خاص المعد البدني السابق لأرسنال يوضح لـ في الجول سر فقدان بيل لكتلته العضلية.. وتحذير

الخميس، 18 مايو 2017 - 22:31

بقلم : منار سرحان

جاريث بيل

شهدت تدريبات ريال مدريد يوم الخميس عودة جاريث بيل مرة أخرى لها بعد غيابه عن الست مباريات الأخيرة للفريق بسبب إصابته بتمزق في عضلة السمانة مجددا.

إصابة بثت الشكوك حول استمرار جاريث بيل الموسم المقبل بمستوى جيد بسبب تكرر الإصابات بمعدل متقارب خلال نظيره الجاري.

ويعتبر الموسم الحالي هو أقل المواسم مشاركة من اللاعب الويلزي مع ريال مدريد بسبب الإصابات التي جعلته يغيب عن 27 مباراة.

ففي بادئ الأمر تعرض لإصابة بالكاحل مع انطلاق الموسم، ثم أصيب بتمزق في عضلة السمانة قبل أن تعاوده ذات الإصابة أمام برشلونة في الكلاسيكو ليغب عن لقاء الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ.

ذلك بالإضافة للغياب عن مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال وآخر خمسة لقاءات بالدوري الإسباني.

تذبذب مستوى جاريث بيل وإصاباته المتكررة وفي ظل تألق إيسكو جعلت البعض يتمنى استمرار غيابه لمواصلة اعتماد المدير الفني زين الدين زيدان على اللاعب الإسباني بالإضافة لماركو أسينسيو.

مقارنة بين أرقام بيل وإيسكو قبل إصابة اللاعب الويلزي

ولكن بعيدا عن الأمنيات عاد اليوم جاريث بيل لأول تدريب له على العشب وبدأ بالركض بشكل فردي ومرة أخرى استطاع أن يثير ذهول الجماهير بسبب ظهوره وهو يبدو أنحف كثيرا عما ظهر عليه قبل شهر من ويبدو أنه فقط جزءا كبيرا من كتلته العضلية.

خرجت الجماهير بكثير من التفسيرات فمنهم من يرى أن هذا ربما يكون لتخفيف الضغط على عضلات القدم بسبب تكرار الإصابه.

ومنهم من رأي أنه ربما يسير على خطى رونالدو من أجل اكتساب مزيد من الليونة والخفة في الحركة بعدما ظهر أبطأ من الطبيعي بالنسبة لبيل نفسه حينما كان لاعبا في توتنام أو في بداياته مع الفريق الملكي.

وفي وسط هذه التكهنات تحدث FilGoal.com مع إد كلارك وهو المعد البدني واخصائي العلاج الطبيعي بأكاديميات الدوري الإنجليزي، وسابقا بفريق أرسنال للسيدات ويتولى التأهيل البدني بعيادة (pure sports med) حاليا في انجلترا وسبق له العمل مع العداء البريطاني مو فرح باولمبياد لندن 2012.

وبدأ كلارك حديث لـFilGoal.com عن إصابة بيل قائلا:"تاريخ بيل مع إصابته الحالية تجعله في حاجة لتعامل خاص معها في ظل تقدم في العمر حتى يتفادى إمكانية تكرارها".

وأضاف"بيل يريد العودة سريعا للمشاركة بمباريات قوية بدنيا وهذه الإصابة تحتاج لفترة من العلاج الخالي من التدريبات العنيفة".

وأردف"لذلك في حالة الإستعجال تجعل اللاعب غير جاهزا لخوض معارك بدنية على أرض الملعب لأن الإصابة بالقدم تجعل اللاعب يقل من التدريبات البدنية بشكل كبير".

وتابع المعد البدني السابق لأرسنال"بيل اشترك ببطولة يورو 2016 ووصل مع منتخبه للمربع الذهبي وذلك جعله يغيب عن الإعداد للموسم الجديد مع ريال مدريد ليحصل على أجازة وراحة سلبية وهذه قد تكون هي سبب المشكلة منذ بدايتها، هذا النوع من الاصابات يحتاج لتأهيل جيد وموسم اعدادي كامل ليتحمل ضغط المباريات".

وعندما عرض FilGoal.com صورة جاريث بيل بتدريبات اليوم مقارنة بصورة قديمة له منذ شهر واحد فقط وقبل إصابته الأخيرة، أبدى تعجبه من الفرق بينهما.

وبدأ يبحث عن تفسير مثل زاوية التصوير أو سبب أخر ولكن فيديو التدريبات أوضح خسارة بيل لجزء ليس بقليل من كتلته العضليو.

كلارك لم ير أي جانب إيجابي من هذا التغيير موضحا"إذا لم تكن هذه صورة خادعة بسبب زاوية تصويرها فقلة الكتلة العضلية قد تكون سببا جديدا في تعرض جاريث بيل لمزيد من الإصابات".

وأوضح"الكتلة العضلية بشكل معتدل هي شيء أساسي لتفادي الإصابات بالنسبة لأي رياضي أو لاعب كرة قدم".

وأتم"التفسير المنطقي الوحيد لخسارة الكتلة العضلية خلال هذه الفترة القصيرة هي أن بيل لم يقم بتدريبات عنيفه منذ فترة ليتفادى أي تحميل زائد على عضلات القدم".

يذكر أن بيل منذ قدومه لريال مدريد سعى لزيادة كتلته العضلية بشكل واضح وبفارق كبير عما كان عليه قبل انتقاله للفريق الملكي.

ولكن يظل السؤال الأبرز هل يشارك بيل في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس والذي سيقام في الثالث من شهر يونيو المقبل بالعاصمة الويلزية كارديف؟

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس