دربي لندن - فرصة توتنام لإنهاء موسم تاريخي في وايت هارت لين

الأحد، 30 أبريل 2017 - 12:34

كتب : عمر ناصف

توتنام هوتسبر

يستقبل ملعب "وايت هارت لين" دربي لندني بين توتنام هوتسبر وأرسنال وسيكون الأخير عليه بعد إعلان فريقه توتنام هدمه للملعب للتوسع بملعب جديد مستقبلا لتنتهي حقبة الفريق على الملعب التاريخي الذي افتتح عام 1898.

ويسعى توتنام للفوز حيث سيضمن له ذلك إنهاء الدوري في مركز متقدم على أرسنال لأول مرة منذ 1995 حيث فشل في السنوات الـ21 الماضية في تحقيق ما يعتبر إنجازا يتفاخر به الطرفان عندما يحققانه.

ويدعم توتنام في مباراة الغد أرقامه على ملعبه حيث فشل أرسنال في أخر ثماني زيارات لـ"وايت هارت لين" في تحقيق الفوز سوى في مناسبة واحدة بهدف نظيف في مارس 2014 بينما خسر أربع مواجهات وتعادل في ثلاث ولكن المدفعجية في دربيات شمال لندن الـ36 الأخيرة سجلوا في 35 مناسبة.

ولم يخسر توتنام أي مباراة على ملعبه هذا الموسم وهو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي مازال محافظا على سجله على ملعبه ففاز في 15 مباراة منها 12 مباراة متتالية قد تزيد في حال فوزه اليوم مقابل تعادلين ومازال له مباراة أخرى بعد أرسنال سينهي بها أخر مواسمه على الملعب في موسم استثنائي محققا حتى الآن 74 نقطة هي الأفضل في تاريخه في موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

ورغم أن أرسنال فاز في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في كل البطولات إلا أنه خسر أربع من أخر مبارياته الخمس خارج ملعبه واستقبلت شباكه 13 هدفا في تلك المباريات ورغم ذلك الفريق لديه نقطة زيادة عن نقاطه التي حققها قبل بداية هذه الجولة الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الثاني.

تصريحات المدربين

Image result for pochettino wenger

"سأكون محبطا إن لم نحقق الفوز، حاليا الفارق بيننا وبين المتصدر أربع نقاط فقط" هكذا أفتتح ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني للديوك اللندنية حديثه للصحفيين قبل المباراة.

وتابع المدرب الأرجنتيني "هدفنا ليس إنهاء الدوري فوق أرسنال بل فوق الـ19 فريقا الآخرين".

بينما على الجانب الأخر قال أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال: "هذه من المرات القليلة التي يكون فيها توتنام مرشحا للفوز".

وأضاف "أنتظر مباراة هجومية ممتعة من الفريقان".

واستدرك الفرنسي المخضرم "لكن حتى الآن فرق المقدمة لم تحسم بعد يجب علينا التركيز على الفوز بمبارياتنا المتبقية دون الدخول في حسابات أخرى وانتظار نتائج الفرق الأخرى".

المصابين

Image result for mustafi injury

وسيفقد أرسنال في المباراة مدافعه شكودران موستافي بسبب إصابة في الفخذ مع نسبة "60% كما قال فينجر" لإشراك المدافع الفرنسي لوريان كوسليني فيما يستعيد الفريق لاعب الوسط أليكس اوكسليد تشامبرلين بعد تعافيه من الإصابة.

وعلى الجانب الأخر سيفتقد توتنام لظهيره الأيسر داني روز وبنسبة كبيرة للاعب الوسط موسى دمبيلي الذي تعرض لإصابة في قدمه في مباراة كريستال بالاس الأخيرة لفريقه في الدوري.

التعليقات