احذر يا ريال مدريد مما يفعله أتليتكو في نصف النهائي.. وأزمتك مع لقاء الذهاب

الثلاثاء، 02 مايو 2017 - 00:30

كتب : رامي جمال

ريال مدريد - أتليتكو مدريد

تفصلنا ساعات قليلة عن أولى مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حينما يحل أتليتكو مدريد ضيفا ثقيلا للغاية على جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد.

ففي تمام التاسعة إلا ربع من مساء يوم الثلاثاء سيطلق الحكم الإنجليزي مارتن أتكنسون صافرة بداية انطلاق دربي العاصمة الإسبانية مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو.

هذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها أتليتكو مدريد لنصف نهائي دوري الأبطال في آخر أربع سنوات وهنا على ريال مدريد الحذر من كتيبة المدرب المقاتل دييجو سيميوني.

فأتليتكو حينما يصل لنصف نهائي دوري الأبطال لا يعرف الخروج من ذلك الدور مع المدرب الأرجنتيني حتى الآن.

ففي عام 2014 التقى أتليتكو مدريد بتشيلسي في تلك المرحلة من البطولة وتعادل معه ذهابا في ملعب فيسنتي كالديرون سلبيا بدون أهداف.

وفي الإياب في معقل تشيلسي بالعاصمة الإنجليزية لندن انتصر الأتليتي بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل للنهائي.

وبعد عامين التقى أتليتكو ببايرن ميونيخ وفاز عليه ذهابا بهدف دون رد في إسبانيا قبل أن يُهزم في أليانز آرينا بهدفين لهدف، لكن أفضلية التسجيل خارج ملعبه منحته بطاقة التأهل للنهائي.

وهذا ما يؤكده حديث قائد أتليتكو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء فتحدث دييجو جودين قائلا:"المباريات الأولى في دوري الأبطال دائما تكون هامة لقد رأينا ذلك في الماضي، لقاءات الإياب تكون نتيجة للذهاب".

وأتم"إن حققنا نتيجة جيدة في برنابينو ستكون خطوة هامة للأمام بالنسبة لنا".

في الناحية الأخرى تعد هذه هي المرة السابعة على التوالي التي يتأهل فيها ريال مدريد لنصف نهائي البطولة القارية والتي ظفر بلقبها مرتين في آخر ثلاثة أعوام.

ريال مدريد حينما يحظى بنتيجة إيجابية في ذهاب نصف النهائي يتأهل للنهائي وهو ما حدث في نسختي 2014 و2016.

ففي 2014 فاز على بايرن ميونيخ بهدف دون رد قبل الانتصار إيابا برباعية في أليانز آرينا.

أما في 2016 تعادل في إنجلترا مع مانشستر سيتي سلبيا بدون أهداف قبل الفوز ذهابا بهدف دون رد في إسبانيا.

لكن في الأربع مرات الأخرى فأي هزيمة في الذهاب تجعل الفريق الملكي يودع البطولة، ففي عام 2011 التقى ببرشلونة وسقط في ملعبه بهدفين دون رد وتعادل معه إيابا بهدف لمثله.

وفي 2012 التقى اللوس بلانكوس ببايرن ميونيخ وسقط ذهابا بهدفين لهدف في ألمانيا وانتصر في إسبانيا بذات النتيجة لكن ركلات الترجيح جعلته يودع البطولة.

أما في عام 2013 واجه ريال مدريد منافسه بروسيا دورتموند وهُزم في سيجنال إيدونا بارك بأربعة أهداف لهدف والفوز إيابا بهدفين دون رد ليفشل في التأهل للنهائي.

وكانت آخر مرة فشل فيها ريال مدريد في عبور عقبة نصف النهائي في 2015 حينما سقط ذهابا أمام يوفنتوس بهدفين لهدف في إيطاليا وتعادل معه في برنابيو بهدف لمثله.

التعليقات