ريال مدريد أمام فالنسيا.. حتى لا يضيع الدوري

السبت، 29 أبريل 2017 - 11:44

كتب : محمد يسري

ريال مدريد

الفرصة متاحة أمام فالنسيا ليمارس هوايته المفضلة ويعرقل ريال مدريد في الدوري الإسباني حين يحل ضيفا عليه، اليوم، السبت، في الجولة 35.

استضافة ريال مدريد للخفافيش دائما ما تحمل الخبر الحزين لعشاق الفريق الملكي في السنوات الأخيرة بعدما أصبحت نقاط مباراة فالنسيا على ملعب سانتياجو بيرنابيو في غاية الصعوبة ويقتسمها الفريق الضيف مع صاحب الأرض.

5 تعادلات متتالية في أخر 6 مواجهات بين الفريقين على سانتياجو بيرنابيو، كانت سببا في فقدان ريال مدريد النقاط وخسارته الدوري بينما فك زين الدين زيدان عقدة الخفافيش وفاز عليهم في الموسم الماضي وهو ما يأمل في تحقيقه لمواصلة المشوار والمنافسة على لقب الليجا.

78 نقطة هو رصيد ريال مدريد وبرشلونة في الدوري لكن الأخير يتفوق لفوزه إيابا وتعادله ذهابا مع كتيبة زيدان ليحتل الصدارة وفقا لقواعد الاتحاد الإسباني التي تحسم المقاعد عن طريق المواجهات المباشرة وليست الأهداف.. كل ذلك لا جدوى له إذا استمرت انتصارات ريال مدريد حتى النهاية بالنظر لامتلاكهم مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

ريال مدريد ومواجهة المجهول

بعد الخسارة أمام برشلونة على سانتياجو بيرنابيو في الجولة قبل الماضية، يستضيف ريال مدريد نظيره فالنسيا وهدفه تحقيق الفوز وعدم الخسارة، حتى لا يخسر مباراتين متتاليتين في الدوري على ملعبه، وهو ما لم يحدث منذ 2009 بعدما خسر الفريق أمام برشلونة وريال مايوركا مع المدرب خوان دي راموس.

كذلك لم يسبق لفالنسيا وأن خسر 3 مباريات متتالية مع المدرب سلفادور جونزاليس فورو، ويأمل في عدم حدوث هذه السلسلة بعد خسارته أخر مباراتين في الدوري.

رونالدو أمام ألفيش

سجل 19 هدفا في الدوري ويبحث عن زيادة رصيده من الأهداف حين يواجه فالنسيا عقب عودته لقائمة الفريق بعد الاستبعاد الفني من مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا.

كريستيانو رونالدو هز شباك فالنسيا في 12 مناسبة سابقة خلال 14 مباراة كان من بينهم 8 أهداف في شباك الحارس البرازيلي دييجو ألفيش.

لكن رونالدو يواجه خصمه الأصعب، لأن ألفيش هو الحارس الوحيد الذي تصدى لركلتي جزاء من البرتغالي في مسيرته وهو ما لم يقم به حارس غيره.

فلسفة المدربين

الحديث عن الفلسفة كان العامل المشترك بين المدربين قبل اللقاء.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أكد المداورة واعتماده على لاعبين كثر في مباريات الفريق يعتبر جزء من فلسفته في مواجهة الإرهاق والضغط بسبب خوض فريقه ما يقارب من 60 مباراة في الموسم.

بينما وضح فورو مدرب فالنسيا أن كل ما يشغله حاليا هو "مصلحة فالنسيا" الذي يعمل من أجله دون النظر عن استمراره في منصبه أم لا مؤكدا أن تلك هى الفلسفة التي يعمل بها مشيرا إلى رغبته في مواصلة العمل مع الخفافيش.

ويحتل فالنسيا المركز الـ12 في الدوري برصيد 40 نقطة.

الغيابات

الإصابة ستحرم ريال مدريد من خدمات الثلاثي بيبي وجاريث بيل وفابيو كوينتراو بينما استبعد زيدان المدافع رفاييل فاران من قائمة الفريق لرؤيته الفنية والحفاظ على لاعبه الفرنسي العائد من الإصابة.

وعلى الجانب الأخر، سيغيب سيموني زازا عن فالنسيا بسبب الإيقاف، بينما منعت الإصابة أيمن عبدالنور وجواو كانسيلو وإنزو بيريز من السفر مع الفريق لمدريد.

التعليقات