خاص بديل السعيد - أسامة حسني لـ في الجول: حصوله على راحة يمنحه التألق في إفريقيا

الخميس، 18 مايو 2017 - 22:21

بقلم : أحمد شاكر

عبد الله السعيد

يرى أسامة حسني نجم الأهلي السابق أن حصول عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق الأحمر على راحة من المباريات المتبقية في الدوري المصري.

وتعادل الأهلي أمام الشرقية بهدف لكل فريق في الجولة 29 للدوري المصري.

أحمد أيوب المدرب العام للأهلي قال لـFilGoal.com إن السعيد عندما يتألق ويسجل الأهداف يختفي الترويج لتعرضه للإرهاق والإجهاد، وعندما يحدث العكس تبدأ تساؤلات الجماهير لماذا لا يجلس صانع الألعاب بديلا في بعض المواجهات. (طالع التصريحات من هنا)

Filgoal.com سأل نجوم الأهلي السابقين هل يشارك السعيد في كل المباريات المقبلة للمارد الأحمر في مختلف البطولات، أم يجلس بديلا في بعض المواجهات ويشارك في البعض الآخر.

وقال أسامة حسني لـFilGoal.com: "لا يختلف أحد على أن السعيد لاعب هام للغاية في الأهلي، ومن الصعب أن يشارك أي لاعب في نفس مركزه وتحصل منه على مستوى مميز، لأنه الوحيد الذي يستطيع الربط بين خط الوسط والهجوم بشكل جيد".

وأضاف "يوجد في الأهلي لاعبين ينفذون نفس أدوار السعيد ولكن على أطراف الملعب مثل وليد سليمان ومؤمن زكريا وغيرهم، لكن في وسط الملعب لا يوجد أي لاعب".

وأكمل "عبد الله استهلك تماما منذ بداية الموسم والمشاركة في مختلف البطولات، ثم في الأمم الإفريقية مع منتخب مصر والعودة لخوض جميع مباريات الدوري ولذلك يجب أن يحصل على راحة".

وتابع "إراحة عبد الله السعيد يجب أن تبدأ من التدريبات اليومية للأهلي، فمثلا اليوم الذي يلي المباراة يحصل اللاعبين على راحة ويكتفون بإجراء تدريبات للاستشفاء فقط، وهنا يجب أن يكون الاستشفاء للسعيد على مدار يومين أي أكثر من باقي اللاعبين، وهذا الأمر سيمنحه بعض الراحة".

وأضاف "إضافة إلى المباريات المتبقية في الدوري المصري، السعيد لا يشارك بها وآخرون يحصلون على فرصة مثل صالح جمعة أو وليد سليمان يشارك في هذا المركز".

المهاجم السابق أكمل حديثه "الدوري حسم للأهلي نسبة 95% لذلك مشاركة السعيد في باقي المباريات وإرهاقه أكثر لن يكون مفيدا، وهنا يجب أن يشارك بدلا منه أي لاعب ويتم تجهيزه بشكل جيد ليكون بديلا له، لأن السعيد لم يصل لهذا المستوى والخبرة إلا بعد المشاركة المستمرة في المباريات والبطولات المختلفة".

وضرب أسامة حسني مثلا بريال مدريد قائلا: "ما يفعله زين الدين زيدان مع ريال مدريد حاليا هي الطريقة الأمثل للتدوير بين اللاعبين، فهو يدفع ببعض اللاعبين في الدوري فقط ويريح النجوم لدوري الأبطال، والنتيجة هي وصول ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال واقترابه من التتويج بالدوري".

وأتم تصريحاته "لذلك عندما يحصل السعيد على قدر كافي من الراحة سيظهر بمستوى مميز ومتخلف تماما في بطولة إفريقيا مع الأهلي، وأيضا مع منتخب مصر خلال مواجهة تونس المقبلة".

ويستعد الأهلي حاليا لمواجهة القطن الكاميروني في الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال إفريقيا الثلاثاء المقبل.

وتعادل الأهلي في اللقاء الأول لمجموعات إفريقيا أمام زاناكو الزامبي سلبيا.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس