كرة سلة - شيكاغو بولز في طريقه لكتابة تاريخ جديد بالـ NBA

الخميس، 20 أبريل 2017 - 11:14

بقلم : محمود فتحي

شيكاغو بولز في الـ NBA

يبدو أن بوسطن سيلتيكس في طريقه ليكون أسوأ بطل لأحد الأقسام في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

السيلتيكس والذين أنهوا منافسات الدوري المنتظم في المركز الأول بشكل مفاجئ بـ 53 انتصار مقابل 29 هزيمة فقط مستغلين هزيمة كليفلاند كافالييرز للمباريات الأربعة الأخيرة لا يبلون حسنا في بداية البلاي أوفس.

بوسطن والذي عانى نجمهم الأول القصير إيزياه توماس من وفاة شقيقته قبل يوم واحد من أولي مباريات السلسلة متأخرون الآن بهزيمتين في معقلهم في صالة تي دي جاردين أمام شيكاغو بولز والذي تأهل فقط في أخر أيام الدوري مستفيدا من المواجهات المباشرة مع ميامي هيت بسجل 41 انتصار مقابل نفس العدد من الهزائم.

شيكاغو بدورهم والذين تخلوا في مطلع الموسم عن نجمهم كثير الإصابات ديريك روز وأخر من توج من الفريق بلقب الـMVP واستعانوا بلاعبين خبرة أمثال نجم الهيت التاريخي دواين ويد ونجم بوسطن الأسبق راجون روندو بالإضافة لتواجد جيمي باتلر يبدو أنهم وجدوا الإيقاع المناسب وأصبحوا علي بعد انتصارين فقط عندما تنتقل السلسلة لشيكاغو لتحقيق إنجاز تاريخي لم يسبقهم إليه أي فريق في الـ NBA.

5 فرق فقط سبق أن تأهلت من المركز الثامن وأقصت صاحب المركز الأول اثنان منها كانت في سلسلة من أفضلية 5 مباريات فقط ولكن أبدا لم يفوز أي فريق ثامن بسلسلة نظيفة (سويب) وهو المتاح لفريق مايكل جوردان السابق الآن.

سياتل سوبر سونيكس في 1994 كان أول الفرق التي أضاعت أفضلية المركز الأول بالهزيمة من دينفر ناجتس 3/2 في منافسات القسم الغربي دينفر بعد ذلك انهزم في نصف النهائي أمام يوتا جاز.

ثاني الإحباطات جاءت عن طريق نيويورك نيكس الفريق صاحب الضجة الإعلامية دائما يبدو أنه تيمن بعرض مسلسلي friends و seinfeld في ذلك التوقيت من قلب نيويورك ليجذب الأنظار للمدينة أيضا هذه المرة عن طريق كرة السلة في نهاية التسعينات ويفوز علي ميامي صاحب صدارة الشرق 3/2 النيكس فيما بعد أكملوا سلسلتهم الذهبية والتي انتهت في النهائي أمام سان أنطونيو سبيرز بقيادة اليافع في ذلك الوقت تيم دانكان.

بعد ذلك أصبح الدور الأول من أفضلية 7 مباريات لتزداد صعوبة المفاجآت أكثر ولكن انضم للنادي ثلاثة فرق جديدة.

في 2007 جاءت احدي أكبر الصدمات في تاريخ ال nba دالاس مافريكس بقيادة الأسطورة الألمانية ديرك نوفوتسكي والمتوج بلقب الـ MVPلنفس العام انهزم من جولدين ستيت واريورز في عصر ما قبل ستيفن كيري في الدور الأول في 6 مباريات دالاس مافريكس كان قد أضاع تقدم 2/0 أمام ميامي هيت في نهائي المسابقة قبل عام واحد ليكون كأكثر الفرق صاحبة الاحباطات في تاريخ المسابقة قبل أن يعوض وهو غير مرشح علي الإطلاق بلقب كتتويج لمسيرة الألماني في وقت كان يسعي فيه ليبرون جيمس لإحراز لقبه الأول والذي غير فريقه من أجله في 2011 .

رابع الإقصاءات جاءت في 2011 عن طريق ميمفيس جريزليز الضحية هذه المرة كانت سان أنطونيو سبيرز والذي لم تشفع له حنكة مدربه التاريخي جريج بوبوفيتش والثلاثي باركر وجينوبلي ودانكان ميمفيس فقط لم يفز علي سان أنطونيو في مفاجأة بل كانت هي أول مرة يفوز فيها بأية سلسلة في البلاي أوفس عبر تاريخه.

خامس الإقصاءات وأخرها كانت في 2012 عن طريق فيلادلفيا سيفينتي سيكسرز شيكاغو بولز والذين أنهوا الموسم في المركز الأول في موسم تم تقليصه لخلافات مالية بين اللاعبين وإدارة الـ NBA علي الحقوق المادية انهزموا أمام فيلادلفيا في 6 مباريات بعد فقدان نجمهم ديريك روز في أولي مباريات السلسلة للإصابة والتي امتدت حتى نهاية رحلة الفريق فيلادلفيا فيما بعد خسروا من بوسطن في الدور التالي في 7 مباريات.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس