خاص بديل السعيد - علي ماهر لـ في الجول: كان يجب عدم مشاركته أمام الشرقية

الخميس، 18 مايو 2017 - 21:23

بقلم : بسام أبوبكر

إحماء لاعبي الأهلي قبل مواجهة الشرقية

"كان من الضروري عدم مشاركة عبد الله السعيد مع الأهلي أمام الشرقية حتى تستفيد منه أمام القطن". هكذا تحدث علي ماهر نجم الأهلي السابق عن صانع ألعاب الفريق الأحمر الحالي.

وتعادل الأهلي أمام الشرقية بهدف لكل فريق في الجولة 29 للدوري المصري.

أحمد أيوب المدرب العام للأهلي قال لـFilGoal.com إن السعيد عندما يتألق ويسجل الأهداف يختفي الترويج لتعرضه للإرهاق والإجهاد، وعندما يحدث العكس تبدأ تساؤلات الجماهير لماذا لا يجلس صانع الألعاب بديلا في بعض المواجهات. (طالع التصريحات من هنا)

Filgoal.com سأل نجوم الأهلي السابقين هل يشارك السعيد في كل المباريات المقبلة للمارد الأحمر في مختلف البطولات، أم يجلس بديلا في بعض المواجهات ويشارك في البعض الآخر.

وقال علي ماهر لـFilGoal.com: "كان يجب ألا يشارك السعيد في المباراة السابقة ضد الشرقية، لأن حصوله على راحة كان سيفيد الأهلي بشكل كبير في مواجهة القطن الكاميروني المقبلة".

وأضاف "في حالة عدم مشاركة السعيد يستطيع عدة لاعبين تعويض غيابه وليس صالح جمعة فقط مثلما يقول البعض، مثلا مؤمن زكريا أو وليد سليمان أو كريم نيدفيد، والأخير يستطيع تنفيذ الأدوار الهجومية والدفاعية أيضا".

وتابع "الأهلي الآن يضم بعض اللاعبين مستهلكين بلغة كرة القدم، ويجب أن يبتعدوا عن الملاعب لفترة حتى يعود لهم الشغف والاشتياق للمستطيل الأخضر، ومنهم بالتأكيد السعيد وأحمد فتحي وسعد سمير".

وأكمل "بالفعل سعد حصل على راحة لكن بشكل إجباري سبب أزمة تجنيده السابقة، والجميع شاهد كيف عاد سعد بمستوى مميز وسجل هدفا للاهلي في الشرقية".

وأتم تصريحاته "لذلك كان يجب أن يحصل السعيد على راحة أمام الشرقية وأيضا فتحي، ويشارك بدلا منهما أيا من اللاعبين، فكل العناصر في قائمة الأهلي تستطيع الظهور بشكل جيد خاصة وأن الشرقية صاحب المركز الأخير في الدوري".

ويستعد الأهلي حاليا لمواجهة القطن الكاميروني في الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال إفريقيا الثلاثاء المقبل.

وتعادل الأهلي في اللقاء الأول لمجموعات إفريقيا أمام زاناكو الزامبي سلبيا.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس