رونالدينيو يحكي لـ في الجول: انطلاقته التي بدأت من مصر ومراوغته المفضلة.. وحلم تحقق

الخميس، 04 مايو 2017 - 12:22

كتب : إسلام مجدي

رونالدينيو

"لقد شكلت مصر بالنسبة لي نقطة انطلاق لمسيرتي". هكذا تحدث رونالدينيو عن مشاركته في بطولة كأس العالم للشباب تحت 17 عاما بالقاهرة في حوار مطول أجراه معه FilGoal.com.

رونالدينيو ظهرت له صورة شهيرة في إحدى محال العصائر أثناء تلك البطولة، وتوج المنتخب البرازيلي بطلا لها على حساب غانا وكان اللقب الأول في تاريخ السليساو، وسجل رونالدينيو في تلك البطولة هدفين أحدهما كان ضد ألمانيا في نصف النهائي.

اتجه FilGoal.com للحديث مع رونالدينيو عبر شقيقه ووكيل أعماله روبيرتو عن تلك الفترة وزيارته لمصر، كذلك عن المراوغة الأقرب لقلبه والتي يحب أن ينفذها دوما، إضافة إلى الحلم الأغلى الذي حققه طيلة مسيرته.

وصرح رونالدينيو لـFilGoal.com "المراوغة التي أحب أن أنفذها والأقرب لي دوما؟ حسنا إنه سؤال صعب، إنها تسمى بـ elastico وهي مراوغة رائعة تصلح للمساحات الصغيرة ومفاجئة الخصم".

وأضاف "أكبر حلم في مسيرتي؟ كان هدفي الأكبر هو الفوز بكأس العالم وحققته، الله كان كريما معي ومع عائلتي منحني الصحة وتلك هبة أقدرها".

رونالدينيو كان فعالا مع البرازيل في حسم لقب النجم الخامسة في 2002، وربما أن أكثر اللقطات التي كان حاسما بها في البطولة هي لحظة تسجيله هدف الفوز على إنجلترا في ربع النهائي.

وتابع "أفعل ما أحبه طيلة الوقت، لدي العديد من الأصدقاء أنا سعيد، ذلك إرثي".

واستطرد "لطالما أدارت عائلتي مسيرتي، شقيقي الأكبر روبيرتو اعتنى بي وبكل شيء وكان مثلا أعلى لي ومستشاري وصديقي طيلة مسيرتي كلاعب وحتى يومنا هذا".

وتطرق الأسطورة البرازيلية للحديث عن زيارته لمصر وتلك الصورة الشهيرة قائلا:"بالنسبة لمصر؟ نعم أتذكر تلك البطولة في التسعينات، لقد كانت مصر مرحلة مهمة للغاية لي في مسيرتي".

وأردف "لقد كانت بطولة مقامة في مصر وميدالية لم تفز بها البرازيل قبلا، لكن مع قوتنا ووحدة المجموعة المشاركة بها فزنا بها".

كما أتبع "من مصر وتلك البطولة كانت نقطة انطلاق لمسيرتي".

وأتم "آمل أن أعود لمصر مرة أخرى، لها مكانة خاصة في قلبي وأحبها".

مسيرة رونالدينيو كانت حافلة للغاية إذ أنه لعب لأندية باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان في أوروبا، وتوج رفقة النادي الفرنسي بلقب كأس الإنترتوتو، ومع النادي الكتالوني توج بطلا للدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسبانية مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة، ومع الفريق الإيطالي توج بطلا للدوري الإيطالي.

كما لعب لأندية جريميو وفلامينجو وأتلتيكو مينيرو وفلومينينزي في البرازيل ولعب لنادي كيرتارو المكسيكي.

ومع منتخب البرازيل توج بطلا لكوبا أمريكا مرة وكأس العالم مرة وكأس القارات مرة.

التعليقات