بالفيديو - فينجر يقهر جوارديولا.. أرسنال إلى نهائي بطولته المفضلة

الأحد، 23 أبريل 2017 - 18:45

كتب : محرر في الجول

أرسنال - مانشستر سيتي

صعد أرسنال لنهائي كأس إنجلترا بعد أن هزم مانشستر سيتي في مباراة نصف النهائي 2-1 بالمباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي.

وضرب أرسنال موعدا مع تشيلسي في المباراة النهائية بدربي لندني جديد.

وبات أرسنال صاحب الرقم القياسي في عدد الوصول لنهائي كأس إنجلترا (20 مرة) متفوقا على مانشستر يونايتد كما أصبح لديه الفرصة في الانفراد بالفريق الأكثر فوزا بالبطولة إذ يتشارك مع يونايتد (12 مرة).

وقلب أرسنال الطاولة على مانشستر سيتي في مباراة امتدت لـ120 دقيقة، وتقدم سيتي أولا بهدف قبل أن يتعادل أرسنال ثم خطف الفوز في الوقت الإضافي.

وبذلك يكون جوارديولا قد فقد فرصة الفوز بأي بطولة هذا الموسم بعد ابتعاده نظريا عن الفوز بالدوري.

البداية كانت عند مانشستر سيتي الذي استحوذ على الكرة مقابل رد فعل لا أكثر من أرسنال الذي لم يصل لمرمى كلاوديو برافو من الأساس.

وكاد سيتي أن يسجل في الدقيقة 14 برأسية من ديفيد سيلفا لكن بتر تشك حارس أرسنال تألق وأبعدها لركنية.

وسجل كوسيلني هدفا لأرسنال ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 22 قبل أن يلغي هدفا جدليا لستيرلنج بداعي أن عرضية ساني خرجت من الملعب.

وقبل نهاية الشوط الأول استمر الجدل التحكيمي بعد أن تغاضى حكم المباراة عن ركلة جزاء لأليكسيس سانشيز.

في الشوط الثاني انقلبت الآية وسيطر أرسنال على مجريات المباراة وكان الأكثر استحواذا وكذلك خطورة لكن مرمى برافو لم يكن مهددا.

وعلى عكس سير اللعب سجل أجويرو الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 62 من مرتدة سريعة انفرد على إثرها من منتصف الملعب ليلعبها من فوق بتر تشك بطريقة رائعة داخل الشباك.

تقدم لم يدم طويلا إذ نجح ناتشو مونريال في التعادل بعد 10 دقائق فقط مستغلا عرضية تشامبرلين من الناحية اليمنى ليحولها داخل الشباك.

وعاد مانشستر سيتي للمباراة من جديد بعد الهدف الذي سكن شباكه وكاد أن يسجل عن طريق يايا توريه في الدقيقة 78 لكن القائم وقف أمام تسديدته.

ثم تكفلت العارضة بالتصدي لرأسية فيرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتي لتحرم الأزرق من هدف جديد.

وفي الدقيقة 85 كاد ويلبيك أن يقتل المباراة تماما بعد مجهود طيب على الجانب الأيمن ليراوغ أوتاميندي ثم سدد بجانب القائم بقليل لتنتهي المباراة بالتعادل ويلجأ الفريقان لوقت إضافي.

وفي الدقيقة 101 نجح أليكسيس سانشيز من تسجيل الهدف الثاني لأرسنال مستغلا ارتباكا داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليحول الكرة داخل شباك برافو.

وحاول مانشستر سيتي تعديل النتيجة بعدها وكاد أن يتحقق في الدقيقة 110 لكن بيليرين تدخل وأنقذ الموقف.

التعليقات