموسم في 11 مباراة للفريق والتعادل 1-1 حدث في تسع لقاءات، الهزيمة بنتيجة 1-0 تكررت 11 مرة أيضا وست مباريات فقط للفريق هذا الموسم شهدت تسجيل أكثر من هدفين منها فوز وحيد برباعية على أسكولي.

ورغم الهبوط وعودة بيزا إلى الدرجة الثالثة ورحيل جاتوزو عن القيادة الفنية للفريق بنهاية لقاء الجولة الأخيرة أمام بينفينتو إلا أن جماهير بيزا ودعت جاتوزو بكامل التقدير.

"جينارو جاتوزو في عالم مليء بالنفاق والفساد مازال هناك بعض الرجال الأفاضل" كانت تلك هي الرسالة التي رفعتها الجماهير في الربع ساعة الأخير من مباراة فريقهم الذي أنهزم بثلاثية نظيفة في وداعية جاتوزو والدرجة الثانية.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس