دربي لندن - هل ينهي توتنام 21 عاما من احتفال أرسنال بعيد "سان توترينجام"؟

الأحد، 30 أبريل 2017 - 14:58

كتب : محمود مصطفى

أرسنال - توتنام

"لست مهتما حقا بهذا الاحتفال السخيف الذي شرحتموه لي"، ماوريسيو بوكيتينو في المؤتمر الصحفي قبل دربي شمال لندن بين توتنام وأرسنال لا يبدو مكترثا بأحد التفاصيل الهامة في الصراع بين جماهير الفريقين الكبيرين في العاصمة الإنجليزية.

ما يتحدث عنه المدرب الأرجنتيني هنا هو احتفال خاص من جماهير أرسنال باليوم الذي يتحدد فيه رقميا خلال الموسم أن فريقهم سينهي الدوري في مركز متقدم على غريمهم التقليدي في لندن.

بوكيتينو واصل حديثه في المؤتمر "حقا لا أفكر في أي مركز يتواجد أرسنال، تركيزنا هو محاولة الفوز بكل مباراة والفوز بالدوري الممتاز، بعد ذلك سيكون لدينا الوقت لنسعد بأشياء أخرى تفرح جماهيرنا".

ربما يحاول مدرب توتنام إبعاد تفكير اللاعبين عن أمر قد يكون ثانويا في مواجهة اليوم الأحد بين الفريقين ولكنه سيكون حاضرا بقوة في مدرجات استاد "وايت هارت لين".

البداية من سان هوتسبر

جماهير توتنام اختارت يوم 14 إبريل للاحتفال بعيد "سان هوتسبر"، في إشارة رمزية ليوم 14 إبريل 1991 حين فاز توتنام على أرسنال 3-1 في نصف نهائي كأس الاتحاد.

واحتفل جمهور الديوك بعيد "سان هوتسبر" مرة أخرى في اليوم ذاته عام 2010 بالتفوق على أرسنال بثنائية مقابل هدف وحيد.

لكن رد جمهور أرسنال الذي جاء في 2002 كان قاسيا في موسم احتفل فيه المدفعجية بثنائية الدوري والكأس.

موقع "أرسنال ويب" الجماهيري دشن لاحتفال "سان توترينجام" في اليوم الذي يحسم فيه أرسنال إنهاءه الدوري أعلى توتنام في جدول الترتيب.

ومنذ 21 عاما لم يتمكن توتنام من تفوق أرسنال في هذا الجانب واحتفظ جماهير المدفعجية بحق التفاخر بعيد "سان توترنجام".

عهد جديد

الموسم الحالي سيكون الأخير لتوتنام على ملعب "وايت هارت لين" بعد الإعلان عن هدمه للتوسع بملعب جديد مستقبلا لتنتهي حقبة الفريق على الملعب التاريخي الذي افتتح عام 1898.

توتنام يحتل وصافة الترتيب حاليا برصيد 74 نقطة وبفارق 14 نقطة عن أرسنال ومباراة أقل للمدفعجية.

والفوز لتوتنام اليوم يعني عمليا ضمان إنهاء المسابقة في مركز متقدم على أرسنال للمرة الأولى منذ موسم 1994-1995 ليدشن عهدا جديدا في لندن.

التعليقات