خاص بديل السعيد - وليد صلاح لـ في الجول: الحل الأمثل هو تغيير طريقة اللعب

الجمعة، 19 مايو 2017 - 17:30

بقلم : بسام أبوبكر

عبد الله السعيد

يرى وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق أن الفريق الأحمر يجب أن يعتاد على اللعب دون مشاركة عبد الله السعيد صانع الألعاب حتى يستطيع الحصول على راحة.

Filgoal.com سأل نجوم الكرة المصرية هل يشارك السعيد في كل المباريات المقبلة للمارد الأحمر في مختلف البطولات، أم يجلس بديلا في بعض المواجهات ويشارك في البعض الآخر.

ويستعد الأهلي حاليا لمواجهة القطن الكاميروني في الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال إفريقيا الثلاثاء المقبل.

أحمد أيوب المدرب العام للأهلي قال لـFilGoal.com إن السعيد عندما يتألق ويسجل الأهداف يختفي الترويج لتعرضه للإرهاق والإجهاد، وعندما يحدث العكس تبدأ تساؤلات الجماهير لماذا لا يجلس صانع الألعاب بديلا في بعض المواجهات. (طالع التصريحات)

وقال وليد صلاح لـFilGoal.com: "يجب أن يحصل السعيد على راحة في المباريات السهلة، أو المواجهات ضد الفرق المتوسطة البعيدة عن القمة".

وتابع "لا يوجد بديل صريح للسعيد حاليا في الأهلي، والحل الأنسب لهذه الأزمة هو تغيير طريقة اللعب".

وأضاف "إذا اعتمد حسام البدري على طريقة 4-3-3 لن يحتاج لمشاركة السعيد، نظرا لأن ثلاثي الوسط في هذه الطريقة حسام عاشور وعلى يمينه أحمد فتحي وعمرو السولية ناحية اليسار".

وأكمل "بينما سيكون الثلاثي الهجوم مكون من مهاجم صريح وجناح أيمن وأيسر، وبالتالي لن تحتاج لمشاركة السعيد في هذه الطريقة".

وتابع "هذا حدث مع الأهلي في مباراة العودة أمام بيدفيست الجنوب الإفريقي، البدري اعتمد على الثلاثي عاشور وفتحي والسولية في وسط الملعب من أجل التأمين وإغلاق المساحات، ولعب أمامهم بالثلاثي وليد سليمان وعبد الله وعمرو جمال، لكن السعيد لم يظهر بمستوى جيد لأنه لعب في مركز الجناح الأيسر وهو لا يجيد اللعب على الأطراف".

واستمر قائلا: "إذا اعتاد الأهلي على اللعب بهذه الطريقة في غياب السعيد سيكون هذا الأمر في مصلحة الفريق، حتى يحصل صانع الألعاب المميز على راحة ليكون جاهزا بشكل كبير في المباريات القوية والهامة في دوري الأبطال".

وأتم تصريحاته "الأهلي سيلعب ضد القطن المباراة المقبلة وبالتأكيد سيحتاج للتأمين واللعب على المرتدات، وإذا لعب بهذه الطريقة سيكون أفضل ويكون السعيد بديلا، لأن الثلاثي عاشور وفتحي والسولية قادرون على إغلاق وسط الملعب، وأن يشارك محمد هاني في الظهير الأيمن بدلا من فتحي".

وتعادل الأهلي في اللقاء الأول لمجموعات إفريقيا أمام زاناكو الزامبي سلبيا.

حازم إمام لـ في الجول: إراحته ضرورية.. ومشاركة صالح لتقييمه

علي ماهر لـ في الجول: كان يجب عدم مشاركته أمام الشرقية

أسامة حسني لـ في الجول: حصوله على راحة يمنحه التألق في إفريقيا

بالفيديو - بديل السعيد؟ حل أرجنتيني يقدمه مارسيلو بيلسا

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس