NBA – الإقصائيات تشتعل.. الناجيان جولدن ستيت وكافاليرز فقط

الأحد، 23 أبريل 2017 - 12:24

كتب : هشام إسماعيل

ويستبروك - جيمس هاردن

اشتعلت إقصائيات ربع النهائي في رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة بعد أن سجلت أغلب الفرق التي تأخرت في البداية عودة رائعة لتشتد الإثارة.

فريقان فقط استطاعا أن يحصدا الانتصارات في كل مبارياتهما وهما المرشحان للقب جولدن ستيت واريورز بقيادة ستيف كري في القسم الغربي وكليفلاند كافاليرز بقيادة ليبرون جيمس في القسم الشرقي.

وحتى الآن خاضت أغلب الفرق ما بين 3 و4 مباريات في سلسلة المباريات التي يجب على الفائز أن يحصد 4 انتصارات من أجل العبور لنصف نهائي القسم.

ويستعرض FilGoal.com في هذا التقرير موقف جميع الفرق في الإقصائيات.

القسم الشرقي

1 – عودة سيلتكس أمام شيكاغو بولز؟

في مفاجأة مثيرة حسم شيكاغو بولز صاحب المركز الثامن والذي صعد للإقصائيات في اليوم الأخير من الموسم الاعتيادي أول مباراتين أمام بوسطن سيلتكس متصدر القسم الشرقي وعلى ملعب الأخير لتزداد حظوظ جيمي باتلر ورفاقه.

لكن استطاع فريق بوسطن سيلتكس أن يحقق الفوز على شيكاغو في ملعبه بالمباراة الثالثة بنتيجة كبيرة قوامها 104-87 ليعود من جديد للصورة.

وسيلتقي الفريقان من جديد على أرض شيكاغو اليوم في مباراة قد تحدد بشكل كبير مسار هذه السلسلة، فإذا نجح أصحاب الأرض في الفوز فإنه سيضع قدما في نصف النهائي وهو صاحب الحظوظ الأقل أما لو فاز سيلتكس فسيعيد السلسلة للنقطة 0 مع أفضلية لعب المباراة السابعة على أرضه في حال الوصول إليها.

2 – كليفلاند يسحق بيسرز

انطلاقة ليست قوية في الأداء لرفاق ليبرون جيمس أمام إنديانا بيسرز بقيادة بول جورج لكن على الرغم من ذلك نجح حامل لقب NBA أن ينتصر في أول مباراتين على أرضه.

وفي المباراة الثالثة تأخر كليفلاند بـ25 نقطة مع بداية الشوط الثاني من المباراة أمام بيسرز الذي خاض أول مباراة على أرضه في السلسلة.

لكن ليبرون جيمس كالعادة قادة فريقه لعودة خيالية ليحسم بها المباراة الثالثة ليضع قدما في نصف النهائي وبلا شك حظوظه تخطت 90% الآن في الصعود.

3 – الإثارة حاضرة بين رابتورز وباكس

ربما هي السلسلة الأكثر تكافؤا من بين الجميع، تورنتو رابتورز وميلووكي باكس تبادلا الفوز في المباريات الأربع وحقق كل منهما الفوز على ملعب الآخر ليتعادلا 2-2 قبل الدخول في مباراة خامسة.

ديروزن قاد رابتورز فجر اليوم للفوز 87-76 على رفاق يانيس بتحقيق 33 نقطة لديروزن الذي حقق 8 نقاط في المباراة السابقة.

هذه السلسلة من المتوقع أن تشهد مباراة سابعة بين الفريقين وتنتهي 4-3 لأحدهما.

4 – هوكس يحقق الانتصار الأول أمام ويزاردز

بعد انتصارين لواشنطن ويزاردز بقيادة جون وول عاد من جديد أتالانتا هوكس ليحقق انتصاره الأول في المباراة الاولى على أرضه ليقلص الفارق إلى 2-1.

المباراة الرابعة التي ستجمعهما فجر الاثنين ستحدد بشكل كبير مسار السلسلة ما بين تفوق واشنطن ويزاردز أو الاتجاه لمباراة سادسة على الأقل.

القسم الغربي

1 – جولدن ستيت يتألق

حقق رفاق ستيف كري انتصارين سهلين على بورتلاند بليزرز في أول مباراتين على أرض الأول، وفجر اليوم كان عليه الذهاب لخوض المباراة الأولى خارج الديار.

واستطاع ستيف كري المتألق أن يقود جولدن ستيت لتحقيق عودة رائعة بعد التأخر بفارق وصل لـ17 نقطة لصالح بليزرز، لتنتهي المباراة 119-113.

وبذلك يكون جولدن ستيت قد وضع قدمه في نصف النهائي بنسبة تزيد عن 95% إذ بات في حاجة لتحقيق الفوز في مباراة واحدة فقط للصعود.

2 – سبيرز يعاني أمام ممفيس جريزلز

ربما سان أنطونيو سبيرز هو صاحب المركز الثاني في الموسم الاعتيادي وتصدر لبعض الوقت لكنه في الإقصائيات ليس ذلك الفريق القوي حتى الآن بتعثره أمام ممفيس جريزلز.

فعلى الرغم من تألق كاواي ليونارد في مباراة فجر اليوم بتحقيقه لـ43 نقطة لكن سبيرز خسر 110-108 بعد وقت إضافي.

وبذلك يكون الفريقان قد وصلا للتعادل 2-2 ليضطرا إلى خوض مباراة سادسة وربما يصل الفريقان لمباراة سابعة في حال تبادلهما الفوز من جديد بالمباراتين المقبلتين.

3 – المواجهة الأقوى.. ويستبروك Vs جيمس هاردن

هي المواجهة التي تتجه جميع الأنظار صوبها، المرشحان رقم 1 و2 لتحقيق أفضل لاعب في هذا الموسم راسل ويستبروك وجيمس هاردن يلتقيا في الإقصائيات بربع النهائي.

ويستبروك نجم أوكلاهوما ثاندر وملك التريبل دابل أمام هاردن نجم هيوستن روكتس سيلتقيان اليوم من جديد في المباراة الرابعة.

تفوق لهيوستن في المباراتين الافتتاحيتين على أرضه بعد أن حقق الفوز فيهما على الرغم من تألق ويستبروك وتسجيله لـ51 نقطة في المباراة الثانية.

لكن عاد ويستبروك ليحقق تريبل دابل جديد ويقود أوكلاهوما للفوز الأول لتصبح النتيجة 2-1 في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة اليوم على أرض ثاندر.

4 – كليبرز وجاز متكافئان

واحدة من المواجهات المتكافئة أيضا، لوس أنجلوس كليبرز في مواجهة يوتا جاز.. المواجهتان الافتتاحيتان على أرض الأول تبادل كل فريق منهما الفوز ليضع الثاني أفضليته قبل خوض مباراتين على أرضه.

لكن تسير الرياح بما لا تشتهيه السفن دائما، فإذ حقق كليبرز الفوز في المباراة الثالثة على أرض جاز 111-106 بعد تألق من كريس بول الذي سجل 36 نقطة.

المباراة الرابعة فجر الاثنين ستحدد بشكل كبير مسار السلسلة، فإذا واصل كليبرز انتصاراته سيصبح على مقربة من الصعود فسيحتاج لفوز في المباراة الخامسة التي ستكون على أرضه للصعود أما لو حقق جاز أصحاب الأرض الفوز فقد نشهد مباراة سابعة في هذه السلسلة.

NBA
التعليقات