بقلم : محمود سليم | الخميس، 27 أبريل 2017 - 15:03

إيهاب جلال ونمط المقاصة الهجومي

الداخلية ومصر للمقاصة

أن تنجح دائما في الوصول لشباك خصمك وفقا لأسلوبك ونمطك الذي ترسمه للاعبيك وتضع تدريباتك من أجله هو أحد أسمى وأفضل ما تقدمه كمدير فني، وهو ما نجح فيه إيهاب جلال المدير الفني لفريق مصر المقاصة في أكثر من مواجهة خلال الموسم الحالي.

المدير الفني للفريق الفيومي يقدم موسما رائعا على صعيد الأداء الهجومي الممتع وبالتوازي مع ذلك الأمر حقق الفريق نتائج إيجابية جعلته منفردا بالمركز الثاني وبفارق مريح عن أقرب منافسيه.

في مواجهة الداخلية بالأمس ومع مرور 30 دقيقة من المباراة قرر جلال تغيير طريقة اللعب بإشراك جون أنطوي على حساب رجب نبيل قلب الدفاع ودخول عاصم سعيد الظهير الأيمن للعمق كقلب دفاع وعودة حسين الشحات من مركز الارتكاز المساند إلى الظهير الأيمن وجون انطوي أصبح مهاجما ثانيا بجوار أحمد عبد الظاهر وتحولت طريقة لعب الفريق إلى 4-4-2 بعد أن كانت 4-3-3.

وبعد التغيير مباشرة قام لاعبو المقاصة بتنفيذ نفس الجملة الفنية التي اعتادوا عليها ونجحت في مواجهات عدة أبرزها أمام الإسماعيلي والزمالك من قبل، حيث يتحول الشحات للاعب ارتكاز مساند في عمق وسط الملعب ويترك المساحة على الجانب الأيمن للجناح فوافي ويتم التمرير لفوافي خلف ظهير الخصم ليرسل العرضية في وجود كثافة عددية هجومية للمقاصة.

لاحظ هكذا كان هدف أحمد الشيخ في مرمى الإسماعيلي.

وهكذا كان الهدف الأول أمس في مواجهة الداخلية.

والأمر تكرر في أكثر حالة خلال المباراة ليؤكد أفكار المدير الفني.

أما النمط الآخر الذي وضعه جلال للاعبيه فكان بناء اللعب بداية من حارس المرمى والذي قال عنه جلال حينما تم انتقاده لأخطاء المدافعين في بعض الأحيان:"لقدر درسنا الأمر بشكل جيد وعرضت النتائج على اللاعبين فنحن ننجح في بناء عدد كبير للغاية من الهجمات بداية من الخلف ونخفق في نسبة ضئيلة للغاية، هذه هي الفكرة باختصار".

بالفعل هو فريق يستحق المتابعة وتسليط الضوء على كل ما قدمه ويقدمه خلال الموسم الحالي.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس