مدرب زاناكو لـ في الجول: الوقوع مع الأهلي؟ ملاقاة كبير إفريقيا أمر يسعدنا

الخميس، 27 أبريل 2017 - 12:57

كتب : عادل كُريّم

زاناكو الزامبي

عبر مومابا نومبا المدير الفني الزامبي لنادي زاناكو الزامبي عن سعادته بملاقاة الأهلي في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

زاناكو وقع في المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا رفقة الأهلي بجانب الوداد البيضاوي المغربي والقطن الكاميروني.

وقال مومابا في تصريحات لـ FilGoal.com: "سعيد بمواجهة الأهلي. أن تلعب أمام أكبر فريق في إفريقيا أمر مثير للغاية، وأنتظر هذه المواجهة بفارغ الصبر".

وأضاف "بالتأكيد ستكون مواجهة الأهلي غاية في الصعوبة. هذا فريق يعرف كل شئ عن الكرة الإفريقية وهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال".

مومابا أتبع "زاناكو لم يسبق له اللعب في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال من قبل، لكن هذا لا يعني أننا سنأتي للنزهة. لدينا طموح التأهل للدور التالي، وسنخوض كل مباراة وكأنها مباراة فاصلة لتحقيق هذا الهدف".

مومابا استرسل "مجموعتنا صعبة بالتأكيد. الأهلي مرشح للفوز باللقب، والوداد المغربي فريق قوي للغاية. دائماً ما يكون اللعب أمام فرق شمال إفريقيا أمراً شاقا نظراً لطبيعة لعبهم، وأيضا لجماهيرهم المتحمسة. القطن الكاميروني فريق لا تنقصه الخبرة الأفريقية، لهذا نحن في مواجهة مجموعة قوية للغاية".

وواصل "من حسن الطالع أن مجموعتنا تشبه تلك التي لعب فيها زيسكو العام الماضي. زيسكو لعب مع الأهلي والوداد المغربي وكذلك سنفعل نحن. في العام الماضي تأهل زيسكو لنصف النهائي رغم أنه لم يكن مرشحا ولم يتوقع أحد ذلك. من يدري ربما نكرر نحن الإنجاز هذا العام. نحن قادرون على الترشح عن هذه المجموعة".

وأكمل "أعرف الكثير من لاعبي الأهلي السابقين بالطبع، مثل وائل جمعة الذي سحب القرعة. الأهلي فريق لا يخلو من النجوم في أي وقت، ولهذا هو دائماً مرشح للفوز بأي بطولة يشارك فيها".

مومابا أتم "هذه هي تجربتي الأولى في التدريب، ونجحنا في الفوز بلقب الدوري العام الماضي. أتمنى أن نواصل النجاح هذا الموسم في دوري الأبطال، زرت مصر من قبل أكثر من مرة، وشاركت كلاعب مع منتخب زامبيا في كأس الأمم الإفريقية 2006 هناك. ستكون العودة من جديد كمدرب هذه المرة ذات طابع مميز للغاية بالنسبة لي".

التعليقات