جوارديولا أمام كبار إنجلترا - 2 من 11

الأحد، 23 أبريل 2017 - 20:02

كتب : عمر ناصف

جوارديولا

خسر بيب جوارديولا مرة أخرى أمام أحد أندية المقدمة في موسمه الأول بإنجلترا، ومعها خرج فريقه مانشستر سيتي من صراع المنافسة على الدوري وكأس الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ليخرج خالي الوفاض هذا الموسم.

أقصى مانشستر يونايتد السماوي من كأس الدوري مبكرا في دربي مانشستر الذي أقيم على ملعب أولد ترافورد في دور الستة عشر من البطولة عن طريق هدف خوان ماتا لتكون البطولة الأولى التي يودعها جوارديولا هذا الموسم وأمام غريمه الشخصي جوزيه مورينيو.

الكأس الثانية التي خسرها جوارديولا في انجلترا كانت كأس الاتحاد عندما نجح أرسين فينجر في قيادة أرسنال لإقصاء مانشستر سيتي من نصف نهائي البطولة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهم الليلة على ملعب ويمبلي.

يتبقى 9 لقاءات لجوارديولا أمام الخمسة الكبار في إنجلترا لعبهم حتى الآن في الدوري الإنجليزي ومباراة لم يلعبها بعد أمام مانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد في اللقاء المؤجل من الاسبوع السادس والعشرين من الدوري الإنجليزي.

هنا نرصد لكم نتائج جوارديولا أمام الفرق الخمس الكبرى حتى الآن في الدوري الإنجليزي والتي شهدت تحقيقه لإنتصارين مقابل ثلاث تعادلات وأربعة هزائم.

تشيلسي

خسر جوارديولا أمام أنطونيو كونتي ذهابا وإيابا، البداية كانت في ملعب الاتحاد في الأسبوع الرابع عشر فخسر بثلاثة أهداف بعد أن كان قد تقدم بهدف سجله جاري كاهيل مدافع تشيلسي في مرماه.

شهدت مباراة العودة على ستامفورد بريدج خسارة أخرى لجوارديولا بهدفي إيدين آزار مقابل هدف وحيد لسيرخيو أجويرو.

ليفربول

نجح يورجن كلوب في التفوق على ملعبه أنفيلد رود بفضل هدف الهولندي جيورجينيو فينالدوم الوحيد في اللقاء وفشل جوارديولا في تحقيق الفوز إيابا فانتهت المباراة التي وصفها جوارديولا بـ"أسعد أيام حياته" بالتعادل الإيجابي 1-1.

توتنام

هيمن رجال المدرب ماوريسيو بوتشيتينو على مباراة الذهاب ففشل سيتي في الخروج من منتصف ملعبه في وايت هارت لين ليكتفي ديوك لندن بهدفين فقط في شباكهم.

الآية أنقلبت في مباراة العودة فكان سيتي هو المهيمن ولكنه فشل في الفوز في النهاية بسبب سوء دفاعه فانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

أرسنال

قلب سيتي تأخره بهدف على ملعبه الاتحاد إلى فوز بهدفين في مباراة الذهاب على المدفعجية قبل الذهاب للتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين في ملعب الإمارات.

مانشستر يونايتد

لعب جوارديولا مباراة الذهاب فقط أمام جوزيه مورينيو في الدوري على ملعب أولد ترافورد ونجح في الفوز ذهابا فهدفين لهدف في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي وستقام مباراة العودة على ملعب الاتحاد الأسبوع المقبل.

التعليقات