تقرير – من يحجز تذكرة لأوروبا؟ مباريات صعبة تنتظر الرباعي وساوثامبتون يحدد الموقف

الخميس، 20 أبريل 2017 - 22:17

بقلم : رامي جمال

مورينيو - كلوب - جوارديولا - فينجر

يتبقى خمس جولات فقط على نهاية الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي وبعيدا عن صراع اللقب والهبوط هناك منافسة أخرى حامية الوطيس على حجز مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتنافس على التأهل لدوري الأبطال أربعة فرق هم ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال.

في الموسم المقبل من دوري الأبطال قد نشهد غياب لموسم ثاني على التوالي لجوزيه مورينيو ومانشستر يونايتد عن البطولة أو ربما لأول مرة لكل من بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي وآرسين فينجر في أرسنال.

إذا فما هي المباريات المتبقية للرباعي المتنافس على المقاعد المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل ومن هو صاحب المباريات الأصعب.

قبل الخوض في جدول مباريات الفرق المتنافسة لنتعرف على موقفهم من جدول الترتيب أولا.

ليفربول يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة بعد خوضه لـ33 مباراة وفارق الأهداف لديه 29.

مانشستر سيتي يحتل المركز الرابع برصيد 64 نقطة بعد خوضه لـ32 مباراة وفارق الأهداف لديه 28.

مانشستر يونايتد يأتي خامسا بـ60 نقطة بعد خوضه لـ31 مباراة وفارق الأهداف لديه 24.

أرسنال يأتي سادسا بـ57 نقطة بعد خوضه لـ31 مباراة وفارق الأهداف لديه 23.

ليفربول

سيخوض ليفربول ثلاث مباريات في ملعبه أنفيلد ومواجهتين خارجه وسوف يستضيف في الجولة المقبلة كريستال بالاس صاحب المركز الـ15.

ثم تخرج كتيبة المدرب يورجن كلوب لملاقاة واتفورد الذي يأتي عاشرا، ثم يعود الحُمر لملاقاة ساوثامبتون صاحب المركز التاسع.

بعد ذلك يعود ليفربول للخروج من ملعبه مجددا لملاقاة وست هام الذي يحتل المركز الـ13، ويختتم مبارياته خارج ملعبه بملاقاة ميدلزبره الذي يحتل المركز الـ19 وقبل الأخير في جدول الترتيب.

مباريات ستكون مستواها ليس صعبا بشكل كبير على ليفربول الذي أنهى كل مواجهاته أمام الكبار ولا يتعين عليه سوى تحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة ليبعد نفسه عن الحسابات المعقدة ويضمن مقعدا في دوري الأبطال الموسم المقبل.

مانشستر سيتي

سيبدأ مانشسستر سيتي مبارياته بمواجهة مؤجلة أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ملعب الاتحاد ثم يخرج لملاقاة ميدلزبره.

ويعود سيتي لملعبه ليخوض ثلاث مباريات متتالية عليه أمام كريستال بالاس وليستر سيتي الذي يحتل المركز الـ12 ثم وست بروميتش ألبيون الذي يأتي في المركز الثامن.

وأخيرا يختتم فريق المدرب بيب جوارديولا موسمه خارج ملعبه بملاقاة واتفورد.

مباريات أيضا ستكون متوازنة لسيتي ولكنه عليه التغلب على يونايتد في الدربي من أجل الابتعاد عنه أكثر بفارق النقاط وضمان مركز مؤهل لدوري الأبطال.

مانشستر يونايتد

يونايتد سيبدأ مبارياته المصيرية بملاقاة بيرنلي الذي يأتي في المركز الـ14 خارج ملعبه ثم يواصل الابتعاد عن معقله أولد ترافورد لملاقاة مانشستر سيتي في الدربي.

ويعود يونايتد لمعقله بعد ذلك لملاقاة سوانزي سيتي الذي يحتل المركز الـ18 ويحاول النجاة من الهبوط.

بعد ذلك سيخرج يونايتد مجددا لملعب الإمارات من أجل ملاقاة أرسنال الذي يأتي خلفه في الترتيب بفارق ثلاث نقاط، ويستمر في قلب العاصمة الإنجليزية لندن لمواجهة صعبة أيضا أمام توتنام صاحب المركز الثاني.

بعد ذلك يعود يونايتد لملعبه لاستضافة ساوثامبتون ثم يختتم مبارياته في أولد ترافورد بملاقاة كريستال بالاس.

وينتظر يونايتد مباريات صعبة للغاية فهو يواجه خصومه المباشرين على حجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال بالإضافة للقاء صعب آخر أمام توتنام وعلى فريق جوزيه مورينيو تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط إن أراد التأهل للمسابقة الموسم المقبل.

أرسنال

سيواجه فريق المدرب آرسين فينجر ليستر سيتي في ملعب الإمارات ثم يخرج لوايت هارت لين لملاقاة توتنام في دربي العاصمة الإنجليزية لندن ليعود بعدها لمواجهة مانشستر يونايتد.

ثم يخرج المدفعجية بعيدا عن ملعبهم لملاقاة ساوثامبتون ثم ستوك سيتي قبل استضافة سندرلاند.

ويختتم أرسنال موسمه بلقاء صعب آخر أمام إيفرتون صاحب المركز السابع الطامح للحاق بمقعد مؤهل للدوري الأوروبي والذي يحتله أرسنال حتى الآن.

مواجهات صعبة للغاية أيضا لأرسنال أمام خصومه المباشرين على حجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس