سيناريو البدري ومورينيو – كيف انفجر كوليبالي على طريقة نجم مانشستر

السبت، 29 أبريل 2017 - 00:34

كتب : إسلام محمود

مورينيو - كوليبالي

من صفقة فاشلة ولاعب فيديو مهدد بالرحيل لا يدخل في قائمة الفريق، للاعب احتياطي، لهداف يحرز في كل مباراة هدفا على الأقل، سليماني كوليبالي هو الاسم الأبرز في الأهلي في الوقت الحالي.

سليماني كوليبالي: "أنا لاعب فيديو؟ اعطني مباراة كل أسبوع على الأقل ثم اطلق الأحكام علي، سواء بالنجاح أو بالفشل".

5 أهداف في 5 مشاركات في الدوري المصري، أداء مميز خطف أنظار الجميع، لاعب الفيديو أصبح النجم الأول للفريق في مشواره المحلي نحو لقب جديد يضيفه لخزائنه.

حسام البدري علق على ابتعاد لاعبه عن المشاركات وقال: "عندما جاء للنادي، كان يحتاج لبعض الوقت للانسجام، هناك لاعبون عندما يحسون بأنهم عرضة للاختبار يصابون بالتوتر".

كان البدري محقا، تأقلم كوليبالي على الكرة المصرية بعد الانضمام من كيلمارنوك الاسكتلندي في يناير، شارك في ودية تلو الأخرى ولم يسجل، شارك لمدة دقيقة في الكأس أمام الداخلية، ثم انفجر في وجه الجميع و"المكنة طلعت قماش" كما وصف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

حسام البدري: "بالطبع تعاقدنا معه ونحن مقتنعون بإمكانياته، اللاعب لن يتم الحكم عليه قبل أن أمنحه الفرصة في بعض المباريات أولا".

إذا ما دور مورينيو وما علاقته بالبدري وكوليبالي؟

ما فعله البدري يطابق ما قام به البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد مع لاعبه الأرميني هنريك مخيتارين.

مخيتاريان انضم كواحد من 4 صفقات اختارها مورينيو بنفسه لتدعيم صفوف الشياطين الحمر في بداية ولايته مع الفريق، مع زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوجبا وإريك بايي.

إبرا وبوجبا حجزا مكانيهما الأساسيين مع بداية الموسم، بايي صار أساسيًا أيضا، لكن أين مخيتاريان؟ يشارك كبديل في أواخر المباريات لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة.

مخيتاريان بسؤاله عن ابتعاده عن المشاركات أجاب: "لن أستسلم، كانت رحلة طويلة حتى وصلت إلى مانشستر يونايتد، سأقاتل من أجل تحويل حلمي إلى حقيقة".

لعب صانع الألعاب المنضم من دورتموند مباراته الأولى أساسيا مع مانشستر يونايتد في الديربي أمام مانشستر سيتي، السقوط الأول لمورينيو أمام جوارديولا بثنائية مقابل هدف، مباراة للنسيان لللاعب الأرميني عاد بعدها للاختفاء مجددا لمدة 10 مباريات، 5 منها للإصابة و5 لم يدخل في قائمة الـ18 ليونايتد من الأساس.

طالت الاتهامات مورينيو بإنه أخطأ في ضم "ميكي" لكن الأخير صرح: "نحن نثق به، أحيانا يأخذ بعض اللاعبين الوقت للتأقلم والاعتياد على المسابقة الجديدة التي يلعبون بها، فلا يهم من أنت وهو يحتاج لوقت كي يصبح اللاعب الذي يستطيع أن يكون عليه دائما".

ماذا حدث بعد ذلك؟

مخيتاريان يتحول لعنصر أساسي بعد شهرين كارثيين في صفوف يونايتد، يسجل في توتنام وينتصر الفريق بهدفه، يلدغ كالعقرب ويسجل بالكعب في شباك سندرلاند ويحقق جائزة هدف شهر ديسمبر، يتألق في الدوري الأوروبي ويسجل في 5 مباريات من أصل 8 شارك فيهم في الدوري الأوروبي ليقود الفريق لنصف نهائي البطولة.

هنريك مخيتاريان: "انتظرت فرصتي، وعملت بكد، وحينما حصلت عليها انتهزتها"

الموسم الذي بدأ بتطلعات كبيرة تحولت لخيبة أمل ثم من جديد أصبح "ميكي" عنصرا أساسيا في تشكيل يونايتد الذي قد يحقق لقبا أوروبيا للمرة الأولى منذ 9 سنوات، ورحلة بدأت في يناير وحُكم عليها بالفشل قبل أن تنطلق تحولت لقطار يدهس المنافسين في الدوري المصري ومقارنة بهداف مرعب كأمادو فلافيو، يوضحان أن الإصرار والمثابرة ليسا فقط من أساسيات الاحتراف لكنهما عنصران للنجاح في أي فريق كبير أو صغير مهما كان اسم اللاعب، تنتظر فرصتك فقط ثم تنتهزها حينما تحين

"أسعى فقط لتقديم أفضل مستوياتي وأقاتل للحصول على فرصتي لأنتهزها. سأكون أفضل" سليماني كوليبالي.

التعليقات