حكاية 306 يوما غياب لإبراهيموفيتش طوال مسيرته

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 21:18

كتب : عمر ناصف

زلاتان إبراهيموفيتش

حفلت مسيرة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بالعديد من المشاركات مع الأندية التي لعب لها الرحالة خلال مسيرته الكروية محققا العديد من البطولات والإنجازات.

ولكن لم تشهد مسيرته الكثير من الإصابات التي تبعده عن معشوقته الأولى كرة القدم نظرا للبناء العضلي المميز للنجم السويدي نتيجة للتدريبات الإضافية التي يقوم بها مما جعله يصل سن الـ35 عاما بدون إصابات عضلية كثيرة تبعده عن المشاركة رغم تقدمه بالسن.

إصابته بالأمس أمام أندرلخت هي الأقوى في مسيرته ومدة غيابه التي لم تتأكد حتى الآن لن تقل عن ستة أشهر نظرا لأنه تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي قد يكون مزدوجا ما يجعل مدة الغياب ترتفع إلى تسعة أشهر. (طالع التفاصيل من هنا)

ويرصد لكم FilGoal.com الإصابات التي تعرض لها إبراهيموفيتش في مسيرته والتي أبعدته لمدة 306 يوم فقط طوال 19 عاما من احتراف كرة القدم.

مالمو

Image result for ibrahimovic malmo

لم يتعرض الشاب السويدي الصغير لأي إصابات خلال عامين لعبهم مع فريق مالمو الأول في الدوري المحلي.

أياكس

Image result for ibrahimovic ajax

شهد أول موسم له في أياكس غيابه عن خمس مباريات بعد إصابة عضلية تعرض لها في العاشر من أكتوبر 2001 وظل بعيدا عن المباريات حتى الثامن عشر من نوفمبر لتصل مدة غيابه إلى 35 يوما.

الموسم الثاني 2002-2003 شهد إصابة عضلية أخرى أبعدته لخمس مباريات أيضا ولكن الغياب كان لـ28 يوما فقط بداية من 27 أبريل إلى 25 مايو في الموسم الذي سجل فيه السلطان السويدي 32 هدفا لفريقه الهولندي.

ثم تعرض إبراهيموفيتش لإصابة في أوتار الركبة أَضطر معها لإجراء عملية جراحية أبعدته عن الملاعب من ديسمبر 2003 وحتى مارس 2004 ومدة غياب وصلت إلى 40 يوما تعافى بعدها اللاعب الهداف من تلك الإصابة.

يوفنتوس

Image result for ibrahimovic juventus

انتقل السويدي بعد ذلك في الصيف التالي إلى إيطاليا وتحديدا يوفنتوس حيث ظل لمدة موسمين بعيدا عن الإصابات حتى رحل عن السيدة العجوز بعد فضيحة التلاعب في المباريات وهبوط السيدة العجوز لينتقل إلى الغريب إنتر ميلان.

إنتر ميلان

Image result for ibrahimovic inter milan

تعرض إبراهيموفيتش لإصابة عضلية في نهاية شهر أبريل 2007 أبعدته عن أربعة مباريات للأفاعي في الدوري الإيطالي في الـ20 يوما التي فرضت راحة على اللاعب من أجل التعافي من تلك الإصابة.

مشكلة أخرى في الركبة أبعدته مرتين عن إنتر ميلان، في الموسم التالي 2007-2008 غاب لأسبوعين من 23 فبراير إلى 8 مارس في الأولى والثانية أبعدته عن ست مباريات في 32 يوما عن تشكيلة الفريق في الفترة من 29 مارس إلى 30 أبريل من نفس العام 2008.

أصيب إبراهيموفيتش بكسر في صيف 2009 اضطر إلى وضع يده بسببه في جبيرة لـ13 يوما ولكنها كانت فترة راحة بين الموسمين فلم يغب عن أي مباراة.

برشلونة

Image result for ibrahimovic barcelona

كما هو الحال مع مالمو ويوفنتوس لم يتعرض إبرا لأي إصابة خلال فترة تواجده القصيرة مع برشلونة في إسبانيا مكتفيا بخلافاته الشخصية مع بيب جوارديولا.

ميلان

Image result for ibrahimovic milan

ظل زلاتان بعيدا عن الإصابات حتى موسم 2011-2012 عندما غاب في الفترة من 12 إلى 27 سبتمبر 2011 عن تشكيلة ميلان بسبب مشكلة في عضلات الفخذ جعلت ميلان يفقده لمدة أربعة مباريات قبل أن يرحل بعدها إلى باريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان

Image result for ibrahimovic psg

غاب إبراهيموفيتش في أول موسمين له في فرنسا عن الفريق في مباراة واحدة فقط ولم يتعرض سوى لإصابتين أبعدته إجمالا لمدة سبعة أيام عن التدريبات.

كان ذلك حتى جاء شهر أبريل من عام 2014 عندما تعرض إبرا لأول مزق عضلي في مسيرته أضطر على إثره للابتعاد عن التدريبات لمدة 27 يوما لعب خلالها فريقه سبع مباريات.

الموسم التالي شهد شكوى إبرا من آلام حادة في كعبه أبعدته عن الملاعب لمدة 46 يوما كانت الأطول له في مسيرته حتى إصابة الأمس فقد فيها الباريسيين هدافهم لمدة تسع مباريات.

بينما غاب إبراهيموفيتش الموسم الماضي الأخير له هناك مع الفريق عن خمس مباريات بسبب إصابتين الأولى كانت في الركبة والثانية في عضلات المعدة ومجموع غياب عن التدريبات وصل إلى 29 يوما.

التعليقات