أرقام في الجول – حدث جديد لمختار أمام الأهلي وطرد منتظر لعاشور

الأحد، 30 أبريل 2017 - 22:24

كتب : محرر في الجول

الأهلي - الإنتاج

تعادل الأهلي بعد سلسلة من الانتصارات بشباك نظيفة امتدت لسبع مباريات متتالية ليضع الإنتاج الحربي عقبة جديدة أمام المارد الأحمر في طريق الاحتفاظ بلقب الدوري.

ويستعرض FilGoal.com أبرز الأرقام التي تحققت من وراء تعادل الاهلي والإنتاج الحربي.

1 – مختار لا يخسر للمرة الأولى

بعد أن قاد الاتحاد السكندري للتعادل 2-2 مع الاهلي في الدور الأول يعود ويجعل الأهلي يفقد نقطتين ولكن بقيادة الإنتاج الحربي هذه المرة.

4 نقاط ضاعت على الأهلي من أصل 10 بسبب مختار مختار هذا الموسم ولكن هذا هو ليس الحدث الذي تحقق للمرة الأولى فقط.

فهي المرة الأولى التي يواجه فيها مختار مختار فريق الأهلي مرتين في الموسم ولا يتعرض للخسارة، لينجو من الهزيمة لأول مرة في مسيرته التدريبية والتي لعب أمام الأحمر بفرق بتروجيت وإنبي والمصري البورسعيدي والاتحاد السكندري وأخيرا الإنتاج الحربي.

2 – حسام عاشور وطرد كل 6 سنوات

تعرض حسام عاشور لاعب الأهلي للطرد عقب نهاية المباراة بسبب سوء السلوك مع محمود عاشور حكم المباراة، وهو الكارت الأحمر الذي يتم إشهاره في وجه مسمار وسط الأهلي خلال مسيرته والتي بدأت قبل 14 عاما.

الطرد الأول لحسام عاشور كان بعد 33 دقيقة فقط من مباراة الأهلي وأسمنت أسيوط في أغسطس من عام 2005 بالمباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

أما ثاني طرد تعرض له حسام عاشور فكان أمام الزمالك بالدقائق الأخيرة في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 في يونيو من عام 2011 وكان بسبب مشادة مع هاني سعيد مدافع الأبيض آنذاك.

وتعرض عاشور لثالث طرد في عام 2017 أمام الإنتاج، ليصبح معدله طرد واحد كل 6 سنوات تقريبا.

3 – الشباك النظيفة

بالتأكيد كان الحدث الأبرز في المباراة الهادئة هو كسر أوميد أوكري مهاجم الإنتاج الحربي لرقم شريف إكرامي بالحفاظ على شباكه النظيفة والذي استمر لـ9 مباريات متتالية وإجمالا 21 مباراة.

1847 دقيقة صمد فيها إكرامي دون أن تسكن الكرة شباكه حتى جاءت رأسية أوكري لتفسد هذا الرقم.

لكن مازال أمام إكرامي 8 مباريات في الموسم ليكسر رقم الحضري في عدد المباريات التي خرج بشباك نظيفة فيها في موسم واحد عندما كان يحرس عرين الأهلي في 2005-2006.

4 – أوكري أول من يسجل في القطبين

بهدفه في الأهلي حقق الإثيوبي أوميد أوكري رقما مميزا وأصبح أول من يسجل في القطبين، الأهلي والزمالك هذا الموسم وذلك بعد مرور 26 جولة وساعده في ذلك استقبال شباك الأحمر لخمسة أهداف فقط.

خالد قمر وكاسونجو مهاجما الاتحاد، أحمد صافي لاعب المصري ومصطفى جلال لاعب دجلة هم فقط الذين سجلوا في الأهلي ولم ينجح أيا منهم في هز شباك هذا الموسم حتى الآن.

أوكري نجح في التسجيل بشباك الزمالك هذا الموسم بمباراة الدور الأول التي انتهت بفوز الإنتاج الحربي 2-1.

5 – أجاي يكسر الصيام

4 شهور بالتمام والكمال هي عمر الفترة التي قضاها جونيور أجاي دون أن يسجل مع الأحمر أي هدف سواء محليا في الدوري أو السوبر أو كأس مصر أو بدوري أبطال إفريقيا.

هدف المهاجم النيجيري الأخير كان في شباك الزمالك يوم 30 ديسمبر 2016 قبل أن يتوقف الدوري بسبب كأس الأمم الإفريقية ويعود النشاط مع العاشر من فبراير في مباراة السوبر.

التعليقات