بالفيديو - العاصمة زرقاء.. لاتسيو يفرض سيطرته على روما

الأحد، 30 أبريل 2017 - 14:41

كتب : FilGoal

دربي روما

تمكن فريق لاتسيو من فرض سيطرته على العاصمة الإيطالية بعد الفوز في دربي روما ضد الذئاب بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإيطالي.

بالدي كيتا كان نجم اللقاء الأول مع زميله دوسان باستا، إلا أن الأول نجح في أن يصبح أول لاعب للاتسيو يسجل ثنائية في الدربي منذ عام 2005 حينما فعلها توماسو روكي مهاجم النسور السابق.

لاتسيو كان قد خسر في الدور الأول ضد روما بنتيجة 2-0 ضمن منافسات الجولة الـ15.

بدأ لاتسيو اللقاء بقوة وبادله روما نفس الخطورة، لكن الحسم كان من جهة الضيوف، بعدما رفض إدين دجيكو ترجمة أكثر من فرصة في مرمى لاتسيو.

في الدقيقة الثالثة مرر دانييلي دي روسي كرة خطيرة للغاية إلى دجيكو الذي سددها لكن تصدى لها توماس ستراكوشا حارس النسور.

لم تدم عذرية الشباك طويلا، إذ أن بالدي كيتا استغل مهارته وسجل هدف فريقه الأول وهدفه الـ12 بالدوري بمهارة ممتازة وسط إيمرسون وفيديريكو فازيو مدافعي روما في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 45 نجح دي روسي في معادلة النتيجة إلى 1-1، بعدما تحصل كيفن ستروتمان زميله على ركلة جزاء، ترجمها اللاعب الإيطالي في شباك لاتسيو بسلاسة.

مع بداية الشوط الثاني كان روما على وشك معادلة النتيجة، بعد تمريرة خطيرة للغاية من محمد صلاح ثم تمريرة قصيرة أمام مرمى ستراكوشا يهدرها دجيكو في الدقيقة 48.

وفي الدقيقة 49 واصل روما هجماته الخطيرة عن طريق محمد صلاح الذي مررها مرة أخرى إلى دجيكو لكن الأخير سددها في المدرجات.

إلى أن تمكن أحد نجوم المباراة دوسان باستا من تسجيل الهدف الثاني بعد تسديدة ممتازة سكنت شباك تشيزني في الدقيقة 50.

وفرض لاتسيو هيمنته على مجريات اللقاء، خاصة بعد مشاركة البديل فيليبي أندرسون الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى تشيزني بمساندة سيناد لوليتش زميله.

وفي الدقيقة 83 أهدر فيليبي أندرسون انفرادا تاما بالمرمى بعد تألق فوجيتش تشيزني، إلا أن لاتسيو لم يعجز أمام تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85، بعد انطلاقة ممتازة من لوليتش الذي مررها إلى كيتا والذي ترجمها بدوره إلى هدف بكل أريحية في مرمى تشيزني.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات تحصل أنطونيو رودجير مدافع روما على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف للغاية ضد فيليب ديورديفيتش مهاجم لاتسيو.

بعد تلك الخسارة تجمد رصيد روما من النقاط عند 75 نقطة في المركز الثاني بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، في حين أن رصيد لاتسيو أصبح 67 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث.

التعليقات