إثارة المربع الذهبي مستمرة.. المصري يفوز على الداخلية ويضيق الخناق على الزمالك

الخميس، 18 مايو 2017 - 17:44

كتب : أحمد العريان

محمد الشامي لاعب المصري أمام الداخلية

فاز النادي المصري على ضيفه نادي الداخلية بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ 29 من الدوري المصري.

الفريق البورسعيدي بدأ اللقاء منقوصا من أحمد جمعة مهاجمه الأساسي الموقوف بعد طرده أمام إنبي في الكأس، ليبدأ هيرمان كواو كأساسي لأول مرة منذ شهر أكتوبر الماضي.

النسور الخضر دخلوا في اللقاء سريعا، وفي الدقيقة الـ 12 تحصل هيرمان كواو على ركلة جزاء، ترجمها عبد الله جمعة في المرمى بنجاح.

الداخلية حاول التعويض، وفي الدقيقة الـ 38 نجح بنيامين أشيمبونج في إدراك التعادل، بعد كرة عرضية حولها برأسية ارتطمت بالقائم وسكنت شباك بوسكا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في شوط المباراة الثاني حاول المصري إدراك الهدف الثاني، وفي ظل التقدم البورسعيدي، كان بنيامين على الموعد، ومن كرة طولية خلف الدفاع البورسعيدي، ركض بالكرة وتحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من إسلام صلاح.

أحمد سمير فرج نفذ ركلة الجزاء، لكن أحمد بوسكا كان في الموعد وتصدى للكرة وحولها إلى ركنية.

حسام حسن كان قد دفع بكابوريا بالفعل لإحداث الفارق، وفي الدقيقة الـ 61، أرسل كابوريا كرة عرضية، قابلها محمد الشامي برأسية في المرمى مسجلا الهدف الثاني للمصري.

أحمد شرويدة كان ورقة حسام حسن التالية، وفي الدقيقة الـ 82 انفرد بالمرمى بعد بينية من كابوريا، لكن شرويدة أهدرها في جسد حارس الداخلية.

وفي الدقيقة الـ 91 كاد شرويدة أن يسجل مرة أخرى من ضربة حرة مباشرة، إلا إن شرويدة سددها في العارضة.

الداخلية كاد أن يتعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، لكن بوسكا تصدى لرمية التماس المنفذة داخل منطقة الجزاء على مرتين بعدما سقطت من يده، لينتهي اللقاء بفوز المصري بهدفين مقابل هدف.

فوز المصري رفع رصيده للنقطة الـ 50 في المركز الرابع مؤقتا خلف الزمالك في المركز الثالث برصيد 51 نقطة، إلا إن الزمالك سيخصم من رصيده 3 نقاط بنهاية الدوري بسبب الانسحاب أمام مصر للمقاصة.

ويلتقي الزمالك بعد قليل مع وادي دجلة في الجولة ذاتها، فيما يتبقى للمصري مباراة مؤجلة مع سموحة.

التعليقات